غزة الآن، فلسطين اليوم، أخبار فلسطين، فلسطين الآن، أخبار غزة، أكدت مصادر مطلعة، مشاركة واسعة لقمة مصر الدولية للسلام في العاصمة الإدارية استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك السبت المقبل 21 أكتوبر الجاري.

غزة الآن - فلسطين اليوم - أخبار فلسطين - فلسطين الآن - أخبار غزة

وأوضحت المصادر، في تصريحات لـ فضائية "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل، أن 31 دولة و3 منظمات دولية حتى الآن تؤكد حضورها لقمة القاهرة للسلام.

بث مباشر آخر التطورات في قطاع غزة (غزة الآن - فلسطين اليوم - أخبار فلسطين - فلسطين الآن - أخبار غزة)دعوة لإدخال المساعدات لقطاع غزة

غزة الآن، فلسطين اليوم، أخبار فلسطين، فلسطين الآن، أخبار غزة، وجدد السفير سامح شكري، وزير الخارجية، التأكيد على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لافتا إلى أن الجهود الدولية التي تطلع بها الأمم المتحدة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

غزة الآن، فلسطين اليوم، أخبار فلسطين، فلسطين الآن، أخبار غزة، وقال وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو، مساء اليوم الخميس، ونقلته قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية على الهواء مباشرة: "أضم صوتي لصوت الأمين العام في أن استهداف المقرات الأممية والإنسانية والعاملين في الحقل الإنساني يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني".

غزة الآن، فلسطين اليوم، أخبار فلسطين، فلسطين الآن، أخبار غزة، وشدد السفير سامح شكري، وزير الخارجية، على ضرورة توقف هذا الاستهداف فورًا، وأن يتم السماح بنفاذ وإدخال الاحتياجات الإنسانية العاجلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة اخبار فلسطين اخبار غزة فلسطين الان فلسطين اليوم قمة مصر للسلام قمة السلام قمة القاهرة للسلام فلسطین الیوم أخبار فلسطین فلسطین الآن أخبار غزة غزة الآن

إقرأ أيضاً:

مسؤولة أممية: ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

نيويورك-سانا

أكدت كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة سيغريد كاغ أن العدوان الإسرائيلي على القطاع أدى إلى حدوث أزمة إنسانية كبيرة.

مشددة على ضرورة تدفق المساعدات بشكل مستمر إلى قطاع المنكوب.

وقالت كاغ في إحاطة لمجلس الأمن اليوم حول الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية :” إن الحرب لم تخلق أزمة إنسانية فحسب، بل أطلقت العنان أيضاً لدوامة من البؤس الإنساني، حيث انهار نظام الصحة العامة ودُمِرت المدارس”.

وأشارت كاغ إلى نزوح أكثر من مليون فلسطيني في القطاع في أعقاب الهجوم الإسرائيلي على رفح في السادس من أيار الماضي معربة عن قلقها إزاء التقارير التي تفيد بإصدار أوامر إخلاء إسرائيلية جديدة في منطقة خان يونس جنوب القطاع.

وشددت المسؤولة الأممية على ضرورة تدفق المساعدات بشكل مستمر إلى مختلف أنحاء القطاع عبر جميع المعابر ولا سيما معبر رفح جنوب القطاع وعلى إعادة الإعمار وقالت:”في حين أن المساعدات الإنسانية ستكون مطلوبة لسنوات قادمة، فإن التخطيط والإعداد للتعافي وإعادة الإعمار المبكر أمر ضروري”.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية: الدبيبة سيشارك اليوم في اجتماع حول ملف الهجرة في القاهرة
  • الجزائر تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • مسؤولة أممية: ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الأونروا: العمليات الإسرائيلية المتتالية تزيد من تعقيدات الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة
  • الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية
  • "الأونروا": الأوضاع في قطاع غزة "كارثية" جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر
  • بالفيديو.. الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية والطرق البرية الأفضل لإدخال المساعدات