قال الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن مصر متمسكة بأرضها وترابها وأن عملية تهجير الفلسطينيين من غزة خطة إسرائيلية الهدف منها تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد، مساء اليوم الخميس، أن الفلسطينيين لن يتركوا أرضهم وسيتمسكون بها لأنهم يعلمون أن من يتعدى الحدود لن يستطيع دخولها مرة أخرى، موضحاً أن فلسطين ستبقى بشعبها وأهلها إلى الأبد.

ووصف مصطفى بكري تصريحات القادة الإسرائيلين عن الدخول بريا إلى غزة بالتصريحات الفضفاضة مشيراً إلى أن هناك تضاربا بين القادة، وكأنهم غير متفقين على الخطوط الاستراتيجية التى تمشي بها قواتهم البرية، موجهاً رسالة للجيش الإسرائيلي لن تستطيعوا القضاء على حماس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آليات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي إعلام الاحتلال الإسرائيلي اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي فصائل المقاومة الفلسطينية أبرز عمليات المقاومة الفلسطينية المقاومة الفلسطينية تقصف اسرائيل أسلحة المقاومة الفلسطينية إمدادات الاحتلال الإسرائيلي أبطال المقاومة الفلسطينية مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

الالتزام البيئي يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية وسبل حمايتها

الرياض

استعرض المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي خلال ورشة العمل التي نظمها مؤخرًا، أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر على هامش “إعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة”، اعتباراً من الأول من يناير 2025، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالقطاع البحري.

وأوضح مدير عام الأداء البيئي لقطاع النقل واللوجستية صالح المطيري، أن “إعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة سيمكننا من تطبيق المعايير والمتطلبات البيئية اللازمة لضمان استدامتها”، واستعرض دور المركز في تنفيذ الدور المنوط به في تحقيق التزام المملكة بالمعايير الدولية في مجال حماية البيئة، مثل اتفاقية ماربول، التي تهدف إلى الحد من إلقاء النفايات الزيتية ونفايات السفن الأخرى في المياه البحرية، منوهاً بأن الهدف من إقامة الورشة هو تحقيق الأهداف البيئية المأمولة.

وأكد المطيري أن الدعم الموجه لإعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة سيعزز من المشاريع السياحية في المنطقة بطرق مستدامة بيئيًا، مما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، والحفاظ على البيئة للأجيال القادمة، تحقيقاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة لحماية البيئة بكافة مكوناتها، وتنفيذاً لمستهدفات رؤية 2030 الهادفة إلى تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

واستعرضت الورشة البيئات البحرية الفريدة والهامة في البحر الأحمر والتنوع البيولوجي، حيث تم تبادل الأفكار والرؤى حول كيفية تطوير استراتيجيات فعالة للحفاظ على البيئة البحرية، وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة والتي تشكل مصدراً حيوياً للموارد الطبيعية، ومورداً اقتصاديًا للمجتمعات المحلية التي تعتمد على هذا النظام البيئي.

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي لـ«بلينكن»: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين وإزالة العراقيل أمام المساعدات
  • الحقّ الفلسطيني وحياة القادة وموتهم!
  • مصطفى بكري: اتصالات بدر عبد العاطي برئيس الوزراء ووزير الخارجية اللبنانيين عكست موقفا مصريا عروبيا
  • «عدوان سافر».. مصطفى بكري: الهجوم السيبراني لقوات الاحتلال على أجهزة اتصال حزب الله تطور خطير في مسار الحرب
  • مصطفى بكري ينعي رسام الكاريكاتير الشاب أحمد قاعود
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (12).. لحظة الحقيقة
  • مصطفى بكري: المصريون لن ينسوا للأشقاء السعوديين مواقفهم في ظل الظروف الصعبة
  • الالتزام البيئي يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية وسبل حمايتها
  • مصطفى بكري يعزي عبد الرحيم علي في وفاة والدته
  • “بين الحرية والمسؤولية: دور القادة في دعم المعلمين”