بوابة الوفد:
2024-09-30@18:55:19 GMT

تجديد حبس المتهم بغسل ٣٠ مليون جنيه ١٥ يوماً

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

امر قاضي المعارضات المختص، حبس متهم بغسل 30 مليون جنيه 15 يومًا احتياطيًا علي ذمة التحقيقات في اتهامه بالنصب والاحتيال والاستيلاء علي أموال المواطنين بزعم توظيفهم في بعض الأنشطة التجارية مقابل فوائد شهرية إلا أنه لم يلتزم بسداد الفوائد أو رد المبالغ المستولى عليها، ومحاولة غسل الأموال المستولى عليها وإخفائها خلف أنشطة مشروعة.



وكشفت  التحريات، عن ممارسة المتهم نشاط إجرامي تخصص  فى النصب والاحتيال على المواطنين واستقطاب الضحايا والاستيلاء على أموالهم بوهم استثمارها في بعض الأنشطة التجارية واتخاذه وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي فى الاحتيال على المواطنين والاستيلاء علي أموالهم.

وأضافت التحريات أن المتهم قام  بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى استثمار أموالهم والاستيلاء عليها بزعم استثمارها وتوظيفها لهم مقابل أرباح شهرية متفق عليها "على خلاف الحقيقة" إلا أنه قام بالاستيلاء على أموالهم والامتناع عن إعطائهم الأرباح الشهرية المتفق عليها أو رد أصل المبالغ المالية لهم وذلك بالمخالفة للقانون.

وتم اتخاد الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص– مقيم بمحافظة القاهرة)، لقيامه بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي استثمار أموالهم والاستيلاء عليها بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى بعض الأنشطة التجارية الخاصة به – على خلاف الحقيقة، إلا أنه قام بالاستيلاء على أموالهم والامتناع عن إعطائهم الأرباح الشهرية المتفق عليها أو رد أصل المبالغ المالية لهم، ومحاولته غسل تلك الأموال عن طريق (شراء العقارات والسيارات - تأسيس الشركات)، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.. وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور من متحصلات نشاطه الإجرامى بمبلغ (30 مليون جنيه)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النصب والاحتيال الاحتيال حبس متهم قاضى المعارضات على المواطنین

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس عصابة النصب على المواطنين في الجمالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة اليوم، تجديد حبس متهمين بالتزوير في محررات رسمية والنصب على المواطنين مستغلين حاجاتهم للقروض البنكيه، والاستيلاء على أموالهم، ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات.


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخصين  لقيامهما بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى تزوير المحررات الرسمية .

تلقى قسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة بلاغا من سائق  بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص عن طريق إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وقيام الأخير بالنصب والإحتيال عليه والإستيلاء على أمواله وإيهامه بقدرته على توفير أوراق رسمية له "مزورة" لتسهيل التحصل على قروض من البنوك إلا أنه قام بالنصب عليه.


عقب تقنين الإجراءات تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (عاطلَين "لهما معلومات جنائية")  وبحوزتهما (مستندات منسوبة لإحدى الشركات "مزورة" - جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" – طابعة - عدد 6 أختام منسوبين لجهات مختلفة - طبنجة صوت - عدد من الطلقات- مبلغ مالى "متحصلات نشاطهما الإجرامى").
بمواجهتهما إعترفا بنشاطهما الإجرامى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • محكمة جرائم الأموال ترجئ محاكمة رئيس تمصلوحت في قضية تبديد واختلاس
  • تجديد حبس مدير شركة 15 يوما بتهمة تزوير المؤهلات الدراسية وبيعها للمواطنين
  • اشتركا في تجارة المخدرات و العقارات.. التحقيقات مع المتهمين بغسل 10 ملايين جنيه
  • تجديد حبس 3 عاطلين 15 يوما بتهمة النصب على المواطنين بتغيير العملات بعابدين
  • تجديد حبس 3 متهمين بسرقة متعلقات المواطنين فى الدرب الأحمر 15 يوما
  • تفاصيل التحقيقات مع 3 متهمين غسلوا 100 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • تجديد حبس عصابة النصب على المواطنين في الجمالية
  • مجموعة دولية معنية بغسل الأموال تختتم أعمال في أبوظبي
  • تجديد حبس المتهم بقتل شخص وتمزيق جثته في مدينة 6 أكتوبر 15 يوما
  • تجديد حبس وحش الكون 15 يوما وإيداع بناتها القصر دور رعاية بالإسكندرية