زنقة 20:
2024-09-30@19:12:40 GMT

غوغل يحذف شبه جزيرة سيناء من خريطة مصر

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

غوغل يحذف شبه جزيرة سيناء من خريطة مصر

زنقة 20 | علي التومي

تفاجأ الشعب المصري مع الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس باختفاء اسم شبه جزيرة سيناء من خرائط غوغل العالمية لأسباب غير معلومة حتى هذه اللحظة.

وربط نشطاء من مصر هذه الخطوة التي أقدم عليها “غوغل” بالمخطط الذي تحدثت عنه بعض وسائل إعلام بخصوص نقل سكان غزة إلى سيناء، وهو الأمر الذي أعلن رفضه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وتصدر وسائل التواصل الإجتماعي بمصر هاشتاج سيناء على الخريطة وصوراً لخريطة مصر ولم يوجد بها منطقة سيناء، زاعمين أن شركة غوغل أخفت اسم سيناء من خريطة مصر.

واكتشف عدد كبير من المستخدمين خلال عمليات البحث على غوغل أنه تم بالفعل حذف الإسم الخاص بـ”سيناء” وترك مساحة كبيرة فارغة دون وضع اسم سيناء عليها، وأكد البعض أنه تم حذف الاسم اليوم الخميس، حيث كان متواجدا في وقت سابق ولكنهم تفاجأوا باختفائه.

ومن جانب اخر اوضح نشطاء مصريين، أن هذه الخرائط المنتشرة تأتي فى سياق الحروب الإلكترونية والضغط على مصر فى ايجاد وطن بديل للفلسطنيين وتحويل الصراع مع مصر

وربطت تلك الادعاءات بين ذلك والدعوات الإسرائيلية لتهجير أهل غزة إلى سيناء، بالتزامن مع قصف القطاع، الأمر الذي أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي رفضه التام له.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

ميزة جديدة من غوغل تُثير إعجاب المُستخدمين

طرحت غوغل ميزة البحث باستخدام الفيديو لـ Google Lens التي أعلنتها خفي مؤتمرها Google I-O، بشكل تدريجي.

وتسمح هذه الميزة، بالعثور على محتوى الفيديو بناءً على المقاطع التي يلتقطونها بكاميرا الهاتف، وتهدف إلى تحسين طريقة اكتشاف المُستخدمين للمحيط والتفاعل معه.
ووفق موقع "Android Authority" المُتخصص في التكنولوجيا، فإن غوغل أدخلت تحسينات كبيرة على Google Lens منذ إصدارها الأول في 2017.
ويوضح الموقع، أن ميزة البحث الجديدة بدأ طرحها على أجهزة Android.

ويمكن إرسال مقطع الفيديو إلى أداة Google Lens، عبر الدخول إلى الأداة والضغط باستمرار على زر الغالق لتسجيل مقطع فيديو قصير، للاستفسار، فتقدم Lens نتائج بحث بناءً على الأسئلة المطروحة.
ووفق الموقع، تسهل هذه الميزة العثور على إجابات عندما لا تكون الصورة كافية، على سبيل المثال، يمكن طلب معلومات عن عطل في مُنتج  عند تشغيله.

وتأتي هذه الميزة التي تُطبق فعلياً، تزامناً مع وعود شركة آبل لمستخدميها عبر Apple Intelligence بالقدرة على تحويل كاميرا iPhone 16 إلى محرك بحث مرئي أيضًا.

مقالات مشابهة

  • ميزة جديدة من غوغل تُثير إعجاب المُستخدمين
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الأثري في جزيرة الغلة
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الآثري لموسم شتاء 2024 / 2025 في جزيرة الغلة
  • جزيرة جربة التونسية تستضيف منتدى للاستثمار التونسي الليبي الجزائري
  • أبرزهم «مكي والعوضي».. خريطة مسلسلات رمضان 2025
  • استحداث خريطة عملاقة لمجرة درب التبانة بتفاصيل أعمق
  • اغتيال نصر الله: هل تعيد واشنطن رسم خريطة الصراع في الشرق الأوسط؟
  • بالصورة… ديوان الوقف السني يحذف تعزيته باستشهاد السيد حسن نصر الله من منصاته
  • من شكر إلى نصر الله.. خريطة الاغتيالات الإسرائيلية في صفوف حزب الله
  • ترامب يتهم غوغل بعرض  مقالات سيئة عنه: سأقاضيهم بأعلى المستويات