تداول المتابعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لافتة في منتصف شارع في مدينة نيويورك الأمريكية باللغة الانجليزية حملت إدانة واسعة للاحتلال الإسرائيلي بسبب العدوان والغارات الوحشية على قطاع غزة التي تسببت باستشهاد اكثر من 3000 شخص وإصابة العديد.

اقرأ ايضاًبايدن يتفق مع السيسي ادخال مساعدات لغزة ويدعم الفلسطينيين بـ 100 مليون دولارلافتة في نيويورك تدين العدوان الاسرائيلي
 

وفي التفاصيل تظهر الصورة المتداولة لافتة  كبيرة رفعت على احد المباني الضخمة في مدينة نيويورك مكتوبة باللغة الانجليزية.


 

وتدين اللافتة الاعتداء الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في غزة ودعم أمريكا الكامل للاحتلال الإسرائيلي وتزويده بالأموال والسلاح في هذه الحرب، وكتب على اللافتة: "اسرائيل تقصف المستشفيات، وبايدن يدفع لهم ".
 

اقرأ ايضاًتأجيل حفلات وائل جسار تضامنا مع الشعب الفلسطيني

وبالرغم من الدعم الأمريكي الكبير للاحتلال الإسرائيلي في عدوانها الحالي على غزة، الا ان هناك عدد كبير من الشعب الأمريكي يرفض هذا الدعم، كما أدوانوا العنف الإسرائيلي وما يتعرض له الشعب الفلسطيني، وللتعبير عن غضبهم انطلق الكثير في مظاهرات حاشدة لإدانة الإجرام الأسرائيلي ودعم الحكومة الأمريكية لهم.

ولجأ العديد من النشطاء ورواد السوشال ميديا في امريكا إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبهم ورفضهم للجرائم الإسرائيلية، ولـ قتل الأطفال وهدم مدينة غزة، كما انتقد البعض الحصار الذي يتعرض له القطاع.

وكان الاحتلال الاسرائيلي قد استهدف مؤخرًا مستشفى الأهلي المعمداني الذي كان يأوي الاطفال والنساء الذين لجأوا لها في ظل الظروف الراهنة مما أدّى الى استشهاد ما يقارب الـ 1000 شخص غالبيتهم من النساء والأطفال وإصابة العديد.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ أخبار العدوان الاسرائيلي مجزرة المستشفى تصريحات العالم

إقرأ أيضاً:

مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)

اعتلى متظاهرون مناصرون لفلسطين سطح مبنى البرلمان الأسترالي في العاصمة كانبرا، نصرة للشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وأظهرت لقطات مصورة لحظات ظهور عدد من المتظاهرين على سطح مبنى البرلمان حيث هتفوا بشعارات مناصرة للشعب الفلسطيني ورافضة للجرائم الإسرائيلية المروعة بحق المدنيين في قطاع غزة.

????????????????????????⚡️| Pro-Palestinian demonstrators tonight on the roof of the Australian Parliament building in Canberra.#Australia | #Palestine | #Israel pic.twitter.com/GLfnB9EYAU — South Today (@SouthToday5) July 4, 2024
ورفع المشاركون بالاحتجاج لافتات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي وداعمة لفلسطين من قبيل "أوقفوا الحرب" و"فلسطين حرة من البحر إلى النهر" و"الإبادة مستمرة".

ووفقا للقطات تلفزيونية، فإن 4 أشخاص يرتدون ملابس داكنة  صعدوا على سطح المبنى، وتحدث أحد المتظاهرين عبر مكبر صوت منددا بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب. وقال المتظاهر "لن ننسى ولن نسامح وسنواصل المقاومة"، وفقا لرويترز.

وأفاد شاهد لرويترز بأن عددا من رجال الشرطة والأمن نصحوا الناس بعدم السير مباشرة أسفل منطقة الاحتجاج عند المدخل الرئيسي للمبنى، لكن لم تكن هناك محاولة بعد على ما يبدو لإنزال المتظاهرين.

ووصف  المتحدث باسم وزارة الشؤون الداخلية الأسترالية، جيمس باترسون، في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الاحتجاج المناصر للفلسطينيين بأنه "انتهاك خطير لأمن البرلمان"، مشيرا إلى أن المبنى الجديد "خضع لتكلفة كبيرة لمنع مثل هذه الاختراقات. هناك حاجة إلى إجراء تحقيق".


تجدر الإشارة إلى أن أستراليا، شهدت منذ اندلاع العدوان المتواصل للشهر التاسع على التوالي على غزة، العديد من الوقفات المناصرة للفلسطينيين، بالإضافة إلى الاعتصامات الطلابية في الجامعات.

ولليوم الـ272 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)
  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة
  • وقفات تضامنية في مدينة ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • مظاهرة في نيويورك رفضاً لما صرح به مرشحا الرئاسة الأميركية حول دعم الاحتلال الإسرائيلي
  • مظاهرة في نيويورك رفضاً لما صرح به مرشحاً الرئاسة الأميركية حول دعم الاحتلال الإسرائيلي
  • 3 مجـ ازر للاحتلال الإسرائيلي في غزة خلال 24 ساعة.. وحصيلة الضحايا ترتفع إلى 38 ألف شهيد
  • أستاذ قانون فلسطيني عن دعم مهرجان العلمين لغزة: لافتة إنسانية من مدينة المستقبل
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي