السومرية العراقية:
2024-09-30@11:47:33 GMT

توتر روسي بريطاني فوق البحر الأسود

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

توتر روسي بريطاني فوق البحر الأسود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن مقاتلة روسية من طراز سو-27 منعت طائرة RC-135 ومقاتلتي تايفون تابعتين لسلاح الجو البريطاني من انتهاك أجواء الدولة فوق البحر الأسود.
وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أفاد موقع FlightRadar24، السويدي المختص في عرض حركة الطيران، بأن طائرة استطلاع أمريكية بدون طيار من طراز RQ-4B Global Hawk بعثت إشارة إنذار فوق البحر الأسود.



وذكر الموقع أن المسيرة الجوية الأمريكية أرسلت إشارة 7600، وبعدها أخذت بالابتعاد عن شبه جزيرة القرم والتوجه نحو صقلية، علما أن إشارة 7600 تعني، فقدان الاتصال.

وفي سياق متصل، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم أمس، أنه وجّه بتسيير دوريات دائمة فوق البحر الأسود تؤديها مقاتلات "ميغ-29" المزودة بصواريخ أسرع من الصوت بـ9 مرات، ومراقبة الوضع في البحر المتوسط عن كثب.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي في ختام زيارته إلى الصين: "بناء على توجيهاتي، باشرت القوات الجوية الروسية تسيير دوريات دائمة ومتواصلة في الأجواء الدولية فوق البحر الأسود... مقاتلاتنا "ميغ 31" مزودة بصواريخ "كينجال" الأسرع من الصوت بتسع مرات، ومداها أكثر من ألف كيلومتر".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فوق البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

فنان بريطاني يحقق نجاحاً عالمياً برسم البيض المقلي

تمكن الفنان البريطاني دانيال هالكسورث من تحويل هوايته في رسم البيض المقلي إلى مصدر رزق غير متوقع، حيث باع أكثر من 600 لوحة زيتية واقعية للبيض المقلي حتى الآن. يتحدث هالكسورث في مقابلة مع "بي بي سي" عن مسيرته الفنية التي بدأت بتصوير أشياء يومية، لينتهي به الأمر بكسب عيشه من رسم البيض.

خلال فترة الإغلاق أثناء جائحة كورونا، اضطر هالكسورث إلى بيع فنه عبر الإنترنت بعد أن فقدت صديقته وظيفتها. وكان أول نجاح له في بيع لوحة بيض مقلية، ومن ثم استمرت الطلبات في التدفق. واقترحت صديقته أن يستمر في رسم البيض، حتى أنهما قاما معاً بتحضير البيض المقلي كموضوع للوحات، ثم تناوله بعد الانتهاء من الرسم.

أعمال هالكسورث لا تقتصر على البيض المقلي فقط، فقد شملت لوحاته عناصر أخرى مرتبطة بالطعام. لكن البيض المقلي هو ما جعله يحقق شهرة عالمية، إذ زينت لوحاته جدران عشاق البيض حول العالم، بل وظهرت إحدى أعماله في إعلان Super Bowl لعام 2024 لعلامة المايونيز Hellmann's.



رغم مرور أربع سنوات على رسمه المتكرر للبيض، يؤكد هالكسورث أنه لم يفقد شغفه، ويشعر وكأنه يرسم البيضة الأولى في كل مرة. وتواصل لوحاته جذب الانتباه حول العالم، حيث تم شحنها إلى 30 دولة، وتمتلكها شخصيات معروفة وحتى أشخاص يحملون أسماء تتعلق بالبيض.

مقالات مشابهة

  • هل الحوثيون يمتلكون فعلاً صاروخًا فرط صوتي؟
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • البنك الدولي يدعم خارطة طريق رومانيا لدعم طاقة الرياح البحرية عبر منطقة البحر الأسود
  • الجابر: الدوري السعودي من أفضل 5 دوريات في العالم .. فيديو
  • لورد بريطاني يستغرب فرض ضرائب على الطماطم المغربية
  • مخاطر استخدام «قربة الماء الساخن».. قد تصيبك بحروق وندبات دائمة
  • إعلام إسرائيلي: تجنيد طالبي اللجوء في صفوف الجيش مقابل الحصول على إقامة دائمة
  • صادرات النفط العراقية لأمريكا: هل هي مؤشر على استقرار أم توتر؟
  • فنان بريطاني يحقق نجاحاً عالمياً برسم البيض المقلي
  • الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرا حول مطار بيروت: طائراتنا تجري دوريات فوقه