- ضمن فعاليات اليوم الرابع من منتدى الاستثمار العالمي في أبوظبي.

- ثاني الزيودي يبحث مع وزراء من موريتانيا وبوركينا فاسو وكاب فيردي وموريشيوس وسريلانكا وكولومبيا سبل الارتقاء بالعلاقات التجارية والاستثمارية.

- ثاني الزيودي: دولة الإمارات تواصل المساهمة في قيادة الجهود الدولية لتسهيل تدفق الاستثمارات ورؤوس الأموال لتحقيق التنمية المستدامة عالمياً.

………………………………………………………..

أبوظبي في 19 أكتوبر / وام / أكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية أن دولة الإمارات تواصل المساهمة في قيادة الجهود الدولية لتسهيل تدفق الاستثمارات ورؤوس الأموال حول العالم، خصوصاً في القطاعات ذات الأولوية والتأثير في تحقيق التنمية المستدامة حول العالم.

وقال معاليه إن دولة الإمارات برؤية وتوجيهات قيادتها الرشيدة مستمرة في نهجها المنفتح على العالم عبر توسيع شبكة شركائها التجاريين والاستثماريين، بما يحقق المصالح المشتركة مع الدول الشريكة من جهة، ويسهم في تحفيز نمو الاقتصاد العالمي وتحقيق التنمية الشاملة من جهة أخرى.

جاء ذلك خلال سلسلة الاجتماعات الوزارية التي عقدها معاليه مع مجموعة من الوزراء وكبار المسؤولين ضمن مشاركته في فعاليات اليوم الرابع من الدورة الثامنة من منتدى الاستثمار العالمي المنعقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، تحت شعار "الاستثمار في الاستدامة" خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري، بمشاركة واسعة من الوزراء وكبار المسؤولين وقادة الأعمال والمستثمرين والخبراء وأصحاب المصلحة من مختلف أنحاء العالم.

وترجمة لأهمية القارة الأفريقية في استراتيجية دولة الإمارات لتوسيع شبكة شركائها التجاريين، عقد معالي ثاني الزيودي مجموعة من الاجتماعات الثنائية مع كل من معالي لمرابط ولد بناهي وزير التجارة والصناعة والصناعات التقليدية والسياحة في موريتانيا، ومعالي سيرج غنانيوديم بودا وزير التنمية الصناعية والتجارة والحرف اليدوية والشركات الصغيرة والمتوسطة في بوركينا فاسو، ومعالي ألكسندر دياس مونتيرو وزير الصناعة والتجارة والطاقة في جمهورية كاب فيردي، ومعالي الدكتورة ماري كريستين دورين تشوكوري وزيرة التجارة وحماية المستهلك في موريشيوس.

وتطرقت هذه الاجتماعات إلى سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين دولة الإمارات والقارة السمراء، والفرص الواعدة التي يتيحها الموقع الجغرافي الاستراتيجي لدولة الإمارات باعتبارها بوابة مهمة لوصول السلع والبضائع الأفريقية إلى الأسواق العالمية عبر عمليات إعادة التصدير انطلاقاً من الدولة، بالإضافة إلى مناقشة الفرص الاستثمارية الواعدة في الدول الأفريقية وحرص دولة الإمارات على ضخ مزيد من الاستثمارات في القطاعات الواعدة بها، لتحقيق المصالح المشتركة والتنمية المستدامة في هذه الدول.

وفي سياق متصل، أجرى معالي ثاني الزيودي مباحثات مثمرة مع كل من معالي ديلوم أمونوغاما وزير ترويج الاستثمار في سريلانكا، ومعالي جيرمان أومانيا ميندوزا وزير التجارة والصناعة والسياحة في كولومبيا، وجرى خلال الاجتماعين بحث سبل تعزيز التعاون البناء لتحفيز التجارة الثنائية غير النفطية والاستثمارات المتبادلة مع كل من الدولتين الصديقتين.

والتقي الزيودي مع مجموعة من قادة الأعمال والرؤساء التنفيذيين، بما في ذلك ممثلي شركة "سولار سبيس" الرائدة في مجال الطاقة الشمسية الفضائية، وشركة "أورانج جروف بيو" التي تعمل كحلقة وصل بين مؤسسات الأبحاث وشركات الأدوية، وركز معاليه خلال اللقاءات على بيئة الأعمال الجاذبة للاستثمارات والمحفزة للنمو في دولة الإمارات.

ومن جهة أخرى، حضر معالي ثاني الزيودي حفل توزيع جوائز الحكومة الرقمية العالمية الذي ينظمه منتدى الاستثمار العالمي، حيث استعرض سجل دولة الإمارات الناجح في رقمنة الخدمات الحكومية المتعلقة بالاستثمار في الدولة، إذ جاءت الإمارات في المرتبة الأولى عربياً والثالثة عشرة عالمياً في مؤشر الأمم المتحدة لتنمية الحكومة الإلكترونية، كما احتلت المرتبة الثالثة عالمياً في فئة "الخدمات الحكومية الرقمية الفائقة" من قبل مجموعة بوسطن الاستشارية.

يشار إلى أن الدورة الثامنة من منتدى الاستثمار العالمي تشهد مشاركة واسعة من أكثر من 9,000 من المسؤولين الحكوميين وصُنّاع القرار وقادة الأعمال وخبراء الاستثمار من أكثر من 155 دولة.

رضا عبدالنور/ أحمد النعيمي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: منتدى الاستثمار العالمی دولة الإمارات ثانی الزیودی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات المنطقة (صور)

بحث وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان مع نظيره السوري فيصل المقداد العلاقات الثنائية بين البلدين وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر تطورات المنطقة.

وزير خارجية الإمارات يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها

وخلال استقبال الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان على عشاء عمل في أبوظبي، فيصل المقداد وزير الخارجية السوري، بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز مسارات التعاون في مختلف المجالات ومنها التنموية بما يخدم المصالح المشتركة للإمارات وسوريا.

كما بحثا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى مجمل التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي وفي منطقة الشرق الأوسط.

ورحب آل نهيان بالمقداد وأعرب عن "اعتزازه بزيارته إلى دولة الإمارات".

وأكد آل نهيان على "عمق العلاقات الأخوية بين الإمارات وسوريا والحرص على تنميتها لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين".

وأعرب عن "تمنياته لسوريا دوام الأمن والاستقرار ولشعبها الشقيق التنمية والازدهار والرخاء".

وأشار إلى أن "العمل العربي المشترك يشكل ركيزة أساسية لترسيخ دعائم الاستقرار والأمن المستدام في المنطقة وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية والازدهار والحياة الكريمة.

المصدر: "وام"

مقالات مشابهة

  • ثاني الزيودي يبحث فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأميركية
  • الزيودي يزور وادي السيليكون ويبحث تعزيز العلاقات مع أميركا
  • الزيودي يزور وادي السيليكون لاستكشاف فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأمريكية
  • وفد من حكومة الإمارات يبحث الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي
  • الإمارات تشارك في قمة «SelectUSA» للاستثمار في واشنطن
  • الخريجي يبحث تعزيز العلاقات مع سفير سوريا لدى المملكة
  • وفد من حكومة الإمارات يبحث مع كبار مسؤولي منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية آفاق التعاون المستقبلية
  • وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات المنطقة (صور)
  • مرصد الأزهر يجدد تحذيره من تصاعد حدة الإرهاب بالساحل الإفريقي
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية