قال وزير الخارجية سامح شكري إن مصر تشدد على أن الاعتقاد بإمكانية تصفية القضية الفلسطينية من خلال التهجير القسري لسكان قطاع غزة والضفة الغربية لدول جوار يعد أمرا غير واردا، فالشعب الفلسطيني صامد على أرضه كما صمد العقود الماضية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده وزير الخارجية اليوم /الخميس/ مع السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في ختام مباحثاتهما بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير.

وأضاف وزير الخارجية " اننا نناشد الجميع بتغليب صوت العقل والعمل على وقف التصعيد الجارى وعدم إضافة المزيد من عوامل عدم الاستقرار بالمنطقة، والاقرار بالمخالفة الجسيمة التي تمثلها مثل هذه المحاولات للقانون الدولي الإنساني".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سامح شكري القضية الفلسطينية أنطونيو جوتيريش

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يؤكد مساندة القضية الفلسطينية أثناء الخطاب الملكي السنوي لمجلس الشورى

ألقى ولي العهد الخطاب الملكي السنوي لمجلس الشورى 1446هـ، حيث أكد خلال هذا الخطاب الذي تم عقد مساء يوم أمس الأربعاء، على أن القضية الفلسطينية تتصدر اهتمام المملكة حكومة وشعبًا، حيث أكد على رفض السعودية لما يمارسه الاحتلال بحق شعب فلسطين، وكذلك الإدانة الشديدة لهذه الجرائم، والتجاهل التام للقانون الإنساني والدولي، مما تسبب في تفاقم معاناة الشعب الفلسطيني.

الخطاب الملكي السنوي لمجلس الشورى 1446هـ

شدد ولي العهد على مواصلة جهودها لمساندة الشعب الفلسطيني، كما أكد على أن المملكة لن تتوقف عن مواصلة عملها الدوؤب لقيام دولة فلسطينية ذات سيادة مستقلة، وأن تكون عاصمتها مدينة القدس الشرقية، كما أكد على أن المملكة لن تقيم أي علاقات دبلوماسية مع دولة الكيان قبل إعلان دولة فلسطين، كما وجه الشكر إلى ك افة البلدان التي اعترفت بدولة فلسطين، وحث باقي الدول على أن تقوم بخطوات مماثلة.

افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة 9 قال ولي العهد: أثناء افتتاح أعمال السنة للأولى من الدورة 9 للمجلس، أن مجلس الشورى على أعتاب دورة جديدة. أكد على ضرورة دور مجلس الشورى في الارتقاء بمؤسسات المملكة، وكذلك دوره الكبير لتطوير وتحديث الأنظمة. أضاف ولي العهد، أن المملكة قد أطلقت مستهدفاتها بقطاع السياحة لاستقطاب 100 مليون سائح، وذلك مع حلول 2030. تجاوزت المملكة هذا المستهدف، وذلك بعدما بلغ عدد السائحين في 2023 إلى 109 مليون سائح. تراجع نسبة البطالة لأدنى مستوياتها أشار بن سلمان، إلى تراجع نسبة البطالة في المملكة، حيث سجلت أدنها مستوياتها التاريخية بين المواطنين والمواطنات. تراجعت البطالة إلى نسبة 7.8% بالربع الأول من 2024، وذلك بعدما كانت نسبتها 12.8% في 2017. أضاف ولي العهد، أن نسب تملك المواطنين للمساكن قد ارتفعت، حيث أصبحت نسبتها 63% بدلًا من 47% لعام 2016. لفت الأمير محمد بن سلمان، إلى مساعي المملكة نحو تعزيز السلام الدولي والإقليمي، كما أشار إلى جهودها لحل أزمات ليبيا والسودان واليمن وأوكرانيا.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يؤكد مساندة القضية الفلسطينية أثناء الخطاب الملكي السنوي لمجلس الشورى
  • «برلمانية الوفد»: إسرائيل تستهدف إطالة أمد الحرب من أجل تصفية القضية الفلسطينية
  • رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • خلال اتصال هاتفي.. العاهل الأردني والسيسي يحذران من تصفية القضية الفلسطينية وتوسع الصراع بالمنطقة
  • وزير الخارجية: لا سلام في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية (فيديو)
  • السيسي وعاهل الأردن: نرفض تصفية القضية الفلسطينية أو تحويل أرضها لمناطق غير قابلة للحياة
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية: لا سلام عادل ودائم في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية