من المقرر أن تفرض إدارة بايدن عقوبات على مجموعة كبيرة من القطاع المالي، اليوم الخميس، من خلال تصنيف الخلاطات الدولية، بورصات العملات المشفرة التي توفر للعملاء عدم الكشف عن هويتهم، على أنها مراكز لغسل الأموال تهدد الأمن القومي.

 

ووفقا لما نشرته وول ستريت جورنال، يمثل الإجراء الذي اتخذته وزارة الخزانة، باستخدام أحد أقوى أسلحتها لمكافحة التمويل غير المشروع، خطوة تنظيمية مهمة تهدف إلى تشكيل مستقبل النظام المالي العالمي.

 

 

قال والي أدييمو، نائب وزير الخزانة: "يؤكد الإجراء المتخذ اليوم التزام وزارة الخزانة بمكافحة استغلال خلط العملات الافتراضية القابلة للتحويل من قبل مجموعة واسعة من الجهات غير المشروعة، بما في ذلك الجهات الفاعلة السيبرانية التابعة للدولة، ومجرمي الإنترنت، والجماعات الإرهابية".

 

على نطاق أوسع، تكافح وزارة الخزانة بقوة الاستخدام غير المشروع لجميع جوانب نظام خلط العملات الافتراضية من قبل الجماعات، بما في ذلك حماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني.  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بايدن عقوبات القطاع المالي أسواق العملات المشفرة

إقرأ أيضاً:

عقوبات أمريكية على شبكات لشراء وتهريب أسلحة للحوثيين

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الأربعاء، إدراج شخصية و3 شركات وكيان وسفينتين على قائمة العقوبات، بتهمة تسهيل شراء وتهريب الأسلحة لميليشيات الحوثي في اليمن.

واستهدفت العقوبات عملاء وموردين رئيسيين في إيران والصين، لتوفيرهم مكونات أساسية لصناعة الصواريخ والطائرات دون طيار التي تستخدمها الميليشيات الحوثية، حسب الموقع الرسمي لوزارة الخزانة الأمريكية.

.@USTreasury’s Office of Foreign Assets Control is sanctioning one individual and three companies that have facilitated weapons procurement and smuggling operations for the Houthis. https://t.co/v7YWj9BMKU

— Treasury Department (@USTreasury) October 2, 2024

ومن بين المستهدفين حسن أحمد حسن محمد الكحلانيالمقيم في إيران، لتنسيقه وإخفاء ونقل المساعدات الإيرانية القاتلة للميليشيات الحوثية.

وشملت العقوبات شركات "شنتشن بوي للاستيراد والتصدير" و "شنتشن غينغهون للإلكترونيات" و "وشنتشن ريون للتكنولوجيا"، إضافة إلى شركة "جيميني مارين المحدودة".

وشملت العقوبات السفينتين "إيزومو" و"فرونزي" والمتورطتين في شحنات غير مشروعة لصالح المسؤول المالي في الميلشيات الحوثية سعيد الجمل، الذي ينسق مع شبكات في إيران لتأمين احتياجات ميليشيا الحوثي العسكرية.

مقالات مشابهة

  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • عقوبات أمريكية على شبكات لشراء وتهريب أسلحة للحوثيين
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات وفرد يعملون لصالح الحوثيين
  • واشنطن تفرض عقوبات على جهات سهّلت وصول أسلحة للحوثيين
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على أفراد وشركات متورطة بتهريب وشراء الأسلحة للحوثيين
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • تراجع أسعار العملات المشفرة وسط تفاقم الاضطرابات الجيوسياسية
  • واشنطن تفرض عقوبات على مستوطنين ومنظمة إسرائيلية لتقويضهم السلام والأمن بالضفة
  • عقوبات أميركية على جماعة استيطانية في الضفة الغربية