يحل فريق الكرة بالنادي الأهلي ضيفًا على نظيره سيمبا التنزاني في مستهل مشوار الفريقين لخوض بطولة دوري السوبر الأفريقي والتي تقام للمرة الأولى.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وسيمبا في دوري السوبر ليج الأفريقي موعد مباراة الأهلي وسيمبا في دوري السوبر ليج الأفريقي والقناة الناقلة كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني بدوري السوبر الأفريقي ثلاثي فى الهجوم.

. التشكيل المتوقع للأهلى أمام سيمبا التنزاني بدوري السوبر الأفريقي فكر كولر الفني المتوقع أمام سيمبا التنزاني بدوري السوبر الأفريقي 

ويتعرض فريق الأهلي الى صدمة بعد تأكد غياب علي معلول الظهير الأيسر للفريق، بسبب مشكلة في سفره لتنزانيا منعته من عدم اللحاق بالمباراة، بعد الانتهاء من معسكر نسور قرطاج خلال فترة التوقف الدولي الذى أقيم بدولة اليابان.

ومن المتوقع ان يجري السويسري مارسيل كولر مدرب المارد الأحمر تغييرات جذرية أو حلول إجبارية لتعويض غياب التونسي بالجبهة اليسرى والتى رصدتها بوابة الوفد كالتالى:

1ـ المفاضلة بين الثنائي "خالد عبد الفتاح وكريم الدبيس" في قيادة الجبهة اليسرى.

2ـ الاستعانة بـ " خالد عبد الفتاح أو أكرم توفيق".

3ـ أو يفاجئنا السويسري بلاعب يقود الجبهة اليسرى لأول مرة من اللاعبين المتواجدين بقائمة الفريق الأهلاوي بالبعثة فى تنزانيا، على الرغم من ان تلك المباريات لم تحتمل أى تجارب أو مفاجئات تحت مظلة النجاح أو الفشل.

وعلى الجانب الأخر، يفكر كولر في الدفع بمحمود عبدالمنعم كهربا في خط الهجوم بدلا من الفرنسي أنتوني موديست، ومحمد مجدي أفشة بدلا من إمام عاشور الذي تعرض للإصابة، بالإضافة لمشاركة مروان عطية بدلا من أحمد نبيل كوكا فى وسط الملعب.

وتتوقع الوفد ان يخوض مارسيل كولر المباراة أمام سيمبا التنزاني بتشكيل كالتالى:

في حراسة المرمي: محمد الشناوي

في خط الدفاع:  محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وكريم الدبيس

في خط الوسط: مروان عطية وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة

في الهجوم: حسين الشحات  ومحمود عبد المنعم كهربا وبيرسي تاو

ويستهل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أولى مواجهاته بدوري السوبر الأفريقي أمام سيمبا التنزانى في المباراة التى تجمع الفريقين بذهاب الدور ربع النهائي. 

وتقرر انطلاق صافرة أحداث المباراة في تمام الساعة السادسة غد الجمعة الموافق 20 أكتوبر 2023 في العاصمة التنزانية دار السلام.

وتذاع المواجهة المرتقبة فى أولى مباريات الأحمر ونظيره سيمبا التنزاني في افتتاحية بطولة دوري السوبر الأفريقي على قناة أبوظبي الرياضية الحاصلة على حقوق بث مباريات البطولة.

الجوائز المالية لدوري السوبر الأفريقي

ـ 4000000 دولار للفائز (4 ملايين دولار للمركز الأول)

ـ 3000000 دولار للوصيف (3 ملايين دولار للمركز الثاني)

ـ 1,700,000 دولار أمريكي لكل من المتأهلين لنصف النهائي 

ـ 1,000,000 دولار أمريكي لكل من المتأهلين إلى الدور ربع النهائي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دوري السوبر الافريقي مارسيل كولر مباراة الاهلي وسيمبا التنزاني السوبر الأفريقي دوری السوبر الأفریقی أمام سیمبا التنزانی

إقرأ أيضاً:

أحمد سالم يكشف حقيقة غياب جماهير الزمالك عن السوبر الإفريقي أمام الأهلي

كشف أحمد سالم، المتحدث الإعلامي باسم نادي الزمالك، حقيقة غياب جماهير الفارس الأبيض من دعم الفريق الأول لكرة القدم أمام الأهلي في السوبر الإفريقي.

الزمالك: ما حدث في ملف بوطيب "معجزة"


ومن المقرر أن يواجه الزمالك غريمه التقليدي الأهلي في نهائي السوبر الإفريقي، بعدما نجح الأبيض في الفوز بلقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية، بينما فاز الأحمر بدوري أبطال إفريقيا.
وتحدث سالم في تصريحات تلفزيونية، حيث قال: "لقد كانت هناك جلسة استماع في الاتحاد الإفريقي، والعقوبات الصادرة بشأن أحداث نهائي الكونفيدرالية تعتبر حكم أول وستصدر الحيثيات وسنتقدم بتظلم".
وتابع: "جماهير الزمالك لن يتم حرمانها من التواجد في مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام الأهلي بنسبة 99%، فتنظيم نهائي الكونفدرالية لم يكن من اختصاص الزمالك بمفرده".
وأختتم تصريحات بشأن ديون الزمالم المتبقية، والمقدرة ب 39 ألف دولار، فقال: "ليس هناك استعجال لأن القيد سيكون في بداية شهر أغسطس المقبل".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الزمالك يرد على أنباء حرمانه من الجماهير أمام الأهلي بالسوبر الأفريقي
  • أحمد سالم يكشف حقيقة غياب جماهير الزمالك عن السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • كولر يهدد الأهلي بمناقشة العروض الخارجية بسبب مطالبه
  • كولر يرفض عروض خليجية للرحيل عن الأهلي
  • بعد الفوز على الداخلية.. كولر يعفو عن كهربا
  • تصريحات قوية من مارسيل كولر بعد الفوز على الداخلية
  • حافلة الأهلي تصل ستاد القاهرة استعدادًا لملاقاة الداخلية بالدوري
  • كولر يعفو عن محمود كهربا بعد مباراة الأهلي والداخلية
  • مفاجأة كولر.. تشكيل الأهلي المتوقع أمام الداخلية في الدوري المصري
  • عاجل.. رئيس "كاف" يختار مكان السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك