اختتمت منذ قليل فعاليات الندوة التعريفية للغة الاشارة، والتي استمرت على مدار ثلاثه ايام ونظمتها وحده حقوق الانسان بمحافظه البحر الاحمر.

تاتي الندوة تنفيذاً لتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر بضرورة حسن معاملة المواطنين بكافه فئاته وتلبية رغباتهم طبقا للاطر القانونية

جاءت الندوة بناء على البروتوكول المشترك بين وحده حقوق الانسان برئاسة اللواء تامر سمير ومديرية التربية والتعليم برئاسة  هشام منير  

وأكدت رايدا أحمد نسيم مدير وحدة حقوق الإنسان بالديوان العام، أن تنفيذ هذه الندوات ياتي مساهمة في صقل مهارات العاملين لتلبية احتياجات المواطنين من ذوي الهمم من الصم وضعاف السمع ومعرفة طلباتهم وتيسير التعامل معهم .

وأشارت إلى أن الندوات تستهدف  تأهيل وتدريب عدد من العاملين والموظفين في جميع  المصالح الحكومية والمرافق العامة والخدمية والجامعية، على طرق وأساليب التعامل مع فئة الصم وضعاف السمع، وذلك لتسهيل خدمتهم اعمالاً لمبادئ حقوق الانسان بإعتبارهم أحد فئات المجتمع المستفيدين من الخدمات الحكومية المقدمة والاعتماد على لغة الإشارة كركيزة أساسية فى الهيئات والجهات التى تتعامل مع الجمهور بصورة مباشرة.

في ذات السياق اكدت حسناء احمد ابراهيم مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالبحرالأحمر، أن الندوة جاءت بناء علي طلب المديرية لما لها من اهمية بالغة في التواصل البناء بين الموظفين والمتعاملين مع المديرية من فئة الصم وضعاف السمع

والقت الندوة الدكتورة رشا الخولي مدرب لغة الإشارة وتربية خاصة ومعلم تربية خاصة بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع وتحت اشراف  رضوى فوزى مدير التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم.

الندوة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية البحر الاحمر ندوة لغة الاشارة

إقرأ أيضاً:

اشغالات فنادق الغردقة تتخطى 90% من 32 جنسية

تشهد فنادق الغردقة توافد كبير تزامنا مع بدء موسم الصيف من المصريين والأجانب من جنسيات أوروبية مختلفة وصلت 32 جنسية علي مستوي العالم يتصدرهم الألمان، وارتفعت نسبة الاشغالات بالفنادق لتكسر حاجز 90% تزامنا مع إرتفاع معدلات حركة الطيران الخارجية.

وكشف علاء عاقل رئيس لجنة تسيير غرفة المنشآت الفندقية إرتفاع نسبة الاشغالات بفنادق الغردقة لتكسر حاجز 90% يتصدرهم الألمان والمصريين لافتا إلي توافد 32 جنسية من مختلف الجنسيات الأجنبية من أوروبا من التشيك وسويسرا وبلجيكا وفرنسا وبريطانيا بولندا وهولندا.

واشار محمد وفا مدير فندق سياحي بالغردقة إلي عمل برنامج سياحي لنزلاء السياحة من المصريين والأجانب طول فصل الصيف على الكشواطئ المفتوحة وحمامات السباحة بصفة يومية بهدف إدخال البهجة والسرور والفرحة علي السياح وتنشيط السياحة علي شواطئ الغردقة.

وقال طه مسعد مدير بفندق سياحي إستقبال السياح من المصريين والأجانب بمشروبات الضيافة والترحيب وتسهيل إجراءات الوصول  والتسكين بواسطة فرق الإستقبال والعلاقات العامة

شوطىء فنادق الغردقة

مقالات مشابهة

  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • أول مرشد سياحي سعودي متخصص بلغة الإشارة في الأحساء..فيديو
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • اللواء ابراهيم: لا حاجة للبنان إلى إعادة صياغة حقوق مواطنيه
  • ندوة سياسية طالب بدعم الجيش والمقاومة لاستعادة صنعاء وتؤكد على عدمية الحل السياسي مع الحوثيين
  • قطاع اللاجئين يُنظم ندوة توعوية حول مخاطر التحرش
  • اشغالات فنادق الغردقة تتخطى 90% من 32 جنسية
  • «تعليم القليوبية» يستعد للعام الجديد ببرامج التغذية المدرسية
  • "المسيحيون الفلسطينيون والمناصرة في ظل حرب الإبادة" ندوة بمجلس كنائس بيت ساحور