صدى البلد:
2024-09-07@19:14:29 GMT

قرار صادم في الكونجرس الأمريكي بحق الفلسطينيين

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

يستعد 10 أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي لتقديم تشريع، اليوم الخميس، يجبر إدارة بايدن على إعادة توجيه 100 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الطارئة نحو تجديد نظام الدفاع الصاروخي القبة الحديدية.

 

يأتي ذلك بعد يوم واحد من قيام السيناتور الأمريكي، بيرني ساندرز، بمنع الجهود الجمهورية لتسريع التشريع الذي يمنع إدارة بايدن من إنفاق مبلغ 100 مليون دولار المعلن عنه حديثًا على المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.

 

وحاول السيناتور الجمهوري ريك سكوت، من خلال موافقة بالإجماع، تمرير قانون “أوقف تمويل دافعي الضرائب لحماس”، والذي كان من شأنه أن يمنع إنفاق الأموال حتى يقوم بايدن بإلغاء سلسلة من القيود، بما في ذلك التصديق مع لجان الكونجرس على أن الأموال لن يتم إنفاقها.

متظاهرون يقتحمون الكونجرس للمطالبة بوقف الحرب فى غزة مستشار الكونجرس : أمريكا تخشى اتجاه الدول العربية شرقًا | فيديو

وأشار البيت الأبيض في بيانه الأصلي إلى أن المساعدات سيتم تقديمها من خلال شركاء موثوق بهم بما في ذلك وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ الأمريكي إدارة بايدن القبة الحديدية حماس الكونجرس

إقرأ أيضاً:

الإمارات تتصدر المشهد الإنساني بدعم لا محدود لغزة

أبوظبي- وام
في إطار احتفائها بـ «اليوم الدولي للعمل الخيري» الذي يصادف 5 سبتمبر، تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة تأكيد دورها الريادي في دعم القضايا الإنسانية حول العالم، وعلى رأسها «عملية الفارس الشهم 3» في قطاع غزة. هذه العملية، التي انطلقت استجابةً للأوضاع الصعبة التي يعيشها سكان القطاع، تجسد قيم العطاء الإماراتية من خلال المساعدات الإغاثية والطبية التي تقدمها الفرق التطوعية على مدار الساعة لدعم الأشقاء الفلسطينيين.
وتأتي «عملية الفارس الشهم 3» كإحدى أبرز العمليات الإغاثية الإماراتية، حيث تمكنت من تحقيق إنجازات ضخمة، حتى الآن، وتم إرسال 104 قوافل إغاثية تحمل أكثر من 20,000 طن من المساعدات الإنسانية العاجلة، إلى جانب أربع سفن بحرية محملة بـ 18,530 طناً من المواد الضرورية، تشمل الغذاء، والخيام، والملابس، والأدوية اللازمة للعائلات النازحة في قطاع غزة. كما تم تنفيذ 259 رحلة جوية محملة بـ 5,340 طناً من المساعدات.
وفي لفتة إنسانية غير مسبوقة، أطلقت الإمارات عبر مبادرة «طيور الخير» 104 رحلات إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية فوق المناطق التي يصعب الوصول إليها براً، ما يعزز من حجم الجهود المبذولة لتلبية احتياجات الفلسطينيين في القطاع.
وعلى صعيد الدعم الصحي، قدمت الإمارات كميات هائلة من الأدوية والمعدات الطبية الضرورية، وخصصت 5 ملايين دولار لدعم حملة تطعيم شلل الأطفال، مما أسهم في تحصين 650 ألف طفل في القطاع. كما تعمل الإمارات على تعزيز كفاءة المستشفيات من خلال إمدادها بمستلزمات طبية غير مسبوقة.
الإمارات لم تتوقف عند هذا الحد، بل قدمت دعماً شاملاً للقطاعات المحلية والبلديات في غزة من خلال توفير معدات للصرف الصحي ونقل المياه، وتنفيذ مشاريع إصلاح خطوط المياه والآبار في خان يونس وشمال غزة، إلى جانب تنظيم حملات توزيع المياه في مراكز الإيواء.
بفضل هذا العطاء المستمر، تبقى الإمارات مثالاً حياً للعمل الخيري والإنساني على مستوى العالم، حيث تجاوزت قيمة مساعداتها الخارجية 360 مليار درهم، مما يرسخ مكانتها كداعم رئيسي للدول المتضررة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع إنفاق الأسر في اليابان بنسبة 1ر0% في يوليو
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • تراجع إنفاق السعودية على كرة القدم.. أبرز الأسباب
  • أكثر من ضعف ما جمعه ترامب.. مصادر تكشف حصيلة التبرعات لصالح هاريس خلال الشهر الماضي
  • لبنان.. وزارة العدل تتهم رياض سلامة بارتكاب جرائم مالية
  • وزارة العدل تتهم حاكم مصرف لبنان السابق بارتكاب جرائم مالية
  • الإمارات تتصدر المشهد الإنساني بدعم لا محدود لغزة
  • رقم تاريخي في الميركاتو.. 6.4 مليار دولار قيمة الانتقالات الصيفية
  • خلال شهر.. حملة ترامب تجمع 130 مليون دولار
  • حملة ترامب تعلن جمع 130 مليون دولار خلال الشهر الماضي