وصف في الإطار التنسيقي، غضنفر البطيخ، الرد العربي والإسلامي والدولي على ما يتعرض له الفلسطينيون في قطاع غزة ومناطق اخرى بالـ”خجول”، متوقعا ان تشهد الايام المقبلة موقفا موحدا لفصائل المقاومة.

وقال البطيخ  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “ما يتعرض له الفلسطينيون في قطاع غزة من هجمات وحشية ومروعة وبعيدة عن الإنسانية يثبت وحشية الاحتلال”، مضيفا ان “موقف الدول العربية والإسلامية والدولية خجول جداً، عدا عن بعض الدول ومن بينها العراق، والتي كانت مواقفها واضحة، على الصعيدين الرسمي والشعبي”.

واوضح القيادي في الاطار التنسيقي، عن تحالف الفتح، الذي يتزعمه هادي العامري، ان “فصائل المقاومة لا تفصح عن خططها في مواجهة الاحتلال”، مبينا أن “الأيام القادمة ستفصح عن موقف موحد لفصائل المقاومة”.

وكانت فصائل مسلحة عراقية، قد توعدت بان يكون لها دورا، على خلفية الاحداث التي تشهدها فلسطين، وهددت بانها ستتدخل في حال تدخلت الولايات المتحدة الاميركية في العمليات العسكرية بصورة مباشرة، لكن التصعيد الجديد الذي طرأ، الثلاثء الماضي، على خلفية استهداف المستشفى المعمداني وراح ضحيته اكثر من 500 فلسطينيا جلهم من النساء والأطفال، قد يعجل بدخول الفصائل المسلحة في مناطقة مختلفة من لبنان وسوريا والعراق، وبدعم ايراني تم الاعلان عنه في اكثر من مناسبة.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى أحياء شرق خان يونس والشجاعية مجازر وحشية

ذكر المجلس الوطنى الفلسطينى، أن قوات الاحتلال الإسرائيلى تُنفذ مجازر وحشية فى أحياء شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، وحى الشجاعية، شرق مدينة غزة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية

وأضاف المجلس، في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال لم تكتف بقتل الأطفال والنساء، بل تواصل تدمير عشرات المربعات السكنية فوق رؤوس قاطنيها، وتمنع فرق الإنقاذ والفرق الطبية من انتشال جثامين الشهداء والمصابين وتركهم لتنهشهم الكلاب الضالة.

ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك فورًا لإنفاذ أكثر من مليوني إنسان يتعرضون للإبادة والتطهير العرقي، سواء بالقتل بالصواريخ والقنابل او بالموت جوعا وعطشا وجراء تفشي الأمراض التي انتشرت بين النازحين، خاصة الأطفال وكبار السن، مؤكدا ان استمرار هذا الصمت يشكل وصمت عار على جبين البشرية والإنسانية ومن يرفعون شعار الديمقراطية وحقوق الإنسان.

 

وأكد المجلس، إن استمرار الصمت الدولي على هذه المجازر الرهيبة ومشاركة بعض الدول الكبرى وفي مقدمتها الولايات المتحدة بحماية وإمداد الاحتلال بالأسلحة، يشجع دولة الاحتلال على الاستمرار بحرب الإبادة والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية

قالت الوكالة اللبنانية للإعلام اليوم الأربعاء إن الطيران الإسرائيلي شن ليلا غارة على قرية يارون في قضاء بنت جبيل، تزامنا مع قصف مدفعي متقطع تعرضت له البلدة، في وقت ألقى قنابل مضيئة في أجواء بلدة مارون الراس ويارون.

وذكرت الوكالة اللبنانية أنه جرى استهداف منزل داخل بلدة طيرحرفا بصاروخ موجه ليلا تم تدميره بالكامل، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية بلدة كفركلا في الرابعة فجرا (بالتوقيت المحلي)، كما استهدفت دبابة "ميركافا" في السابعة صباحا منزلا قرب الجدار في البلدة بقذيفة مباشرة.

إصابة 3 إسرائيليين بجروح خطيرة في عملية طعن شمال إسرائيل

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بتعرض ثلاثة إسرائيليين لإصابات حرجة وخطيرة، في عملية طعن، في مركز تجاري بمدينة "كرميئيل" شمال إسرائيل. 

وذكرت صحيفة "يديعوت آحرونوت" الإسرائيلية أنه جرت "تصفية" منفذ الهجوم في مكان الحادث، موضحة أن منفذ العملية كرميئيل شاب عربي من منطقة دير الأسد في الجليل الأعلى، لكنه لم يتم تأكيد ذلك رسميا. 

وتواجدت قوات الشرطة بأعداد كبيرة في المنطقة الشمالية في موقع الحادثة.

وقالت "نجمة داود الحمراء"، إن طواقمها قدمت العلاج لثلاثة مُصابين حالتهم خطيرة وحرجة.

 

الأوقاف الفلسطينية: 18 اقتحاما للأقصى الشهر الماضي 

 

مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا شمال القطاع.

 

وطال قصف مدفعي إسرائيلي عدة مناطق في مخيم النصيرات ومدينة الزهراء ومنطقة المغراقة وسط قطاع غزة تزامنًا مع إطلاق نار كثيف.

 

قادة بالجيش الإسرائيلي: يوجد حالة من الإنهاك بين الجنود بسبب الخدمة المتواصلة

قالت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، نقلًا عن قادة 4 كتائب عسكرية في الجيش الإسرائيلي تعمل في قطاع غزة، إنه يوجد حالة من الإنهاك بين جنود الجيش الإسرائيلي بسبب الخدمة المتواصلة في القطاع منذ 9 أشهر.

 

وأضاف قادة الكتائب العسكرية، أن تدمير الأنفاق والبنى التحتية للمقاومة الفلسطينية داخل غزة يستغرق وقتا وجهدا من القوات العسكرية الإسرائيلية.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن قادة بالجيش الإسرائيلي قولهم، إنه توجد نية لإنهاء الحرب في غزة خلال الفترة القادمة حتى وإن اضطرهم ذلك لترك حركة حماس داخل القطاع.

 

من جانبه رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأنه التقارير الواردة عن وقف الحرب لا صحة لها مؤكدا استمرار العملية العسكرية لحين تحقيق أهداف الحرب المزعومة.

 

الرئيس الفرنسي يطالب نتنياهو بعدم إطلاق عملية جديدة في رفح وخان يونس

قال قصر الرئاسة الفرنسية "الإليزيه"، اليوم الأربعاء، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، طلب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، عدم إطلاق عملية جديدة قرب مدينة خان يونس ورفح في قطاع غزة.

وبحسب بيان الإليزيه، قال ماكرون، إن أي عملية إسرائيلية قرب خان يونس ورفح لن تؤدي إلا إلى زيادة الخسائر البشرية وتفاقم الأوضاع الكارثية داخل القطاع.

 

وحذر الرئيس الفرنسي، من أن تفاقم الأوضاع يؤثر على الحدود بين إسرائيل ولبنان، مطالبًا نتنياهو بمنع اشتعال الوضع بين إسرائيل وحزب الله.

واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في تقارير استخدامها المدنيين كدروع بشرية

دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، إسرائيل إلى التحقيق بسرعة وضمان المساءلة، عقب التقارير التي أفادت باستخدام جيش الاحتلال للمدنيين كدروع بشرية.

   وقال فيدانت باتل نائب المتحدث باسم الخارجية خلال مؤتمر صحفي عقد في واشنطن: "لقد رأينا هذه التقارير المزعجة في الفيديو، الجيش الإسرائيلي قال إنه يجري تحقيقًا في الحادث وإن ما تم تصويره في مقاطع الفيديو هذه لا يعكس قيمه وكان انتهاكًا واضحًا لأوامره وإجراءاته التنظيمية"، وفقا للقاهرة الاخبارية .

وذكر: "سأترك الإسرائيليين يتحدثون، لكننا ندعو مرة أخرى إسرائيل إلى المسارعة في إجراء التحقيق وضمان المساءلة عن أي تجاوزات وانتهاكات".                                   

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى أحياء شرق خان يونس والشجاعية مجازر وحشية
  • رانيا المشاط: المرحلة المقبلة ستشهد جذب عدد كبير من الاستثمارات
  • سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر
  • بعد أيام من تحرك العرادة.. قيادي مؤتمري بارز يفجر مفاجأة: عمار صالح وجّه بوصلته لضرب الشرعية وهذا موقف طارق
  • بالاشتراك مع الفصائل العراقية.. الحوثيون يقصفون هدفًا حيويًا في حيفا
  • القسام و السرايا يصنعان معارك المجد معا
  • الدويري .. أشعر بالحرج عندما أقول جيش الاحتلال
  • فصائل المقاومة تعرض مشاهد تصديها لآليات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية ورفح (فيديو)
  • ماذا يعني انتقال إسرائيل إلى امرحلة الثالثة من الحرب على غزة؟
  • فصائل المقاومة ترد على دعوة “بن غفير” لإعدام الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال