أكد النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، تأييده لموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي الرافض لتهجير الفلسطينيين ونقلهم إلى سيناء بما يؤدى إلى تصفية القضية ونقل الصراع إلى سيناء، الأمر المرفوض جملة وتفصيلا، مؤكدة رفض تكرر مأساة 1984.

 

وقال عضو مجلس النواب فى بيان صحفى له ، إن الجلسة الطارئة لمجلس النواب اليوم الخميس لنظر تداعيات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية بعد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطينى والتى كان آخرها قصف مستشفى المعمدانى فى غزة، هي جلسة تاريخية، بكل تفاصيلها، وهي تأكيد على الموقف والدوري الذي تتبناه الدولة المصرية في دعم الأشقاء في قطاع غزة.

 

ووصف ما يحدث في قطاع غزة، بأنه "جريمة حرب" تستوجب المحاسبة والمسائلة الدولية، متعجبًا:" أين القانون الدولي وحقوق الإنسان والأمم المتحدة مما يحدث في غزة.. صحوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من النوم.. عليهم أن يستفيقوا لما يحدث".

 

وطالب رياض عبد الستار، الدول العربية بضرورة أن تتخذ موقفًا أكثر حدة وصرامة في مواجهة المحتل الإسرائيلي، مشددًا على ان ما يشهده قطاع غزة هو عدوان على كل عربي وليس فلسطيني فقط.

 

وواصل: "من الواضح أن الغرب فجر في خصومته ومواقفه في فلسطين.. فرغم الانتهاكات العلنية للمحتل الإسرائيلي ما زال الدعم الغربي لتل أبيب مستمرا.. لا بد ان يتوقف العالم الغربي وأمريكا عن هذا العبث.. ولابد من موقف عربي أكثر قوة وصلابة في مواجهة المواقف الغربية الخبيث ويده الملطخة بالدماء".

 

"وشدد النائب البرلماني على أن المصريين يساندون الشعب الفلسطيني ويرفضون تهجير والمساس بحبة رمل من أرض مصر، كما أنهم يقفون خلف القيادة السياسية، والرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفلسطينيين الرئيس عبد الفتاح السيسي سيناء الجلسة الطارئة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس «دفاع النواب» يهنئ الوزراء الجدد: تغيير يرقى بطموحات وأهداف الشعب

أعرب النائب اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، عن تمنياته القلبية للوزراء الجدد الذين أدوا حلف اليمن الدستوري، اليوم، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوفيق والنجاح في أداء مهام مناصبهم الجديدة، بما يحقق الصالح العام للوطن والمواطن، متمنيًا أن يُؤتي التعديل الوزاري الجديد ثماره في المرحلة القادمة.

التغير الوزاري الجديد يرقى بطموحات وأهداف الشعب 

وقال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، في بيان اليوم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حريص كل الحرص على تطوير الأداء الحكومي بما يتناسب مع المرحلة وما تشهده الساحتين الداخلية والخارجية من تحديات هي الأصعب في تاريخ الدول، لافتا إلى أن الهدف الأساسي من التعديل الوزاري هو ضخ دماء جديدة في الوزارات، تملك روئ لإيجاد حلول وأفكار جديدة خارج الصندوق على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأكد النائب الأول لحزب حماة الوطن، أن التغير الوزاري الجديد جاء فى الوقت المناسب، ما يساهم في دعم المرحلة المقبلة من العمل المتواصل، ما سينعكس على الأداء العام بشكل جيد ومختلف ويرقى بطموحات وأهداف الشعب المصري، مشيرا إلى أن الوزراء الجدد أمامهم تحديات كبيرة لاستكمال ما تم من إنجازات خلال السنوات العشرة الماضية والبناء عليها وصولا للجمهورية الجديدة.

 

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • بحضور مرتضى والوزير وحجازي.. 28 صورة من حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • حفل زفاف أسطوري لنجل النائب طارق عبد العزيز
  • تمديد سلس لـاليونيفيل
  • وزير الاعمار يقف حاجزاً بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.. وتحرك برلماني للاستضافة
  • محلية النواب توصي بوضع رؤية مستقبلية للاستغلال الأمثل لأملاك الدولة
  • برلماني يطالب بحصر أملاك الدولة بمراكز الحسينية ومنشأة أبوعمر وصان الحجر بالشرقية
  • طلب برلماني بتعديل قانون سوق رأس المال لإزالة معوقات تأسيس صناديق الملكية الخاصة
  • رئيس «دفاع النواب» يهنئ الوزراء الجدد: تغيير يرقى بطموحات وأهداف الشعب
  • عضو بـ«النواب»: التغيير الوزاري خارطة طريق جديدة لتلبية مطالب الشعب