أكدت المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي عبير عطيفة، أن مخزون البضائع في قطاع غزة تناقص شديد والوضع الإنساني صعب للغاية.

 

مباحثات مغلقة بين شكري وجويتريش لخفض التصعيد الإسرائيلي واحتواء الأزمة في غزة جامعة بنها الأهلية تنكس الأعلام حدادًا على شهداء غزة

 

وقالت عبير عطيفة في مداخلة هاتفية على قناة “ القاهرة الإخبارية: ” معظم قدرة المخابز في غزة على الإنتاج تأثرت بشدة، ومن بين 23 مخبز، يوجد 4 مخابز فقط مستمرة في تقديم الخبز بشكل يومي، بسبب نقص الكهرباء ونقص الوقود.

 

وأضافت أن فتح معبر رفح سيكون انفراجة كبيرة لأهالي قطاع غزة، مردفة: “لدينا 1000 طن من المواد الغذائية في مدينة العريش المصرية بانتظار الدخول إلى غزة، وهي تكفي نصف مليون شخص لمدة أسبوع”.

 

وأردفت: "نتمنى دخول المواد الغذائية في أسرع فرصة، لدينا فرق عمل في داخل غزة وتوجد صعوبة في الاتصال بسبب عدم القدرة على التوجه لبعض المناطق في القطاع".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة اخبار التوك شو فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

سياسي: الموقف الأوروبي منقسم حول ما يحصل في غزة

أكد أستاذ السياسات الدولية بجامعة دبلن، الدكتور سكوت لوكالس، أنه  يجب وقف إطلاق النار في غزة بشكل واضح، وأن تصل العمليات الإنسانية لمساعدة شعب غزة وإعادتهم لمنازلهم بعد ذلك يمكننا أن ننظر إلى وضع الحدود.

 

سفيرة فلسطين بجنوب إفريقيا: زيارة إمام الحرم المكي من جوانب جهود السعودية لنشر التسامح الإمارات تضع شرطا لدعم اليوم التالي للحرب في غزة

 

وتابع “لوكالس” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، أن الأمريكيون  يواصلون القول إنهم يريدون وضع شروط لحل الدولتين، لكن ما يفعلونه الآن هو لكي لا ننظر إلى المشكلة الحالية في غزة.

 

وأضاف  أن الموقف الأوروبي مختلف وليس موحد، فبعض الدول الأوروبي تدعم إسرائيل في مواقفها وهذا يشمل ألمانيا على سبيل المثال، وبعض الدول الأوروبية مثل إيرلندا في الأسابيع الأخيرة قد اعترفت بدولة فلسطين ونصف دول أوروبا تنضم إلى اغلبية العالم في دعم جانب دولة فلسطين.

 

وواصل لوكالس أنه :"أعتقد أن التحركات الأخيرة تتجه توسيع فكرة أننا تحتاج إلى دولة فلسطين وأننا علينا أن نعمل في هذا الاتجاه، لكن الواقع الحزين أنه لطالما وصلت حرب غزة لن تكون هناك الشروط المهيأة لجعل هذا واقع حقيقي".

 

وفي صباح اليوم أعلنت مصادر طبية فلسطينية،ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41182 ، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع في السابع أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ـ بحسب وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" ـ أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95280 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 64 مواطنا، وإصابة 155 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

بلدية غزة: الأوضاع في القطاع كارثية ومأساوية على كافة المستويات

حذر المتحدث باسم بلدية غزة، المهندس عاصم النبيه، من خطورة الأوضاع الكارثية التي يعيشها الفلسطينيون في قطاع غزة على كافة المستويات. 

وأوضح النبيه - في تصريح خاص لقناة (العربية) الإخبارية، اليوم /السبت/ - أن الفلسطينيين في المناطق الشمالية من قطاع غزة يعيشون ظروفا مأساوية ليس فقط من ناحية محدودية المواد الغذائية والأطعمة المتوفرة في الأسواق وشح المواد الأساسية اللازمة للأطفال والحوامل والمرضى ونقص الأدوية، إلا أن هناك نقصا كبيرا في الخدمات الأساسية التي تقدمها البلديات من خدمات المياه والصرف الصحي وجمع النفايات، فضلا عن تكدس أطنان النفايات وتسرب كميات كبيرة من الصرف الصحي بسبب دمار البنية التحتية وشبكات المياه. 

مقالات مشابهة

  • زيمبابوي تأمر بإعدام 200 فيل وسط نقص الغذاء بسبب الجفاف
  • السلامة الغذائية تغلق مطعم «شابرا» في المنطقة الصناعية بالمصفح
  • سياسي: الموقف الأوروبي منقسم حول ما يحصل في غزة
  • الصناعات الغذائية تناقش الاختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في مناطق سيطرة الحوثيين بسبب الاعتداءات على العاملين في المجال الإنساني
  • «الغرف التجارية»: التيسيرات الضريبية تساهم في استقرار أسعار السلع الغذائية
  • سيدي الزوين .. مداهمة محل لبيع المواد الغذائية بالجملة وحجز أطنان من المواد الفاسدة
  • شُعبة المواد الغذائية: تسليم كرتونة البيض للمزارع بـ170 جنيها لا يعد زيادة
  • شعبة المواد الغذائية: سعر كرتونة البيض ارتفع.. ونبيعه بـ 180 جنيها
  • مجلس السفراء العرب يبحث مع مسؤولة في الغذاء العالمي المجاعة في غزة والسودان