سنار: نبض السودان

هاجم رئيس مبادرة تأهيل مشروع السوكي الزراعي المهندس عمر هاشم البنوك التجارية لجهة إنها تنتهج صعوبات تقود لمحاربة الانتاج بحجة الضمانات، مشيراً إلى ان العقلية التي تدير البنوك متطرفة.

وشدد هاشم خلال ورشة (تنظيمات المنتجين والتمويل الأصفر والتأمين بقاعة سي تي سي سنار)، اليوم، علي ضرورة تدخل الدولة والقطاع الخاص في العمليات الإنتاجية، مؤمناًعلي وضع سياسات تشجيعية.

ووجه هاشم صوت المؤسسات التمويلة لتعنتها في عملية التمويل التي تقوم عليها العملية الانتاجية، مشيراً إلى ان الدولة لا تملك الإرادة الكافية تجاه القطاع الزراعي، مناشداً الشركات والقطاع الخاص بضرورة الدخول في شراكات مع المزارعيين لتطوير العملية الانتاجية.

ولفت هاشم الي جملة من التحديات التي واجهت المشروع هذا الموسم في الري وتطهير القنوات وتشغيل الطلمبات، بيد انه تمت زراعة محصول الذرة ومحصولات أخري في حدود 65 ألف فدان، مبشراً بانتاجية عالية .

وتناولت ورشة تنظيمات المنتجين والتمويل الأصغر والتأمين ، التي جاءت بمشاركة واسعة من شركاء الإنتاج ممثلا في شركة سي تي سي المستضيفة للورشة وبنك السودان فرع سنار وعدد من البنوك التجارية بالإضافة للبنك الزراعي فرع سنار ، كما شارك في الورشة ممثل وزارة الزراعة الاتحادية ونائبة وزيرة المالية بسنار بالإضافة الي عدد من الخبراء والباحثين والمختصين وبمشاركة واسعة من قطاعات المزارعين .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: السوكي تأهيل رئيس مبادرة مشروع

إقرأ أيضاً:

17.4% نموا بإجمالي أصول القطاع المصرفي في سلطنة عُمان

مسقط - العمانية

ارتفع إجمالي الأصول للبنوك والنوافذ الإسلامية مجتمعة بنهاية مايو 2024م إلى حوالي 7.6 مليار ريال عُماني أي ما نسبته 18.1 بالمائة من إجمالي أصول القطاع المصرفي في سلطنة عُمان مسجلة ارتفاعًا بمعدل 17.4 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت البيانات الصادرة عن البنك المركزي العُماني أن إجمالي رصيد التمويل الممنوح من الوحدات التي تمارس هذا النشاط سجل ارتفاعًا بنسبة 16.7 بالمائة بنهاية مايو الماضي ليبلغ حوالي 6.4 مليار ريال عُماني.

كما سجلت الودائع لدى البنوك والنوافذ الإسلامية زيادة بنسبة 23.5 بالمائة لتبلغ نحو 6 مليارات ريال عُماني بنهاية مايو 2024م.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يتفقد مزرعة الإصلاح الزراعي لإنتاج البيض بإيتاي البارود
  • برلماني: الحكومة الجديدة تدعم القطاع الخاص لزيادة الإنتاج وتعميق التصنيع المحلي
  • 17.4% نموا بإجمالي أصول القطاع المصرفي في سلطنة عُمان
  • “أوبك+” تُبقي على سياسة إنتاج النفط الحالية دون تغيير
  • أوبك بلس تُبقي على سياسة إنتاج النفط الحالية دون تغيير
  • أوبك+ تُبقي على سياسة إنتاج النفط الحالية دون تغيير
  • متابعة مشروع تنمية «المرحلة الثالثة – ب» لحقول شمال سيناء للبترول
  • المركزي: 418 مليار درهم زيادة في أصول القطاع المصرفي خلال 12 شهراً
  • توقعات بإبقاء "أوبك+" على سياسة الإنتاج الحالية باجتماع اليوم
  • توقعات بإبقاء أوبك+ على سياسة الإنتاج الحالية باجتماع اليوم