حالة من الجدل والغضب العارمة انتشرت في جميع أنحاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن فوجئ مستخدمو تطبيق جوجل في مصر بعدم وجود "سيناء" على تطبيق الخرائط الخاص بها، والأمر الذي تسبب في دهشة وغضب المواطنين مما جعل سيناء تتصدر التريندات خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة موقع فيسبوك وموقع إكس، تويتر سابقًا.

 

سيناء

 

في الساعات الأولى من صباح اليوم تفاجئ رواد مواقع السوشيال ميديا والمواطنين المصريين، بانتشار صورًا على مواقع التواصل المختلفة فيسبوك و"x"، لخريطة مصر ولم يوجد بها منطقة سيناء، زاعمين أن شركة جوجل أخفت اسم سيناء من الخريطة، وربطت تلك الادعاءات بين ذلك والدعوات الإسرائيلية لتهجير أهل غزة إلى سيناء، بالتزامن مع قصف القطاع، الأمر الذي أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي رفضه التام له.

 

سيناء

 

حقيقة حذف سيناء من خريطة جوجل 

أثار حذف سيناء من خريطة جوجل جدلًا كبيرًا بين الشعب المصري وتسبب في غضب الجماهير على نطاق واسع وانتشرت هشتاجات "سيناء مصرية"، في الوقت الذي يحتدم فيه النزاع على الحدود الشرقية لمصر، وأفادت تقارير محلية وأجنبية خلال الفترة الأخيرة أن الكيان الإسرائيلي المحتل بمساعدة الولايات المتحدة، يحاول تهجير أهالي قطاع غزة إلى شمال سيناء والاستيلاء على المنطقة.

 

وبعد البحث والتدقيق في المعلومات حول حقيقة حذف سيناء من الخريطة، تبين أن هذه المعلومات غير صحيحة، وأن سيناء لا تظهر على خريطة مصر قبل أحداث غزة، ولا تظهر أيضًا على مواقع أخرى متخصصة في الخرائط، وهذا ليس جديدًا وغير مرتبط بالأحداث في غزة أو أي دعوات لنزوح أهالي غزة إلى سيناء.

 

سيناء

 

وقال حساب "صحيح مصر"، وهو حساب يصحح الحقائق عن مصر، إن حقيقة الأمر متعلق بإظهار جوجل على خرائط كل الدول اسم العاصمة فقط، وأسماء المدن وليس المحافظات، ومصر ليس لديها مدينة باسم سيناء، ولكن محافظتين باسمي شمال وجنوب سيناء، لذلك تظهر على خريطة مصر اسم مدينة شرم الشيخ وليس محافظة جنوب سيناء،  وبالبحث عن اسم سيناء في جوجل، تظهر سيناء بوضوح، والمعلومات المتعلقة بها تحددها داخل مصر، وتشرح أنها أقليم مكون من محافظتي شمال وجنوب سينا. 

 

سيناء

 

وأضاف صحيح مصر :" عادة، لا تُظهر خرائط جوجل أي محافظات في الخرائط العامة للدول، وما يظهر هو العاصمة، والمدن الهامة، لذلك نجد بالبحث عن اسم مصر، وجود محافظة القاهرة وهي مميزة بنقطة سوداء بارزة، وأسماء المدن المهمة، وليس المحافظات على سبيل المثال، اسم مدينة مرسى مطروح وليس اسم محافظة مطروح، واسم مدينة الغردقة وليس اسم محافظة البحر الأحمر، وبالمثل اسم مدينة شرم الشيخ وليس اسم محافظة جنوب سيناء". 

 

سيناء

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيناء على الخريطة خريطة سيناء سيناء مصر حذف خريطة سيناء حقيقة حذف خريطة سيناء حذف سيناء مصر حذف خريطة سيناء من جوجل اسم مدینة سیناء من

إقرأ أيضاً:

فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر حتى السبت المقبل

صدق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، على فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب جامعة الأزهر بداية من اليوم الخميس 3 أكتوبر وحتى السبت المقبل الموافق 5 من أكتوبر 2024م.

تقليل الاغتراب بين كليات جامعة الأزهر 

وأوضح الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، في بيان له، ضوابط تقليل الاغتراب لطالبات جامعة الأزهر تتضمن الآتي:

1) يكون تقليل الاغتراب بين الكليات والشعب المتناظرة داخل وخارج القطاع الجغرافي دون التقيد بالحد الأدني ويشترط إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة للطالبة أو لولي أمرها.

2) لا يجوز تقليل الاغتراب لكليات (قطاع الطب- قطاع الصيدلة- قطاع الهندسة- قطاع العلوم- التمريض والفصول التابعة لها -المعاهد الفنية)، وكذلك الكليات والشعب التي يتطلب القبول بها اختبار قدرات.

ضوابط تقليل الاغتراب

واضاف فرج أنه بالنسبة إلى تقليل الاغتراب للطلاب فله ضوابط تشمل:

1) يكون تقليل الاغتراب بين الكليات والشعب المتناظرة داخل القطاع الجغرافي دون التقيد بالحد الأدني، ويشترط إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة للطالب أو لولي أمره.

2) لا يجوز تقليل الاغتراب لكليات (قطاع الطب - قطاع الصيدلة - قطاع طب الأسنان - قطاع الهندسة - قطاع العلوم - قطاع الزراعة - قطاع الهندسة الزراعية - المعاهد الفنية)، وكذلك الكليات والشعب التي يتطلب القبول بها اختبار قدرات.

وأشار إلى أن هناك رسومًا لتقليل الاغتراب  بين كليات جامعة الأزهر وقدرها (210ج) عن طريق فوري، وذلك بعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب، مشيرًا إلى أن تقليل الاغتراب يكون من خلال الرابط الآتي: https://www.azu.edu.eg/AzMigration2024

مقالات مشابهة

  • «البترول» تطمئن المواطنين بشأن رائحة الغاز المنتشرة.. ما سببها؟
  • فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر حتى السبت المقبل
  • مدينة جعار تشهد افتتاح فرع  بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي
  • محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور علي قبر الجندي المجهول بالعريش
  • في ذكرى أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول
  • احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يلتقي المشايخ والعواقل والمواطنين
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية جنوب سوريا
  • "فخورة إنه جرئ" .. سمية الخشاب تفتح النار على منتقدي " أوراق التاروت "
  • «مصر وولادها خط أحمر».. watch it تواصل الترويج لـ فيلم «السرب»
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية