قال الأكاديمي الإماراتي وأستاذ العلوم السياسية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، عبدالخالق عبدالله، لمراسلة CNN، بيكي أندرسون إن الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يظهر "كصانع سلام بتاتًا" خلال رحلته إلى تل أبيب.

وقال الأكاديمي الإماراتي إن "الرئيس (الأمريكي) لم يكن يبدو كصانع سلام بتاتًا. الخطاب الذي ألقاه هو شهادة على ذلك".

وتابع أستاذ العلوم السياسية بالقول: "لقد بدا (بايدن) إلى حد كبير على أنه صانع حرب ومثير للحرب. لقد وقف إلى جانب إسرائيل بشكل كامل وأعتقد أنه يجر أمريكا إلى هذا الأمر. إنه لا يجعل من هذه الحرب حرب نتنياهو، بل يجعل منها حرب بايدن. إنه لا يجعل من هذه الحرب حرباً إسرائيلية، بل حرباً أمريكية".

وأشار عبدالله إلى أنه "لهذا السبب، ألغوا اجتماع القمة، ولهذا السبب، فإن أمريكا تعطي الضوء الأخضر والدعم الكامل، المعنوي والسياسي، وأي دعم يمكن أن تقدمه أمريكا لإسرائيل لمواصلة عمليات الإبادة الجماعية في غزة".

وردًا على سؤاله عما إن كان هذا موقفًا شخصيًا أم أن المنطقة تشعر بأن رحلة الرئيس الأمريكي سرت على هذا النحو، قال الأكاديمي الإماراتي: "إذا نظرت إلى المنطقة، إذا شاهدت للتو مقاطع الفيديو الخاص بك، فإن الناس غاضبون للغاية. 4 ملايين عربي يشعرون اليوم بالغضب أكثر من أي وقت مضى".

كما أكد أن هذا ظاهر في "المظاهرات التي نراها في عمان والقاهرة والرباط وبيروت وفي كل مكان. أعتقد أن هناك غضبًا. ومعظم هذا الغضب، بالطبع، موجه نحو إسرائيل. ولكن الكثير منه موجه أيضًا اليوم ضد أمريكا"، مضيفًا: "معاداة أمريكا في أعلى مستوياتها على الإطلاق هنا".

وأشار الأكاديمي الإماراتي إلى اعتقاده بأن "أمريكا تقودنا - بهذا الدعم الكامل للحرب الإسرائيلية - وتجر الشرق الأوسط برمته إلى دورة جديدة من التصعيد والصراع والاضطرابات. هذه أخبار سيئة لأمريكا. ولا أعتقد أن هذا هو رأيي الشخصي. إنه رأي الجميع".

نشر الخميس، 19 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأکادیمی الإماراتی

إقرأ أيضاً:

نجوى كرم تُعلن رسميًا زواجها من رجل أعمال إماراتي .. فيديو

خاص

أعلنت الفنانة اللبنانية بشكل رسمي زواجها من رجل الأعمال الإماراتي عمر الدهماني، حيث ارتدت فستان زفافها على المسرح، أثناء حفلها برومانيا.

وجاءت كرم خلال مقطع مرئي وهي تقف على المسرح قائلة: “أنا بحبكم كتير، وأنا لابسة الفستان بهذا اللون، لأنه فستان حفل زواجي”.

وتفاعل جمهور الفنانة اللبنانية على هذا الخبر، حيث صفقوا لها بحرارة، وعلق أحدهم قائلًا:” ماشاء الله، الله يوفقها ويهنيها “، وكتب أخرى:” أحب أناقتها، الله يسعدها “.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/فيديو-طولي-318.mp4

مقالات مشابهة

  • البحرين تؤكد ضرورة تجنب التصعيد العسكري على حدود لبنان وإسرائيل لعدم اتساع دائرة النزاع
  • تطورات مهمة في مفاوضات مسقط وأمريكا تضيف ملفات جديدة.. تفاصيل
  • مقترح إماراتي بنقل قواعد عسكرية أمريكية إلى ‘‘أرض خاضعة للانفصاليين’’ في هذه الدولة لشن حملة عسكرية ضد الحوثيين
  • كوريا الشمالية تتعهد باتخاذ إجراءات «ساحقة» ضد جارتها الجنوبية وأمريكا واليابان!
  • نجوى كرم تُعلن رسميًا زواجها من رجل أعمال إماراتي .. فيديو
  • مبعوث أمريكا يصل مسقط حاملاً عرضاً جديداً للحوثيين يتضمن إعادة مؤسسات الدولة إلى صنعاء
  • دبلوماسيون منهم عربي يعلقون لـCNN على وصف ترامب لبايدن بـالفلسطيني وتداعيات المناظرة
  • حدث ليلا.. إيران تحذر من حرب طاحنة وأمريكا تقدم أسلحة ضخمة إلى إسرائيل وروسيا تتجه للسلاح المرعب
  • المتحدثة باسم اليونيفيل للحرة: الوضع يبعث على القلق
  • شركات السفر الوهمية تسرق أحلام العراقيين وتتركهم في دوامة من الإحباط