رام الله - دنيا الوطن
أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني، عبد الله الثاني، موقف مصر والأردن الموحد الرافض لسياسة العقاب الجماعي من حصار أو تجويع أو تهجير للفلسطينيين في غزة.

وشدد العاهل الأردني خلال مباحثات ثنائية مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي في القاهرة، على أن أي محاولة للتهجير القسري إلى الأردن أو مصر مرفوضة.



وجدد الزعيمان التأكيد على ضرورة الوقف الفوري للحرب على غزة، وحماية المدنيين ورفع الحصار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى الأهل هناك، وفق ما نقلت قناة (المملكة).

كما أكد الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري أن عدم توقف الحرب واتساعها وانتشار آثارها، سينقل المنطقة إلى منزلق خطير ينذر بالتسبب في دخول الإقليم بكارثة تُخشى عواقبها.

واعتبرا أن كارثة قصف المستشفى المعمداني تصعيد خطير، مجددين إدانتهما لهذه الجريمة البشعة بحق الأبرياء العزل.

وجرى التأكيد على الموقف الثابت للبلدين تجاه القضية الفلسطينية، وضرورة نيل الشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة وقيام دولته المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وتم التأكيد على إدامة التنسيق الوثيق والتشاور بين البلدين الشقيقين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق مصالحهما، ويخدم القضايا العربية.

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يعد المواطنين بتخفيف الأعباء عن كاهلهم: نبذل أقصى ما في قدراتنا

أدى المهندس عادل النجار اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد اختياره محافظا للجيزة ضمن حركة المحافظين 2024، وقال المحافظ: «شرفت بتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لي محافظًا لمحافظة الجيزة العريقة، وتنفيذًا لتوجيهاته للعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والتواجد الدائم على الأرض مع النواب وجميع القيادات التنفيذية للتواصل المباشر مع مواطني الجيزة الكرام، وشرفت بوجودي على رأس الجهاز التنفيذي لمحافظة الجيزة، فأتمني أن أكون على قدر طموح وآمال المواطنين».

خدمة مواطني الجيزة

وأضاف المحافظ خلال منشور له عبر الصفحة الرسمية للمحافظة على «فيسبوك»: «لكم مني الوعد الصادق بتحقيق ما ترجونه، وبذل أقصى ما في قدراتنا واستطاعتنا في سبيل خدمة مواطني الجيزة الكرام لكم مني كل التقدير والاحترام».

محافظ الجيزة الجديد

يُذكر أن، المهندس عادل سعيد إبراهيم النجار أدى أمس، اليمين الدستورية محافظا للجيزة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما أدى كل من إبراهيم الشهابي وهند عبد الحليم اليمين الدستورية نوابا لمحافظ الجيزة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء
  • بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة
  • المستشار أحمد عبود يؤدي اليمين أمام السيسي رئيسًا جديدًا لمجلس الدولة
  • المفتي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • قرار جمهوري بإنشاء محطات طاقة متجددة
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد
  • قرار جمهوري بالموافقة على تعديل اتفاقية منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه
  • محافظ الجيزة يعد المواطنين بتخفيف الأعباء عن كاهلهم: نبذل أقصى ما في قدراتنا
  • قصواء الخلالي: التشكيل الجديد للحكومة يدعو للتفاؤل