البوابة:
2024-10-06@02:59:49 GMT

فتح معبر رفح الجمعة لادخال المساعدات الى غزة

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

فتح معبر رفح الجمعة لادخال المساعدات الى غزة

اكدت مصادر مصرية أنه سيتم غدا الجمعة فتح معبر رفح البري لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة. حيث سيصل سكرتير عام الأمم المتحدة لمعبر رفح البري ليشرف على إدخال 20 شاحنة مساعدات .

جاء هذا الاعلان بعد ساعات من مكالمة بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي  والاميركي جو بايدن اكد الاخير ان الرئيس المصري وافق على فتح معبر رفح علما انه لم يكن يعارض ذلك.

واعلنت القاهرة في وقت سابق رفضها تخصيص معبر رفح لعبور الأجانب فقط، وطالبت بتسهيل وصول وعبور المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

وافادت مصادر رسمية مصرية اليوم الخميس عن تفاصيل الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال اتصال هاتفي بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الأميركي جو بايدن، بخصوص تسهيل إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح بشكل مستدام.

ووفقًا لبيان صادر عن الرئاسة المصرية، سيتم تنفيذ هذا الاتفاق من خلال تنسيق شامل بين الجهات المعنية في كل من مصر والولايات المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية، وذلك تحت إشراف الأمم المتحدة، بهدف ضمان وصول المساعدات بسرعة وبشكل فعّال إلى سكان قطاع غزة.

وقد أدلى الرئيس الأميركي جو بايدن بتصريحات حينما كان على متن طائرته خلال عودته إلى بلاده بعد زيارته إلى إسرائيل يوم أمس. وأكد بايدن أنه من المتوقع دخول المساعدات إلى قطاع غزة يوم الجمعة بعد إصلاح المعبر في وقت سابق هذا اليوم.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد اعتدت على معبر رفح من الجانبين الفلسطيني والمصري لتعطيل ادخال المساعدات الى القطاع الذي يتعرض لعدوان كبير وسط تحذيرات من كارثة انسانية ستحل به في ظل شح المواد الغذائية والطبية 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ معبر رفح

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني

قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، إن المنظمة ستواصل عملها عبر التواصل مع إسرائيل والأطراف كافة على أرض الواقع لتهدئة الأوضاع بالمنطقة، متابعًا: «نعمل على مدار الساعة بشكل ثابت في لبنان وغزة لتهدئة الأوضاع الراهنة دون أي تداعيات أو تصعيد».

وأضاف «حق»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، «يونيفيل تستمر في التواجد على طول الخط الأزرق لتقديم الدعم الإنساني للشعب اللبناني».

الأمم المتحدة تعمل على توصيل المساعدات لأهالي غزة

وتابع: «نعمل من أجل ضمان حلول ناجحة للأزمة اللبنانية وتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للمتضررين، ونعمل مع برنامج الأغذية العالمي لتوصيل المساعدات إلى ملايين السكان في قطاع غزة».

وواصل: «نعمل على الوصول لوقف إطلاق النار أو هدنة في غزة لتقديم الدعم وتوصيل المساعدات للسكان بشكل آمن، ونضغط على الأطراف كافة عبر القنوات الدبلوماسية للوصول إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة».

وأكد أن السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، حذر كثيرًا من الأزمة في لبنان وغزة، وطالب مرارا بوقف إطلاق النار كحل نهائي لوقف كل هذه الصراعات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • رسول:إرسال مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني
  • فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة
  • الخارجية وزعت ملخّصا عن تحركات البعثات وجهودها
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • الإمارات تقود تحركاً عربياً لدى الأمم المتحدة لمواجهة تداعيات التصعيد العسكري في لبنان وتفعيل الاستجابة الإنسانية العاجلة
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان