أعلن نادي الشارقة الإماراتي تضامنه مع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي تسبب بارتقاء أكثر من 3700 شهيدا.

وقال النادي إنه "نظرا للأحداث المأساوية التي يشهدها قطاع غزة، وتضامنا مع الأشقاء الفلسطينيين"، قرر إلغاء جميع المظاهر الاحتفالية التي تصاحب مباراته ضد اتحاد كلباء الخميس.

وتقوم الأندية الإماراتية بفعاليات ترفيهية قبيل وأثناء المباريات، تشجيعا للجماهير على الحضور إلى الملاعب.



ويعد الشارقة، النادي الإماراتي الوحيد الذي أعلن تعاطفه مع أهالي قطاع غزة، علما أن موقف إمارة الشارقة من التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وُصف سابقا بأنه غير مرحب بها.


وفي سياق متصل، تفاعل ناشطون مع كلمات المعلق الإماراتي فارس عوض عن العدوان على غزة، خلال تعليقه على مباراة الأوروغواي مع البرازيل في تصفيات كأس العالم".

وقال عوض "نقدم خالص التعازي لأنفسنا أولا ولكل أهلنا وإخواننا في فلسطين. وفي غزة على كل ما يتعرض له الأبرياء هناك، من دمار شامل وإبادة جماعية، وقتل للأطفال والنساء في كل مكان".

وتابع "رائحة الموت تخنق كل الأحياء، لا ماء ولا كهرباء، ولا غذاء ولا دواء، ولا مسكن مؤمن ولا حتى مستشفى في كريمة بشعة وانتهاك لكل حقوق الإنسان أمام أنظار العالم أجمع".

" رائحة الموت تخنق كل الأحياء ???? "

مقدمة فارس عوض عن فلسطين ????????

pic.twitter.com/Lg7X2Mn1LR

— Nawaf (@RM__NaWaF) October 18, 2023

نظراً للأحداث المأساوية التي يشهدها قطاع
غـزة وتضامنـاً مع الأشقـاء الفلسطينيين ????#نادي_الشارقة pic.twitter.com/YDTSCH4bYt

— نادي الشارقة لكرة القدم (@SharjahFC) October 18, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة الإماراتي الفلسطينيين فلسطين الإمارات طوفان الاقصي رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة نادی الشارقة

إقرأ أيضاً:

الدويري: مشاهد رفح تتعارض مع حديث نتنياهو عن تدمير نصف قوة حماس

قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري إن مشاهد تدمير الآليات الإسرائيلية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة تؤكد احتفاظ المقاومة بقدرتها على التصدي وتدمير الآليات، رغم مأساوية الوضع من الناحية الإنسانية.

وأوضح الدويري -في تحليل للمشهد العسكري في القطاع- أن عمليات المقاومة تشير إلى حدة القتال وشراسة المواجهة مشيرا إلى أن هذه العمليات كلها جرت من المسافة صفر لأنها لم تتجاوز 150 مترا.

وتعليقا على استمرار المعارك في رفح رغم حديث إسرائيل عن اقتراب إنهاء العمليات فيها، قال الدويري إن المعركة بدأت متأخرا بسبب الرفض الأميركي ثم جاء تحرك قوات الاحتلال فيها بطيئا ومتدرجا.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، استهداف 3 دبابات من نوع ميركافا وجرافة "دي 9" (D9) عسكرية بقذائف "الياسين 105" وعبوة شواظ شرق خان يونس.

أما في رفح جنوبي القطاع، فأكدت القسام إيقاع أفراد قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بعد الاشتباك معهم من المسافة صفر داخل مبنى في حي الفرقان بتل السلطان غرب المدينة.

كما أعلنت تفجير جزء من نفق بقوة هندسة إسرائيلية في ذات المنطقة أثناء ضخها لغاز متفجر بداخله مما أحدث انفجارا عكسيا باتجاهها.

وأكدت أيضا استهداف جرافة عسكرية من نوع "دي 9" ودبابتي "ميركافا 4" إسرائيلية بعبوة "شواظ" وقذائف "الياسين 105".

معركة رفح قد تستمر شهورا

واعتبر الدويري المواجهات الجارية في رفح دليلا على عدم صحة حديث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن تدمير نصف كتائب القسام هناك، مؤكدا أن تمسك نتنياهو بالسيطرة الكاملة على رفح يعني أن القتال سيستمر شهورا.

وأضاف أن "المقاومة في رفح ليست أقل قوة منها في خان يونس أو الزيتون أو الشجاعية أو تل الهوى التي بدأ الاحتلال شن عمليات فيها مجددا بعد خروجه منها"، مؤكدا أن سكان القطاع يعيشون حالة عدم وضوح رؤية في الوقت الراهن بسبب الهجمات العشوائية للاحتلال.

وقال إن عودة الاحتلال إلى المناطق التي خرج منها سابقا تؤكد أن خروجه كان بسبب الخسائر وليس بسبب القضاء على المقاومة الموجودة في هذه المناطق، مشيرا إلى أن حديث الاحتلال عن تقليل مساحة المناطق الآمنة يتعارض مع أحاديث النصر التي يتحدث عنها القادة الإسرائيليون.

وخلص إلى أن الوضع المأساوي للمدنيين في القطاع يناقض الوضع الميداني للمقاومة التي لا تزال قادرة على مواصلة القتال وصد الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • «الملاحة البحرية» في نادي دبا الحصن
  • عدسة توثق صناعة سكان مخيم جباليا للحياة من وسط الركام.. وتفاعل (شاهد)
  • العين يجري مفاوضات مع المدرب البرتغالي ريكاردو سوزا
  • السعودية.. هكذا أعلن الشباب عن تعاقده مع عبدالرزاق حمدالله
  • الدويري: مشاهد رفح تتعارض مع حديث نتنياهو عن تدمير نصف قوة حماس
  • ميركاتو 2024.. اتحاد جدة يتعاقد مع نجم الهلال
  • مقتل ضابط إسرائيلي في قطاع غزة
  • الاتحاد السعودي يعلن ضم مهاجم الهلال السابق رسميًا
  • "الشارقة للكتاب" تفتح باب التسجيل للمشاركة في "مؤتمر الناشرين" حتى موعد أقصاه 30 أغسطس المقبل
  • حرب الإبادة على غزة.. نزوح جديد وقصف مكثف على خانيونس / شاهد