أعربت النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن إدانتها للانتهاكات الصارخة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضد شعب فلسطين الأعزل وعمليات القتل والإبادة الجماعية للمدنيين الأبرياء والأطفال والشيوخ والنساء، متسائلة: أين المجتمع الدولي من جرائم الحرب والانتهاكات الصارخة التي ترتكبها إسرائيل، لماذا يصمت إزاء هذه الجرائم، أين هو من حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني.

وخلال كلمتها في الجلسة الطارئة لمجلس النواب اليوم، تحدثت "الشريف" عن رسالة من طفل فلسطيني إلى المجتمع الدولي، قائلة: تلك الرسالة كتبها طفل فلسطيني قبل وفاته بثواني معدودة، أبي العزيز لا تبكي لا تحزن فالموت حق والوطن حق قتلوني لأنهم قالوا إني عشت مشردا لا أهل لي ولا وطن قم يا أبي خذ بثاري من أعداء متعطشين للدماء، قم يا أبي قطعني أشلاء أشلاء واجعلني كالحجارة تهزم بطش الظلماء، واجعلني فوق المدائن للعالم كله آذان ونداء، جئت إلى الدنيا ويوم ميلادي يوم صعقت جئت ولا أعلم هل لي حق في أن أحلم واكتب حلمي فوق الجدران كباقي الأطفال السعداء، قم يا أبي اصرخ في سماء العروبة وقل بصوت يشق عنان السماء ستعودي يا فلسطين وستعود القدس ويافا وحيفا وغزة ورامالا، سنعود نجومًا تتلألأ في السماء، كل نجم يحكي قصة أخد الشهداء شهيدًا ضحى بعمره وأنا منهم أنا الطفل الوحيد الذي مات وعمره ٥٠ عامًا.

وتابعت: هذه رسالة موجهة من طفل فلسطينيى إلى المجتمع الدولي الذي يشيح بوجهه عن الحقيقة ليضحضها همسة في آذانكم وأعلم علم اليقين أن كل ما يقال في هذا الصرح العملاق يسمع ويدرس، انكشف أمرهم وأمركم مهما زيفتوا الحقائق ومهما حاول إعلامكم سأكتفي بقول الله عز وجل لكم "ولا تلبسوا الحق بالباطل"، فمن يومكم تزيفون الحقائق.

واستطردت: حاولت يومًا أن أبحث عن المعنى الحقيقي لحقوق الإنسان لديهم ولكن ما وجدت شيء يعكس ما يفعلوه بحقوق إنسان تلك التي تختلف من مكان إلى مكان ومن زمان إلى زمان بل ومن إنسان إلى إنسان ومن كثرة المغالطات كفرت بتلك الحقوق اللإنسانية.

وتابعت النائبة نشوى الشريف: أفوض الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يتخذ كافة التدابير الإجرائية والقرارات اللازمة للحفاظ على الأمن القومي المصري.

واختتمت كلمتها بقولها: همسة أخيرة احذروا الغضبة، وسنظل نرددها عاشت دولة فلسطين العزيزة حرة قوية أبية، وكما يبث التليفزيون المصري الآن أختم كلامي "من القاهرة هنا فلسطين".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: من القاهرة هنا فلسطين الرئيس عبد الفتاح السيسي الجلسة الطارئة لمجلس النواب اليوم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الاحتلال الصهيونى

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون النيابية: أبواب الحكومة مفتوحة أمام مطالب الشعب المصري

قال المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إنه هناك فرق بين الاتصال السياسي والتواصل السياسي، فالأولى هي العلاقة بين النواب وداوئرهم مع الحكومة، بينما الأخرى تعني رسالة من القيادة السياسية بأن الحكومة مُكلفة بانفتاح أكبر على المجتمع وجميع الكتل التي يتكون منها المجتمع.

وأضاف خلال لقائه عبر فضائية إكسترا نيوز على هامش عرض رئيس الوزراء برنامج الحكومة: «سيكون من مهام وزارته التواصل مع الأحزاب خارج مجلس النواب والاتحادات ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات ومؤسسات الأعمال ومؤسسات المجتمع الأهلي، وبالتالي يكون النسيج المجتمعي أكثر تماسكا».

انفتاح سياسي كبير مع كل فئات المجتمع

وواصل: «وذلك رسالة من القيادة السياسية بانفتاح سياسي أكبر وقنوات أكثر فاعلية تضم كل فئات المجتمع ولن يتم تجاهل فئة معينة»، مؤكدا أن أبواب الحكومة مفتوحة لكل المواطنين.

وأكد، أن الحوار الوطني آلية فعالة للغاية استطاعت التواصل مع المواطنين خلال عامين ونصف، مشيرا إلى أن الحوار استمع للجميع ودعا الجميع في المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مستطردا: «الانتخابات الرئاسية جمعتنا بالناس كلها بصورة طيبة، ولمسنا شغف ورغبة المواطنين في التواصل، فالشعب المصري محب لبلده، ولما بيفهم ويعرف يصطف ويصبح قويا».

وأوضح حرص الوزراة على إيصال أكبر قدر من المعلومات، مشيرا إلى أن مصر تقع في منطقة بها توترات إقليمية ودولية، وأنها مرت بأزمات كثيرة ولكنها تخرج منها دائما منتصرة والتاريخ يقول هذا، ويرجع الأمر إلى تلاحم الشعب المصري ضد أي تحديات.

أبواب الحكومة مفتوحة أمام مطالب الشعب 

وواصل: «سنضع خطة سير للتواصل السياسي مع الهيئات المختلفة»، مؤكدا أن أبواب الحكومة مفتوحة وإنها سوف تسمع لكل مطالب الشعب المصري وتستوعب بصدر رحب، متابعا: «هنروح للناس ونستقبلهم، وهناك تعاون وثيق للغاية مع البرلمان، وحريصين على التعاون بين الوزرارت وبعضها البعض»، موجها رسالة للمواطنين: «التواصل السياسي هي رسالة واضحة من القيادة السياسية نحو انفتاح أكبر واستقرار أكثر وتبادل للرأي والمعلومات بصورة أكبر».

مقالات مشابهة

  • "الرئاسية العليا لشؤون الكنائس" تطالب المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال
  • أردوغان: المجتمع الدولي فشل في وقف إسرائيل
  • ملك البحرين يطالب المجتمع الدولي بالعمل على منع الأخطار في المنطقة
  • أبرز 7 تصريحات من شيخ الأزهر لدعم غزة.. آخرها في تايلاند اليوم (فيديو)
  • لماذا ليس للعراق والعراقيين غير المجتمع الدولي؟
  • كنعاني: على المجتمع الدولي الرد بشكل حاسم على المغامرات التي يقوم بها الكيان الصهيوني
  • وزير الشؤون النيابية: أبواب الحكومة مفتوحة أمام مطالب الشعب المصري
  • أسباب وآثار ظاهرة الفساد على الاقتصاد الوطني
  • نقيب الأشراف: الهجرة النبوية رسخت في المجتمع الإسلامي نشر القيم والأخلاق الحميدة
  • الصول: المجتمع الدولي لن يدعم الجهود المحلية إلا بعد ضمان مصالحه