شفق نيوز/ أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، يوم الخميس، أن مساعي تحرير الإيزيديين المختطفين من قبل تنظيم داعش لن تتوقف حتى تحرير آخر مختطف، والكشف عن مصائرهم.

وذكر إعلام رئاسة الإقليم في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن بارزاني استقبل اليوم، الناشطة الايزيدية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، رئيسة منظمة "مبادرة ناديا" ناديا مراد، وجرى خلال اللقاء التباحث حول أحوال الإيزيديين وعملية عودة النازحين من المخيمات إلى ديارهم في سنجار والمنطقة، ودور المنظمات الدولية في مساعدة الإيزيديين، ومراسم افتتاح نصب الضحايا الإيزيديين في سنجار التي جرت يوم أمس.

وأكد الجانبان على أهمية استتباب الأمن والاستقرار في مناطق الإيزيديين ليتمكن النازحون الإيزيديون من العودة إلى ديارهم، كما ناقشا التحديات التي تعترض سبيل المجتمع الإيزيدي وسبل مساعدتهم، وعبرا عن الشكر للدول التي ساعدت الإيزيديين بأي شكل من الأشكال.

وإلى جانب إشادة الرئيس نيجيرفان بارزاني بالمراسم التي جرت يوم أمس لإحياء ذكرى الضحايا الإيزيديين، أكد فخامته على أهمية توثيق جرائم داعش بحق الإيزيديين والعمل على منع تكرار تلك الجرائم.

وفي محور آخر من اللقاء، أكد رئيس الإقليم أنه طالما بقي مختطف إيزيدي فإن مساعي إنقاذهم والكشف عن مصائرهم ستستمر.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي نيجيرفان بارزاني الايزيديون

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في لبنان غير مقبول

نيويورك (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مصر: ضرورة التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في لبنان وغزة إضراب عام في الضفة الغربية

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أمس، إن عدد الضحايا المدنيين في لبنان بسبب الحرب التي تشنها إسرائيل غير مقبول تماماً.
وأضاف دوجاريك في تصريحات، أنه «يجب على جميع الأطراف أن تفعل كل ما في وسعها في جميع الأوقات لحماية المدنيين والبنية الأساسية المدنية، وضمان عدم تعريض المدنيين للخطر».
وبحسب الأرقام الرسمية، قُتل أكثر من 2000 شخص في لبنان منذ أكتوبر 2023، بينهم أكثر من ألف منذ بدء القصف الجوي المكثف في 23 سبتمبر على جنوب لبنان وشرقه وكذلك ضاحية بيروت الجنوبية.
وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، قد أدان في وقت سابق أمس، منع إسرائيل لفرق الإنقاذ من الوصول إلى المواقع المستهدفة. 
وأكد ميقاتي «إدانته لما تقوم به إسرائيل من انتهاك للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية المتبعة»، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء. 
وأجرى ميقاتي أمس، سلسلة اتصالات دبلوماسية من أجل الضغط على الجيش الإسرائيلي للسماح لفرق الإنقاذ والإغاثة بالوصول إلى المواقع التي تعرضت للغارات والسماح بنقل الضحايا والجرحى، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • نيجيرفان بارزاني: سنظل دائماً مساندين ومدافعين عن حقوق الايزيديين
  • «القاهرة الإخبارية» : انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف بالضفة الغربية
  • مسرور بارزاني يهنئ الإيزيديين بعيد جما: خدمتكم في مقدمة أولوياتنا
  • «القاهرة الإخبارية»: انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف بالضفة الغربية
  • حزب بارزاني:تزوير الانتخابات “حرام”!
  • "حزب الله" يطلق 220 صاروخًا في يوم واحد.. وصافرات الإنذار لا تتوقف بإسرائيل
  • الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في لبنان غير مقبول
  • تحرير امرأة إيزيدية عراقية اختطفها داعش بعد عقد من الأسر في غزة
  • صرخة أمهات المختطفين تهز تعز: الحوثيون يختطفون العشرات
  • تسلا تتوقف عن بيع أرخص سياراتها