موقع 24:
2024-07-03@13:34:59 GMT

الجمعة.. بدء دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

الجمعة.. بدء دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، نقلًا عن مصادر، أن معبر رفح سيفتح غداً الجمعة، لدخول المساعدات إلى قطاع غزة.

واتفق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ونظيره الأمريكي جون بايدن، الأربعاء، خلال الاتصال بينهما، على إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح بشكل مستدام، مع قيام الجهات المعنية في الدولتين بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية، تحت إشراف الأمم المتحدة لتأمين وصول المساعدات، بحسب القناة الإخبارية.

واستقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، الخميس، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، لبحث تطورات التصعيد العسكري في غزة، ومحاولات خفض التصعيد والتهدئة، والتنسيق بشأن سبل معالجة الأوضاع الإنسانية المتردية في غزة.

https://t.co/9S2Ovjl90C

— Egypt MFA Spokesperson (@MfaEgypt) October 19, 2023

وعقد وزير الخارجية المصري والأمين العام للأمم المتحدة مؤتمراً صحافياً بعد انتهاء اللقاء، حيث أشار الطرفان إلى أن المباحثات شهدت تبادلاً مستفيضاً وصريحاً لوجهات النظر والتقييمات حول الأزمة الراهنة، وسبل وفرص تجاوزها.
وأكد وزير الخارجية المصري على ضرورة الدفع بجهود دولية منسقة لحث الأطراف على تغليب مسار التهدئة والوقف الفوري للتصعيد، مشدداً على أهمية النأي عن استهداف المدنيين التزاماً بتنفيذ أحكام القانون الدولي والإنساني، فضلاً عن تجنب مخاطر امتداد دوامة العنف وتوسيع رقعة الصراع لمناطق أخرى في المنطقة، حفاظاً على الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

 

Livestreaming coming soon…

Joint Press Conference between Foreign Minister Sameh Shoukry and Mr. Antonio Guterres, Secretary General of @UN at MFA HQ in Tahrir Palace in Cairo ???????? ????????
@antonioguterres pic.twitter.com/q3OC9wMXpS

— Egypt MFA Spokesperson (@MfaEgypt) October 19, 2023

من جانبه، أعرب غوتيريش عن تقديره للجهود التي تقوم بها مصر على كافة المستويات لخفض التصعيد بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، ومحاولة احتواء الأزمة وتداعياتها الإنسانية، لاسيما تنسيق الجهود الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية. كما رحب بمبادرة مصر بالدعوة إلى قمة السلام، متمنياً لها النجاح في طرح حلول لوقف التصعيد الراهن في قطاع غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل مصر الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لـ جنوب السودان – فيديو

أرسلت مصر أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لـ جنوب السودان، وفق ما أعلنه المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية.الشرق للأخبارإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية
  • الجزائر تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • القتال يشرد آلاف السودانيين.. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • القتال يشرد آلاف السودانيين .. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • الخارجية الأمريكية: ما زلنا قلقين من التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • الأونروا: الاستجابة الإنسانية مستحيلة بغزة بسبب قيود العدو الصهيوني على المساعدات
  • الأمم المتحدة: نزوح 60 ألف شحص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لـ جنوب السودان – فيديو
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة تشيد بالدور المصري في تسهيل زيادة المساعدات لقطاع غزة