أكد سامح شكري وزير الخارجية، على ضرورة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة .

دخول المساعدات لغزة.. وزير الخارجية: أؤكد حرص مصر على استمرار عمل معبر رفح وزير الخارجية: تصفية القضية الفلسطينية من خلال تهجير سكان غزة غير وارد

 وقال شكري في كلمته بمؤتمر صحفي مشترك مع أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة :"  تباحثت مع الأمين العام للأمم المتحدة حول التصعيد غير المسبوق في الأراضي الفلسطينية وتبعاته السياسية والإنسانية ".

وأضاف:" أشيد بالنداء الدولي الذي أطلقه جوتيريش للتوصل إلى وقف فوري إنساني لإطلاق النار في ظل المنعطف التصعيدي الخطير في الأزمة ".

وتابع سامح شكري:" أوضحت للامين العام اقتناع مصر بأهمية وقف العمليات العسكرية وتأمين النفاذ الإنساني واحتواء الموقف واستعادة التهدئة في قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة مصر وزير الخارجية اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يستقبل الأمين العام لعمليات السلام بالأمم المتحدة

استقبل اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية، السيد جان بيير لاكروا- وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المتحدة والوفد المُرافق له، خلال زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية للتباحث حول سبل تعزيز أوجه التعاون المُشترك فى إطار دعم مجهودات المنظمة الدولية فى حفظ السلم والأمن الدوليين. 

وأعرب المسئول الأممى عن تقديره للدولة المصرية كونها إحدى كبرى الدول المُساهمة ببعثات الأمم المُتحدة لحفظ السلام ، مشيداً بإسهامات كوادر الشرطة المصرية ودورهم المحورى والفاعل فى دعم الإستقرار وصون وبناء السلام بمناطق النزاعات فى مهام حفظ السلام الأممية ، الأمر الذى كان دوماً محل ثقة وتقدير قيادات المنظمة الأممية ، ومرتكزاً لما تحظى به تلك القوات من سمعة دولية متميزة إكتسبتها من خلال إلتزامها بأعلى معايير السلوك والإحترافية فى أداء المهام المنوطه بهم ، مشيراً إلى تطلع المنظمة الدولية لتوسيع دائرة تلك المُساهمات من الضباط وعناصر الشرطة النسائية لبناء قادة مُستقبليين للمنظمة ، فضلاً عن تعزيز آليات التعاون المُشترك خاصة فى المجالات التدريبية التى تتوافق مع متطلبات بعثات حفظ السلام.

ومن جانبه أعرب اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية عن ترحيبه بزيارة وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المُتحدة والوفد المُرافق لسيادته للقاهرة ، مؤكداً حرص الدولة المصرية ووزارة الداخلية الدائم على إيفاد كوادرها المتميزة من الضباط وعناصر الشرطة النسائية عقب تأهيلهم بالمركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع للوزارة لصقل مهارتهم بالخبرات والقدرات التى تمكنهم من تعزيز جهود المنظمة الدولية فى حفظ وصون الأمن الدوليين فى ضوء التحديات التى تفرضها الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية .

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية
  • لتفادي المجاعة.. الجزائر تدعو إلى استعجال وصول المساعدات لقطاع غزة
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • وزير الداخلية يستقبل الأمين العام لعمليات السلام بالأمم المتحدة
  • وزير الداخلية يلتقي وكيل الأمين العام لعميات السلام بالأمم المتحدة
  • وفد حقوقي يشيد بجهود مصر لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين
  • وزير الخارجية يستقبل المدير العام للعمليات بالبنك الدولي
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون
  • جوتيريش: 17% من أهداف التنمية المستدامة تسير على المسار الصحيح ويجب إنهاء الفقر