تعز (عدن الغد) خاص

ألتقى مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة تعز الأستاذ/نبيل جامل، اليوم، برئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي/محمد سلطان القاضي/عبدالباسط الجنيد مدير عام محكمة الاستئناف، وممثل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة الخطط والبرامج للمحاكم والنيابات والأجهزة الرقابية في إطار مشروع التحول الإقتصادي للمشاريع المستدامة للعام 2024م.

وأوضح "جامل" بأن هذه اللقاءات تأتي تنفيذاً لتوجيهات الاستاذ/نبيل شمسان محافظ المحافظة.. مشيراً إلى أن مشروع التحول الإقتصادي للمشاريع المستدامة سيتم تنفيذه بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية والوكالات الاممية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

كما ترأس مدير عام التخطيط بالمحافظة اجتماعاً آخر ضم مدير عام مكتب الزراعة وفريق مكتب الأشغال العامة والطرق، ومدير ادارة التخطيط في مكتب المصائد السمكية، وذلك لمناقشة الخطوات المطلوبة لتحديد اولويات المشاريع للعام القادم 2024م.

وأشار مدير عام التخطيط نبيل جامل، إلى أهمية إستكمال مصفوفة الاحتياجات وفق الركائز الأربع المعتمدة ضمن مشروع التحول الاقتصادي.. موضحاً بانه سيتم نشر كل المشاريع والدراسات عبر رابط ويب على الموقع الالكتروني الخاص بالمكتب، ليكون بمثابة منصة إلكترونية لتسويق مشاريع المحافظة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدیر عام

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية الوطنية ترسم أزيد من 82 ألف متعاقد

أخبارنا المغربية - الرباط

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن الانتهاء، اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، من عملية ترسيم بعض موظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية (أطر الأكاديميات سابقا، الذين تم توظيفهم خلال الفترة الممتدة من 2017 إلى 2022، الذين لم يتم ترسيمهم إلى غاية فاتح شتنبر 2023).
وأسفرت هذه العملية عن ترسيم 82.975 موظفة وموظفا، حيث سبق أن تم ترسيم 32.567 ليصل المجموع إلى 115.542 موظفة وموظفا تم ترسيمهم خلال هذه العملية، وقالت الوزارة إن الوحدات المكلفة بتدبير الموارد البشرية مركزيا وجهويا باشرت التنسيق مع مصالح الخزينة العامة للمملكة من أجل تسوية الوضعية الإدارية والمالية للمعنيين بالأمر، فيما يخص الترسيم والترقية في الرتب، وذلك ابتداء من شهر يوليوز 2024.

وتندرج هذه العملية، بحسب بلاغ صحفي للوزارة، في إطار تنزيل وأجرأة مقتضيات النظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية، التي أقرت مقتضيات استثنائية لتبسيط مسطرة الترسيم لفائدة بعض الموظفين الذين تم توظيفهم طبقا لأحكام القانون الخاص بالأكاديميات الجهوية، وتفعيلا لمقتضيات القرار الوزاري المتعلق بتحديد كيفيات وإجراءات ترسيم الموظفين المتمرنين الخاضعين للنظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية.

كما تأتي مواصلة لتنزيل مخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي، الذي أكدت بأنه مكن من تسوية العديد من الملفات العالقة لسنوات، وتحسين الوضعية المادية والاعتبارية لرجال ونساء التعليم، باعتبارهم فاعلين أساسيين في تنزيل الإصلاح التربوي، وذلك عبر إضفاء صفة الموظف العمومي، على كافة العاملين بالوزارة المكلفة بالتربية الوطنية.

مقالات مشابهة

  • ماعت تشارك في مشروع التحول الأخضر بمشاركة 8 منظمات أوروبية
  • وزارة التربية الوطنية ترسم أزيد من 82 ألف متعاقد
  • «ماعت» و8 منظمات أوروبية في مشروع التحول الأخضر بأرمينيا
  • الإصلاح الاقتصادي أولوية الحكومة الجديدة.. تمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية ودعم التحول الأخضر (ملف خاص)
  • للعام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • زكاة ريمة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • رئيس «الرقابة والاعتماد» يتابع الموقف التنفيذي لمشروع مؤشر مصر الصحي
  • رئيس "الرقابة الصحية" يتابع الموقف التنفيذي لمشروع "مؤشر مصر الصحي"
  • ترقبوا.. إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024