موقع 24:
2024-09-09@03:28:15 GMT

ضحايا العنف الإسرائيلي يقتربون من 4 آلاف قتيل

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

ضحايا العنف الإسرائيلي يقتربون من 4 آلاف قتيل

أعلنت مصادر فلسطينية اليوم الخميس، مقتل 8 شبان برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، في حين ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي المدمر في غزة إلى 3785 قتيلاً.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم، إن 8 فلسطينيين لقوا حتفهم في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية في مخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين بمدينة طولكرم في الضفة الغربية.


وأكد شهود، أن قوات من الجيش الاسرائيلي اقتحمت المخيم فجر اليوم، وإن اشتباكات لا تزال تدور بين عدد من المسلحين والقوات الإسرائيلية.

طولكرم ????: استشهاد الشاب طه محاميد في مخيم نور شمس ..

قنصوه برصاصة في راسه
قدام عيون امه وابوه واخته
حاول ابوه يسعفه قنصوا ابوه
اصابة والده متوسطة pic.twitter.com/YKnjWp0MLS

— ‏جَفرَا الحُب والثَورَة ???????? ???? (@jafra_ps) October 19, 2023

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها في وقت سابق، إن "قوات الاحتلال أطلقت طائرة مسيرة صوب مجموعة من الشبان داخل المخيم، ما أدى إلى مقتل عدد منهم، وإصابة العشرات بجروح مختلفة، جرى نقلهم إلى المستشفى".

وحاصر الجيش الإسرائيلي المخيم الفلسطيني على مدار 13 ساعة، وأطلق النار صوب عدد كبير من المدنيين، واستخدم أسلحة جديدة، بينها طائرات مسيرة.

لحظة تفجير عبوة ناسفة بجنود الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس بطولكرم بالضفة الغربية المحتلة نتج عنها إصابة ١٠ جنود.pic.twitter.com/3KKbY1nKLy

— Screen Mix (@ScreenMix) October 19, 2023

وخلفت الهجمات الإسرائيلية على مناطق مختلفة في الضفة الغربية منذ 8 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، 74 قتيلاً، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 1300 جريح. 

وفي غزة، ضاعف الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته على أهداف مختلفه في اليوم الـ13 للحرب، ما أدى لارتفاع حصيلة القتلى في القطاع الذي يشهد حصاراً خانقاً إلى 3785، وفق وزارة الصحة الفلسطينية التابعة لحركة حماس.وأفادت الوزارة في بيان، "ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 3785 شهيداً، بينهم 1524 طفلاً، و1000 سيدة، و120 مسناً إضافة إلى إصابة 12493 آخرين بجروح مختلفة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

حماس: عملية معبر الكرامة رد فعل على الجرائم الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية

أفادت حركة حماس بأن عملية معبر الكرامة تمثل ردا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية وتأكيدا على رفض مخططاته، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

يشار إلى أنه قُتل 3 إسرائيليين في إطلاق نار عند معبر الكرامة بين الأردن والضفة الغربية، ووفقًا للرواية الإسرائيلية فإن منفذ العملية هو سائق أردني. 

مقالات مشابهة

  • عاجل - ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على سوريا إلى 5 أشخاص و19 مصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 136 ألف قتيل وجريح
  • أخر أخبار غزة اليوم.. قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي وإغلاق معبر الكرامة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 قتيلًا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و972 شهيدا
  • حماس: عملية معبر الكرامة رد فعل على الجرائم الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام إلى 14 قتيلًا
  • بآخر تحديث.. حصيلة ضحايا عمليات إسرائيل بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: الحكومة تتحمل أي كارثة قد تحدث في الضفة الغربية
  • انسحاب القوات الإسرائيلية من مخيم جنين بعد عملية عسكرية موسعة