قال ماك الشرقاوي، المحلل السياسي في الشأن الأمريكي، إن ما تفعله الولايات المتحدة الامريكية في ظل إدارة جو بايدن مع إسرائيل أمر غير مسبوق، مشيرا إلى أن الرئيس بايدن قال «أنا صهيوني إن لم تكن إسرائيل موجودة لأوجدناها».

أمريكا تكن كل الاحترام لإسرائيل

وأضاف خلال مداخلة في التغطية المباشرة لقناة «أون» مع الإعلامية سارة حازم طه، أن الساسة الأمريكيين يقولون إن أمريكا تكن كل الاحترام لإسرائيل التي وفرت عليها عشرات التريليونات من الدولارات وعشرات الآلاف من الجنود سوف يقضون العمليات العسكرية إذا ما قامت بها أمريكا، ولذلك أمريكا ترى أن إسرائيل تقوم بالحرب بالوكالة عنها للحفاظ على المصالح الأمريكية في المنطقة، والحزب الديمقراطي معروف بدعمه لإسرائيل، منوها إلى أن أمريكا تعتبر إسرائيل الولاية الـ 51، وليس مجرد حليف استراتيجي.

الموقف العربي مشرف

ولفت ماك الشرقاوي، إلى أن بريطانيا قالت إنها ستفتح تحقيقا دوليا لما جرى في المستشفى المعمداني في قطاع غزة، ومن المتسبب في قتل كل هذه الأعداد، بينما إسرائيل ترفض.

وأكد أن الموقف العربي بشأن ما يحدث في قطاع غزة مشرف، وتقوده مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي مشرف، وهذا الموقف يحسب للسيسي والعاهل الأردني ومحمد بن سلمان في السعودية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل جو بايدن أمريكا المصالح الأمريكية فلسطين الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023

إقرأ أيضاً:

مباحثات بين وزيري دفاع أمريكا و”إسرائيل” بشأن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”

الجديد برس:

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، تحدث مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، عقب الهجوم الصاروخي اليمني الذي استهدف “تل أبيب”.

وقال “البنتاغون” إن وزير الدفاع الأمريكي تحدث مع نظيره الإسرائيلي، الأحد، عقب الهجوم الصاروخي لجماعة  الحوثيين.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي التزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن “إسرائيل” وحقها في الدفاع عن النفس.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد تساءلت عن فشل البوارج الحربية الأمريكية في البحر الأحمر في اكتشاف الصاروخ الذي انطلق من اليمن ووصل إلى “تل أبيب”.

وأعلنت قوات صنعاء، يوم الأحد، عن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في “تل أبيب”، وذلك في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.

وذكر المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، أن “القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية نفذت، بعون الله تعالى، عملية عسكرية نوعية استهدفت من خلالها هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في منطقة يافا بفلسطين المحتلة”.

وأضاف سريع: “تم تنفيذ العملية باستخدام صاروخ باليستي جديد فرط صوتي، نجح بعون الله في الوصول إلى هدفه، وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له”.

وأشار إلى أن “الصاروخ قطع مسافة تقدر بـ2040 كيلومتراً في غضون 11 دقيقة ونصف، وتسبب في حالة من الخوف والهلع في أوساط الصهاينة، حيث توجه أكثر من مليوني إسرائيلي إلى الملاجئ، وذلك لأول مرة في تاريخ العدو الإسرائيلي”.

وأكد أن “هذه العملية تأتي في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد، وتتويجاً لجهود أبطال القوة الصاروخية الذين بذلوا جهوداً جبارة في تطوير التقنية الصاروخية حتى تستجيب لمتطلبات المعركة وتحدياتها مع العدو الصهيوني وتنجح في الوصول إلى أهدافها وتتجاوز كافة العوائق والمنظومات الاعتراضية، في البر والبحر، منها الأمريكية والإسرائيلية وغير ذلك”.

وشدد سريع على أن “عوائق الجغرافيا والعدوان الأمريكي البريطاني ومنظومات الرصد والتجسس والتصدي لن تمنع اليمن من تأدية واجبه الديني والأخلاقي والإنساني في نصرة الشعب الفلسطيني”.

وأضاف أن “على العدو الإسرائيلي أن يتوقع المزيد من الضربات والعمليات النوعية القادمة، ونحن على أعتاب الذكرى الأولى لعملية السابع من أكتوبر المباركة، منها الرد على عدوانه الإجرامي على مدينة الحديدة ومواصلة عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني المظلوم”.

مقالات مشابهة

  • باحثان: على أمريكا التخلي عن التطبيع بين إسرائيل والسعودية لهذا السبب
  • خطايا..القتل الخطأ
  • الجديد: الزوايا الصوفية تفرخ حفظة القرآن وليس الدواعش
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر أمريكا و”إسرائيل”
  • مباحثات بين وزيري دفاع أمريكا و”إسرائيل” بشأن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية
  • أمريكا تحذر إسرائيل من عواقب شن عملية عسكرية واسعة ضد لبنان
  • عاجل: إيران تتبرأ من الهجوم الصاروخي للحوثيين على إسرائيل وتعلن: أمريكا لست عدو ولن ننجر لحرب إقليمية
  • حسن الجزولي: حينما ادعيت كاذبا أنني صاحب العربة وليس جمال محمد احمد
  • د. يسري الشرقاوي يكتب: على أبواب مرحلة اقتصادية جديدة