الأسبوع:
2024-06-30@01:21:02 GMT

توقعات جديدة لقرار البنك الفيدرالي الأمريكي

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

توقعات جديدة لقرار البنك الفيدرالي الأمريكي

رجح محللون من بنك باركليز البريطاني ذهاب الفيدرالي الأمريكي نحو زيادة معدلات الفائدة مقدار 25 نقطة أساس في اجتماع شهر ديسمبر المقبل، مع وقف الزيادة في اجتماع شهر نوفمبر 2023.

فيما يخالف الاستراتيجيون في بنك كوميرز الألماني تلك التوقعات، حيث يروا أن الفيدرالي الأمريكي لن يقدم على زيادات إضافية في أسعار الفائدة، والتي وصلت إلى ذروتها بالفعل.

ومن المرتقب أن تخرج نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك الفيدرالي مطلع شهر نوفمبر المقبل وسط معدلات فائدة حالية تتراوح بين 5.25 - 5.5%

وقال خبراء كوميرز بنك بإنه على الرغم من أن اقتصاد الولايات المتحدة متوقع له أن يضعف بشكل كبير على المدى المتوسط، فمن غير المحتمل أن يخفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بسرعة، متوقعين أن يكون الخفض الأول في أسعار الفائدة مع بداية الربع الثالث من العام القادم.

واستشهد محللو البنك البريطاني في توقعاتهم ببعض النقاط الصادرة بتقرير الفيدرالي الأمريكي الصادر أمس، والذي يشير إلى أن النشاط الاقتصادي الأمريكي لم يتغير إلا قليلا خلال الشهر ونصف السابقين، حيث استمر ضيق سوق العمل في التراجع واستمرت أيضا الأسعار بالارتفاع بوتيرة متواضعة.

وقال محللو باركليز لا تزال هناك حجة قوية لكي يقوم الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة مرة أخرى على الأقل، بافتراض أن العائدات طويلة الأجل لن تستمر في الارتفاع بشكل حاد.

اقرأ أيضاًتقرير.. قوة سوق العمل الأمريكي تقوّض جهود الاحتياطي الفيدرالي لكبح جماح التضخم

ممثل الاتحاد الفيدرالي للشركات الصغيرة والمتوسطة: مؤتمر المياه فرصة حقيقية لتبادل الخبرات

استقرار أسعار الذهب في مصر بعد تلاشي تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سعر الفائدة الفيدرالي الأمريكي اجتماع الفيدرالي الأمريكي الفيدرالي البنك الفيدرالي الفیدرالی الأمریکی أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد يتوقع خفض الفائدة الأمريكية في 2024

مديرة صندوق النقد: توقعات الصندوق للتضخم في الولايات المتحدة أكثر تفاؤلاً مديرة صندوق النقد: نتوقع خفض الفدرالي للفائدة مرة واحدة في 2024

قالت صرحت كريستالينا غورغييفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، إن توقعات الصندوق للتضخم في الولايات المتحدة أكثر تفاؤلاً بقدر ما هي عليه توقعات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. 

وتوقعت غورغييفا، أن يخفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة مرة واحدة هذا العام.

اقرأ أيضاً : الفيدرالي الأمريكي يُبقي أسعار الفائدة دون تغيير للمرة السادسة على التوالي

وأرجعت غورغييفا التفاؤل بالتضخم إلى الزيادة الكبيرة في الإنفاق الاستهلاكي بعد الوباء، مع التأكيد على أن هذه الزيادة ربما تكون في طور الانحسار الآن.

وأشارت إلى أن مسار التضخم في الولايات المتحدة يعزز ثقة الصندوق بأنه سيعود إلى هدف الفدرالي البالغ 2% في عام 2025، مقارنة بتوقعات الفدرالي نفسه التي تشير إلى عام 2026.

وقالت غورغييفا إن هناك إمكانية لخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة مرة واحدة في عام 2024، مع خفضات إضافية محتملة في عام 2025، شريطة أن يكون هناك دليل واضح على استقرار التضخم عند مستوى 2%.

 

مقالات مشابهة

  • «الاحتياطي الفيدرالي» يبدد توقعات المحللين بخفض الفائدة في النصف الأول
  • الذهب يسجل ارتفاعا بنسبة 4.2% بالربع الثاني من 2024
  • النفط يستقر بدعم آمال خفض الفائدة بعد بيانات التضخم بأميركا
  • تباطؤ التضخم الأمريكي في مايو وتخوف من عدم التيسير النقدي من الفيدرالي
  • أسواق الذهب تنتظر تصريحات البنك الفيدرالي الأمريكي.. تؤثر في الأسعار
  • بنك أوف أمريكا: الانتخابات الفرنسية قد تدفع البنك المركزي الأوروبي لتخفيض أسعار الفائدة
  • صندوق النقد يتوقع خفض الفائدة الأمريكية في 2024
  • عاجل- كل ما تريد معرفته عن اجتماعات البنك المركزي بشأن سعر الفائدة في 2024
  • عاجل- مواعيد اجتماع البنك المركزي في 2024 بشأن سعر الفائدة
  • المركزي التركي يبقي على أسعار الفائدة