قال رامي الناظر، مدير الهلال الأحمر المصري، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الأمانة العربية للهلال والصليب الأحمر، اليوم الخميس، إن الهلال الأحمر استقبل كميات كبير من المساعدات، وهناك مستويات عديدة لتخزين تلك المساعدات فيوجد في الهلال مخازن مخصصه لحفظ المواد الغذائية وأيضا لحفظ المواد الطبية التي تحتاج لدرجات حرارة معينة، وهناك تواصل مع جميع جمعيات الهلال الأحمر بكل الدول لجلب المساعدات المطلوبة والتي تلبي الاحتياجات داخل غزة في الوقت الحالي.

الناظر: تنسيق كامل لجدولة المساعدات وتوصيلها لداخل قطاع غزة

وأضاف الناظر، أن هناك تنسيق كامل لجدولة المساعدات وتوصيلها لداخل قطاع غزة حال بدء عملية إدخالها، مضيفا أن الجمعية تنسق بشكل كامل، وتواصل طوال الوقت مع نظيرتها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وقت اندلاع الأحداث الأخيرة.

من أصغر لأكبر مواطن يتبرع للهلال الأحمر

وأشار الناظر، إلى أن حجم التبرعات التي تلقتها جمعية الهلال الأحمر المصري منذ الأيام القليلة الماضية عقب اندلاع الأحداث الأخيرة حتى الآن لم يحددوا بالتدقيق عددها، وذلك لأن جميع المجتمع المصري من أصغر لأكبر شخص وجهة يقومون بتقديم المساعدات للجمعية، وهذا ليس بجديد على الشعب المصري.

كما يوجد تنسيق كبير وكامل مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لرصد الاحتياجات ورصد الأحداث بشكل سليم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهلال الأحمر مساعدات دعم فلسطين التبرع لفلسطين تبرعات الهلال الأحمر الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية

أطلق الهلال الأحمر المصري، اليوم الاثنين، قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي مركز أشمون بمحافظة المنوفية، القافلة ضمت قافلة طبية مكبرة بها 4 تخصصات طبية (باطة- جلدية - أطفال- عظام) وتم توقيع الكشف الطبي وتقديم الأدوية بالمجان علي أهل القرية.

 كما شملت القافلة توزيع سلات غذائية لعدد 400 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية؛ بجانب تقديم أنشطة دعم نفسي اجتماعي للأطفال، جاء ذلك ضمن حملة "إيد واحدة"، والتى تتم بالتعاون بين الهلال الأحمر ووزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة.

 

الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية..

 

من جانبه أوضح  رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، أن القافلة تمت بالتنسيق مع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وأثني موسى علي دور مجلس مدينة أشمون ووحدة محلية دروة وكذا عمدة القرية ومجلس إدارة مركز شباب كفر صراوة لما قدماه من دعم لإنجاح القافلة.

وقال  أسامة مدكور - الأمين العام للجمعية، إن القافلة تتضمنّ توقيع الكشف الطبي والعلاج بالمجان في كافة التخصصات فضلا عن تقديم أدوية طبية وشنط حماية شخصية وكراتين مواد غذائية لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء القرية.


ومن جانبه أشاد خالد النمر - رئيس مدينة أشمون؛ بمجهودات جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، وما تقدمه لخدمة أبناء أشمون ودورهم الرائد فى العمل الخيرى وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • وزير الأوقاف: تنسيق كامل بين المسلمين والمسيحيين وكل يهودي معارض لإسرائيل
  • وزير الصحة الاتحادي يزور جمعية الهلال الأحمر السوداني بنهر النيل
  • الهلال الأحمر المصري يعلن تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية على الإسعافات الأولية
  • الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية
  • الهلال الأحمر المصري يٌطلق قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي بالمنوفية
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري "بإيديك تنقذي حياة"
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري «بإيديك تنقذي حياة»
  • السوداني يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات لدعم صمود الشعب اللبناني