الأسبوع:
2024-09-18@23:43:47 GMT

وكيل الأزهر يستقبل المستشار الديني للرئيس السنغالي

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

وكيل الأزهر يستقبل المستشار الديني للرئيس السنغالي

استقبل فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، الشيخ عبد الأحد إمباكي، المستشار الديني لرئيس السنغال، اليوم الخميس، لبحث سبل التعاون في المجالين العلمي والدعوي.

قال وكيل الأزهر: يدرس من دولة السنغال 327 طالبا وطالبة في كل مراحل التعليم من الابتدائي وحتى الدراسات العليا، بالإضافة إلى ٢٢ منحة دراسية سنويا، مبينا أن الأزهر على استعداد تام للتعاون مع السنغال وتقديم كافة المساعدات، موضحا أن الأزهر يمتاز بتنوع تخصصاته، فهو يدرس العلوم الشرعية والعربية وكذلك الطب والهندسة والصيدلة وغيرها من التخصصات، فهو يدرس جميع التخصصات، ويفتح أبوابه للجميع، ويعمل على نشر منهجه الوسطي المستنير في كل بقاع العالم.

ومن جانبه، قدم الشيخ عبد الأحد إمباكي، المستشار الديني لرئيس السنغال، الشكر للأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على كل ما قدمه من دعم ورعاية للطلاب السنغاليين ولخدمة أبناء المسلمين حول العالم، مؤكدًا أن الأزهر ساهم في التوعية الدينية في السنغال بسبب الطلاب الذين درسوا في الأزهر وعادوا إليهم وأنهم محل تقدير لكل السنغاليين، وهذا سبب حرصنا على التعاون مع الأزهر الشريف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وكيل الأزهر الرئيس السنغالي المستشار الديني

إقرأ أيضاً:

بحضور وكيل الأزهر.. مجمع البحوث وقطاع مدن البعوث يحتفلان بالمولد النبوي

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قال الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، إننا نحتفى بذكرى مناسبة ميلاد خير الخلق، وهو ميلاد سيدنا محمد ﷺ، ويجب علينا أن نهتدي بهديه وأن نسير على نهجه وأن نأتمر بأمره، فهو نبي البر والرحمة والوفاء الذي كان العالم قبله في تيه؛ فلما جاء هدى الله به العالمين فجعلهم قادة وسادة للأمم.

وأضاف وكيل الأزهر خلال احتفالية مجمع البحوث الإسلامية وقطاع مدن البعوث بميلاد النبي محمد ﷺ بحضور قيادات الأزهر والطلاب الوافدين من أكثر من ١٠٠ دولة، أيها الطلاب أنتم في وسط إخوانكم ونحن سعداء بكم في بلدكم الثاني مصر، قد أتيتم لتتعلموا نهج النبي من كعبة العلم وقبلته، لتكونوا معلمين ووعاظ في بلادكم، فعليكم أمانة التبليغ كما تعلمتموها في الأزهر.

واختتم الدكتور الضويني كلمته بأن الأزهر يعمل على نشر صحيح الدين كما جاء به النبي محمد ﷺ ليسعد العالم أجمع، مبينا أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يخصص الكثير من وقته للتخفيف عنكم والأخذ بأيديكم، ويشدد دائما على تقديم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين وتذليل كل الصعوبات في أسرع وقت لأنه يعتبركم سفراء للأزهر في بلادكم، موجها الشكر لقطاع البعوث لإدخاله الفرحة على الطلاب الوافدين وعلى المجهودات التي يبذلوها لتقديم أفضل الخدمات لهم.

من جانبه قدم العميد محمود صبيحة، رئيس قطاع مدن البعوث الإسلامية بالأزهر، التهنئة للحضور من قيادات الأزهر، والطلاب الوافدين، بمناسبة ذكرى ميلاد خير الأنام سيدنا محمد ﷺ، مؤكدًا أن هذه الاحتفالات تبث في نفوس الطلاب الشعور بالانتماء والأسرة الواحدة، وخاصة ونحن في ذكرى ميلاد خير البشرية.

من جانبها أوضحت الدكتورة إلهام شاهين، الأمين العام المساعد لشؤون الواعظات بمجمع البحوث الإسلامية، أننا في هذه الذكرى العطرة نؤكد أن ميلاد النبي هو من المناسبات التي يجب علينا ألا نمررها مرور الكرام، فيجب أن نستثمرها في العبادة والطاعة والحرص على إتباع سنته ونهجه حتى نفوز بالدنيا والأخرة، مضيفة أن النبي كان أبر الخلق وأحسنهم خلقا، وكان يستوصي بالنساء خيرا لما لهن من دور مهم في بناء المجتمعات.

مقالات مشابهة

  • تعزيز التعاون الديني بين الإمارات وموريتانيا
  • بحضور وكيل الأزهر.. مجمع البحوث وقطاع مدن البعوث يحتفلان بالمولد النبوي
  • وكيل الأزهر: ميلاد النبي كان خيرا للبشرية جمعاء
  • رؤساء قضايا الدولة السابقون يصلون لحفل المولد النبوي الشريف
  • الدكتور الضويني يستعرض جهود الأزهر في دعم مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل القافلة الدعوية للأزهر الشريف ويشيد بدور القواف
  • شيخ الأزهر يقدم هدية تذكارية للرئيس السيسي في احتفالية المولد النبوي
  • لافتة إنسانية للرئيس السيسي فور وصوله احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الرئيس السنغالي يحل البرلمان ويعلن عن انتخابات مبكرة