euronews:
2024-10-02@02:04:13 GMT

الأزهر: "المستوطنون لا ينطبق عليهم تصنيف المدنيين"

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

الأزهر: 'المستوطنون لا ينطبق عليهم تصنيف المدنيين'

أكد مركز الأزهر العالمي للفتوى أن جميع المستوطنين في فلسطين لا ينطبق عليهم تصنيف المدنيين، وجمعيهم جنود سابقون أو لاحقون، حيث يخدمون في جيش الاحتلال لمدة لا تقل عن 3 سنوات بعد سن الـ18.

اعلان

وقال الأزهر عبر صفحته على “فيسبوك” إن “تصنيف المدنيين لا ينطبق على المستوطنين الصهاينة للأرض المحتلة، بل هم محتلون للأرض، مغتصبون للحقوق، منحرفون عن الصراط المستقيم الذي يتجسد به الأنبياء، معتدون على مدينة القدس التاريخية بما فيها من التراث الإسلامي والمسيحي”.

كان الأزهر، أدان بشدة الأربعاء، اقتحام المستوطنين الإسرائيليين المتكرر للمسجد الأقصى بالقدس هذا الأسبوع، حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وبحسب ما ورد حذر الأزهر من أن اقتحام المسجد قد يعيق الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ويثير غضب المسلمين في جميع أنحاء العالم.

ودعت الهيئة الإسلامية العليا، في بيان رسمي، المنظمات الإقليمية مثل جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي – بالإضافة إلى الهيئات الدولية – إلى اتخاذ إجراءات جادة لوقف مثل هذه "الاعتداءات الهمجية والانتهاكات الصارخة" في الموقع. ثالث أقدس الإسلام.

يوم الأحد، اقتحم حوالي 400 إسرائيلي المجمع لإحياء ذكرى تدمير معبدين قديمين. يُسمح لليهود بالزيارة ولكن لا يُسمح لهم بالصلاة في الساحة.

الرئيس المصري والعاهل الاردني يرفضان "العقاب الجماعي" للفلسطينيينالسيسي يحذّر من "تهجير" الفلسطينيين إلى مصر ويلوم "القصف الاسرائيلي" على اغلاق معبر رفحشاهد: مظاهرات في مصر واليمن نصرة لغزة ورفضا للعدوان على مستشفى المعمداني

كما رفض الأزهر أي مخططات تهدف إلى "تهويد" القدس وطمس هويتها الإسلامية، وأي محاولات لتقسيم "الحرم الشريف".

ويشير الإسرائيليون إلى المنطقة المحيطة بالمسجد الأقصى باسم "جبل الهيكل"، قائلين إنه كان موقعا لمعبدين يهوديين بارزين في العصور القديمة.

ندد الأردن، باعتبار الوصيّ على مجمع المسجد الأقصى في القدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل، يوم الاثنين، بسماح إسرائيل "للمتطرفين الصهاينة" بالدخول والصلاة فيه.

وتزايد غضب السكان الفلسطينيين في القدس خلال الأشهر العشرة الماضية، مع سماح السلطات الإسرائيلية لأعداد متزايدة من المستوطنين اليهود باقتحام المسجد الأقصى.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية خلال حرب عام 1967. ثم ضمت المدينة المقدسة في عام 1980، قبل أن تعلنها عاصمة الدولة اليهودية - وهي خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي مطلقًا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لماذا تفضل إسرائيل وحماس استخدام تلغرام بدلا من وسائل التواصل الأخرى؟ الاتحاد الأوروبي يناقش إدارة تأثير الحرب الإسرائيلية على غزة في الكتلة شاهد: لم يتبق غير الصلاة..مسيحيون فلسطينيون يصلون لغزة في القدس الإسلام إسرائيل الأزهر مصر القدس مستوطنة يهودية اعلانالاكثر قراءة بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى مئات القتلى في غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي في غزة كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ طوفان الأقصى.. أكثر من 2600 قتيل في غزة ووزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بحرب فتاكة شاهد: القوات الإسرائيلية تنشر لقطات مصورة لهجوم مقاتلين فلسطينيين على موقع عسكري متاخم لغزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. طوفان الاقصى: القصف الإسرائيلي متواصل على غزة وشاحنات المساعدات أمام معبر رفح تنتظر دخول القطاع يعرض الآن Next بسبب نقص الكهرباء والغاز.. فلسطينيون في قطاع غزة يلجؤون إلى الحطب يعرض الآن Next هل يتطلع بوتين إلى استغلال حرب إسرائيل في غزة؟ 5 أهداف لروسيا في الشرق الأوسط يعرض الآن Next تعرف على أهم 4 أخبار كاذبة ومضللة حول عملية طوفان الأقصى يعرض الآن Next الرئيس المصري والعاهل الاردني يرفضان "العقاب الجماعي" للفلسطينيين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى ضحايا فرنسا فلسطين قصف روسيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الإسلام إسرائيل الأزهر مصر القدس إسرائيل حركة حماس قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى ضحايا فرنسا فلسطين قصف روسيا إسرائيل حركة حماس قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى طوفان الأقصى یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

جامعة حجة تدشن المرحلة الخامسة للدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”

 

الثورة نت/..

دشنت جامعة حجة المرحلة الخامسة من الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”.

وأكد أمين عام ملتقى الطالب الجامعي الدكتور عبدالله الغيلي أهمية استشعار المسؤولية وإعداد العدة لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس تحت قيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

وأشاد بتفاعل من التحق بالدورات العسكرية في المراحل السابقة.. مؤكداً ضرورة التحاق من لم يسبق لهم بالدورات العسكرية المفتوحة لاكتساب المهارات العسكرية والتزود بهدى الله وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

فيما استعرض عميد فرع جامعة علوم القرآن عبدالله مياح ومسئول التأهيل بألوية النصر كميل الجلي، الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة وجنوب لبنان ودور الجميع في الانتصار للأقصى ودماء الشهداء في غزة ولبنان وإعداد جيل جاهز لكل الخيارات..

واعتبرا موقف الشعب اليمني في مواجهة أمريكا وإسرائيل وبريطانيا نصرة لفلسطين والأقصى دليلاً على أنه أهل المدد للأمة وقضاياها .
حضر التدشين أمين عام الجامعة ناصر العاصمي وعدد من عمداء ونواب الكليات والكوادر الأكاديمية.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حجة.. تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية “طوفان الأقصى” بمديريات تهامة
  • إخوان الأردن يدعون للنفير الجمعة دعما لـطوفان الأقصى في ذكراها الأولى
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تعادل في دوري طوفان الأقصى بجامعة صنعاء
  • تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • دعوات للحشد والنفير الجمعة لوقف الإبادة في غزة ولبنان
  • جامعة حجة تدشن المرحلة الخامسة للدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”