موقع 24:
2024-09-19@04:07:16 GMT

"الصحة العالمية" تطالب بدخول المساعدات إلى غزة يومياً

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

'الصحة العالمية' تطالب بدخول المساعدات إلى غزة يومياً

طلبت منظمة الصحة العالمية، الخميس، من إسرائيل السماح بوصول الوقود إلى غزة في إطار المساعدة الإنسانية، التي يجب أن تدخل "يومياً" إلى القطاع الفلسطيني، لتلبية حاجات سكانه.

Bullets and bombs are not the solution to the Palestine-Israel situation.

War will bring nothing but destruction and horror, and it will do nothing to make the region more secure – in fact, the opposite.



The only solution – the only hope – is dialogue, understanding and peace.

— Tedros Adhanom Ghebreyesus (@DrTedros) October 19, 2023

واعتبرت المنظمة أن شاحنات المساعدات العشرين المقررة راهناً لا تفي الحاجة، وطالبت إسرائيل بالسماح بدخول الوقود إلى قطاع غزة في إطار المساعدة الإنسانية التي ينبغي أن "تدخل يومياً"، بغية تشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات، ومحطات تحلية المياه.

As the @UN’s agency responsible for public health, @WHO strongly condemns #Israel's repeated orders for the evacuation of 22 hospitals treating more than 2000 inpatients in northern #Gaza.https://t.co/x7hwDewjrV pic.twitter.com/l9pxPjW9Ba

— WHO Regional Office for the Eastern Mediterranean (@WHOEMRO) October 14, 2023

وذكر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أنه من غير المؤكد أن تدخل المساعدات الانسانية إلى غزة اعتباراً من، الجمعة.

وقالت منظمة الصحة العالمية، الخميس، إن 5 شاحنات محملة بالإمدادات الطبية جاهزة على الحدود بين غزة ومصر، مرحبة بإعلان إسرائيل أنها لن تمنع دخول المساعدات إلى الأراضي الفلسطينية.

وقال غيبريسوس في مؤتمر صحافي "شاحناتنا محملة وجاهزة للانطلاق". وعبر عن أمله في تسليم الإمدادات بمجرد فتح معبر رفح، قائلا: "نأمل أن يتم ذلك غداً".

As the international and regional aid continue to flow to Al-Arish Airport, Egyptian Red Crescent unloads a shipment of World Health Organization aid.#Egypt #Palestine #MiddleEast #Israel #GAZA | #مصر #فلسطين #إسرائيل #غزة #العريش pic.twitter.com/NCEiIxfyG7

— Egypt Today Magazine (@EgyptTodayMag) October 14, 2023

وسيكون هذا أول تسليم للمساعدات إلى غزة، بعد أن قالت إسرائيل إنها ستفرض "حصاراً شاملاً" على القطاع الضيق، الذي يقطنه 2.3 مليون نسمة.

وكانت قطعت إمدادات الكهرباء عنه وأوقفت تدفق الغذاء والوقود إليه بعد هجوم مدمر شنه مقاتلو حركة حماس، عليها يوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وتشن إسرائيل ضربات جوية عنيفة على القطاع. وحذرت الأمم المتحدة من "كارثة إنسانية" في غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الصحة العالمیة إلى غزة

إقرأ أيضاً:

"التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية ب رام الله ، اليوم الثلاثاء، إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في محافظتي غزة والشمال، عبر معبر بيت حانون "إيريز" شمال قطاع غزة.

وقال منسق وزارة التنمية في غزة سعيد الأستاذ، إنه تم إيصال عدة شاحنات محملة بمساعدات إنسانية إغاثية مختلفة إلى أبناء شعبنا في شمال القطاع، الذين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة بسبب العدوان المتواصل، وعرقلة الاحتلال وصول شاحنات المساعدات، بكميات كافية.

وأضاف الاستاذ، أن المساعدات الإغاثية قادمة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية إلى غزة، بجهود الوزيرة سماح حمد وطواقم التنمية دعماً ومساندة لأهلنا في القطاع.

وأكد الأستاذ تسلم الوزارة في غزة لشحنة مساعدات عبر معبر بيت حانون، والبدء بعملية توزيعها وفق آليات، وضمن كشوف لدى التنمية، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، في مخازن ومراكز تموينية بالأحياء المختلفة شمال القطاع.

وكان الاحتلال قد اعتقل أمس، عدداً من سائقي الشاحنات التي تنقل المساعدات الإغاثية إلى غزة عبر معبر بيت حانون.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ347 على التوالي، وسط ظروف إنسانية صعبة يعانيها المواطنون، بفعل تلكؤ الاحتلال في إدخال المساعدات الإنسانية المتكدسة على المعابر مع قطاع غزة.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • واشنطن تطالب طرفي النزاع السوداني بـهدنة إنسانية
  • واشنطن تطالب مجلس الأمن بالضغط على طرفي النزاع السوداني لإنهاء العنف
  • دعم وتطوير.. "الندوة العالمية" تشيد بجهود المملكة الطبّية
  • الصحة اللبنانية تطالب المستشفيات بالاستنفار لاستقبال المصابين
  • 15 وسيلة إعلام ألمانية تطالب مصر والاحتلال بالسماح لها بدخول قطاع غزة
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • أسوان: إجراء التحاليل المعملية لمياه الشرب يوميا
  • إجراء التحاليل المعملية لمياه الشرب من المحطات يوميا بأسوان للحفاظ على الصحة العامة