لبنان ٢٤:
2024-09-19@23:15:32 GMT

توضيحٌ من مديرية التعليم العالي.. ماذا فيه؟

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

توضيحٌ من مديرية التعليم العالي.. ماذا فيه؟

أعلنت المديرية العامة للتعليم العالي في وزارة التربية والتعليم العالي في بيان، أنها "توضيحاً لما تداوله مؤخراً عدد من وسائل الإعلام الإلكترونية والمكتوبة، فقد سجلت وجود إفادات تحمل مضامين مزورة و/أو تواقيع وأختاما مزورة تخص المصادقات والمعادلات الجامعية، وقامت بإبلاغ الجهات التي تتولى التحقيق وزودتها بنسخ عن الأوراق والمستندات ذات الصلة، وهي تتابع التحقيق الذي تجريه الجهات المعنية لكشف شبكات التزوير التي تعمل، على الأرجح، خارج نطاق وزارة التربية والتعليم العالي والمؤسسات الخاصة للتعليم العالي".



ولفتت الى أن "التوقف المؤقت عن تصديق إفادات صادرة عن الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم وجامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان يعود في شكل أساسي، إلى عدم إقرار مجلس التعليم العالي التعيينات التي وردت إليه على مستوى مجلس الأمناء و/أو رئيس الجامعة و/أو نواب الرئيس و/أو رؤساء الكليات (عمداء) و/أو مديري الفروع الجغرافية".

وأكدت أنها "تتابع تصديق الإفادات الصادرة عن الجامعة الإسلامية في لبنان، وطلبت من هذه الجامعة مراجعة عدد من الإفادات التي تخص الطلاب العراقيين حصرا، من دون أن تكون لهذه المراجعة أي علاقة بشبهة تزوير، وإنما تعود إلى عدم ملاءمة بين مضمون عدد من الإفادات مع نظام الأرصدة الأوروبي الذي انتقلت إليه الجامعة منذ أكثر من عشر سنوات، مع الإشارة إلى أن نظام الماجستير في هذه الجامعة يتضمن سنة دراسية مؤلفة من مقررات، وسنة دراسية لإعداد رسالة الماجستير، وتستدعي تسجيلين إداريين ودراسة تمتد لسنتين جامعيتين، وهو ما يتقاطع مع منصوص المادة السادسة من القانون رقم 285 تاريخ 30/4/2014 الخاصة بتوصيف شهادة الماجستير".

وأملت المديرية العامة للتعليم العالي من "المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام، الحصول على المعلومات الدقيقة من مصادرها الصحيحة، وعدم الأخذ بالأخبار المفبركة من دون اي مستند قانوني".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الاطلاع على الأضرار التي خلفتها السيول في مديرية ملحان بالمحويت

الثورة نت|

تفقد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي الزيكم الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار بمنازل المواطنين والأراضي الزراعية والمدرجات الزراعية في عزلة القبلة بمنطقة حورة في مديرية ملحان.

واطلع الزيكم ومعه وكيلا المحافظة حمود شملان والعزي الشجاف على أحوال المواطنين المتضررين من السيول.

وثمن الدعم الذي قدمته الحكومة وهيئة الزكاة وجمعية الهلال الأحمر اليمني، وكذا القوافل المقدمة من أبناء المديريات، وما قامت به وحدة التدخلات المركزية الطارئة من فتح للطرقات.

وأكد الزيكم حرص قيادة المحافظة على تقديم كافة الدعم والمساعدة للأسر المتضررة من السيول والعمل على إصلاح ما خلفته من أضرار.

مقالات مشابهة

  • وزراء الشباب والرياضة والتعليم العالي والعمل يشهدون فاعليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • وزير التعليم العالي يشهد إطلاق شراكة جديدة بين الحكومة والقطاع الخاص من خلال تدشين شركة "نكست إيرا للتعليم"
  • "التعليم العالي" تعلن عن منح دراسية للعمانيين في المجر
  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج "منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي"
  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج “منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي”
  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي
  • الاطلاع على الأضرار التي خلفتها السيول في مديرية ملحان بالمحويت
  • رئيس جامعة أسيوط يعقد اجتماعا لمتابعة الخطة التنفيذية لاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي   
  • اجتماع تنسيقي مشترك بين وزارتي الصحة والتعليم العالي لتقييم واقع الكليات والمعاهد الصحية
  • وزير الثقافة: نعقد شراكات مع التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة للوصول لتكاملية الإنسان المصري