أكد النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، تأييده لموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي الرافض لتهجير الفلسطينيين ونقلهم إلى سيناء بما يؤدى إلى تصفية القضية ونقل الصراع إلى سيناء، مؤكدة رفض تكرر مأساة 1984.

وقال عضو مجلس النواب، إن الجلسة الطارئة لمجلس النواب اليوم الخميس لنظر تداعيات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية بعد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطينى والتى كان آخرها قصف مستشفى المعمدانى فى غزة، هي جلسة تاريخية، بكل تفاصيلها، وهي تأكيد على الموقف والدوري الذي تتبناه الدولة المصرية في دعم الأشقاء في قطاع غزة.



ووصف ما يحدث في قطاع غزة، بأنه "جريمة حرب" تستوجب المحاسبة والمسائلة الدولية، متعجبًا:" أين القانون الدولي وحقوق الإنسان والأمم المتحدة مما يحدث في غزة، صحوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من النوم، عليهم أن يستفيقوا لما يحدث".

وطالب رياض عبد الستار، الدول العربية بضرورة أن تتخذ موقفًا أكثر حدة وصرامة في مواجهة المحتل الإسرائيلي، مشددًا على ان ما يشهده قطاع غزة هو عدوان على كل عربي وليس فلسطيني فقط.

وواصل:"من الواضح أن الغرب فجر في خصومته ومواقفه في فلسطين. فرغم الانتهاكات العلنية للمحتل الإسرائيلي ما زال الدعم الغربي لتل أبيب مستمر، لا بد ان يتوقف العالم الغربي وأمريكا عن هذا العبث، ولابد من موقف عربي أكثر قوة وصلابة في مواجهة المواقف الغربية الخبيث ويده الملطخة بالدماء".

وشدد النائب البرلماني على أن المصريون يساندون الشعب الفلسطيني ويرفضون تهجير والمساس بحبة رمل من أرض مصر، كما أنهم يقفون خلف القيادة السياسية، والرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي تهجير الفلسطينيين سيناء

إقرأ أيضاً:

أحمد سالم يكشف كواليس حل أزمة الزمالك مع بوطيب.. وموقف الجماهير من السوبر الإفريقي

 

 


كشف أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، كواليس حل أزمة القلعة البيضاء مع النجم المغربي خالد بو طيب نجم الأبيض السابق، وموقف الجماهير من حضور مباراة السوبر الإفريقي.

أحمد سالم يكشف كواليس حل أزمة الزمالك مع بوطيب.. وموقف الجماهير من السوبر الإفريقي


وقال أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك عبر برنامج الكوره مع فايق على قناه ام بي سي مصر 2: "بالفعل حولنا مليون يورو لخالد بو طيب وستصل له يوم 10 يوليو".


وتابع: "اللي حصل في الملف معجزة كبيرة، ولا يمكن كان حد يتصور إن بسبب القصة دي الزمالك ما يقدرش يشارك في الكونفدرالية، أو دوري السوبر الإفريقي لو تم الترشح له بسبب عدم حلها".


وواصل: "كنت أتمنى أن يحكي محمد عزيز وكيل اللاعب القصة من أولها، لأن اللي حصل في الملف لو فتح في القديم هتسمع كوارث يجب المحاسبة عليها".


وأردف: "الحكم طالع فيه اتهام صريح للإدارة السابقة بالتحايل وأمور صعبه ".


وأوضح: "متبقي 39 ألف دولار فقط، ويتم رفع إيقاف القيد عن الزمالك، وفي قضيه لباتشيكو يوم 31 يوليو في إنتظار قرارها".


واستطرد: "بخصوص عقوبات الزمالك من الكاف بسبب نهائي الكونفدرالية، مستنين حيثيات القرار للتقدم بالتظلم".


وأختتم أحمد سالم حديثه قائلًا: "القرار بنسبة 99% لا يمثل مباراة السوبر الإفريقي، لأنها تنظيم الكاف ومفترض العقوبة على المباريات التي تلعب في أرض الزمالك ولكن ننتظر الحيثيات لو فيها توضيح للأمر للرد عليه".
 

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • بحضور مرتضى والوزير وحجازي.. 28 صورة من حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • العبوات الناسفة تشعل جبهة جديدة من الحرب.. ماذا يحدث في الضفة الغربية؟
  • أحمد سالم يكشف كواليس حل أزمة الزمالك مع بوطيب.. وموقف الجماهير من السوبر الإفريقي
  • حفل زفاف أسطوري لنجل النائب طارق عبد العزيز
  • تمديد سلس لـاليونيفيل
  • محلية النواب توصي بوضع رؤية مستقبلية للاستغلال الأمثل لأملاك الدولة
  • المجلس الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى أحياء شرق خان يونس والشجاعية مجازر وحشية
  • رئيس «دفاع النواب» يهنئ الوزراء الجدد: تغيير يرقى بطموحات وأهداف الشعب
  • عضو بـ«النواب»: التغيير الوزاري خارطة طريق جديدة لتلبية مطالب الشعب