سجل مؤشر بورصة مسقط اليوم انخفاضا بمقدار 22.8 نقطة، وأغلق عند حاجز 4681.31 نقطة، وبلغت قيمة التداول 2.5 مليون ريال عماني، وانخفضت القيمة السوقية بنسبة 0.194%، وبلغت 23.68 مليار ريال.

وانخفضت المؤشرات الرئيسية للبورصة، حيث انخفض المؤشر الشرعي بنسبة 1.1%، تلاه مؤشر الخدمات بنسبة 0.8%، ومؤشر القطاع المالي بنسبة 0.

5%، ومؤشر الصناعة بنسبة 0.3%.

واستحوذت العمانية للاتصالات على قيمة التداولات بما يعادل 868 ألف ريال، تلاها بنك مسقط بـ823 ألف ريال، وسندات بنك مسقط الدائمة من الفئة 1 بـ410 آلاف ريال.

وسجلت ظفار للأغذية والاستثمار أعلى نسبة ارتفاع بين الشركات المتداولة بنسبة 3.7%، وأغلق سهمها عند 55 بيسة، تلتها المدينة للاستثمار القابضة بنسبة 2.4% وأغلق سهمها عند 42 بيسة، وريسوت للأسمنت بنسبة 0.7% وأغلق سهمها عند 130 بيسة.

وكانت الجزيرة للخدمات أبرز الخاسرين خلال الجلسة بنسبة انخفاض بلغت 6.3% وأغلق سهمها عند 220 بيسة، تلتها العنقاء للطاقة بنسبة 3.3% وأغلق سهمها عند 58 بيسة، والصفاء للأغذية بنسبة 2.03% وأغلق سهمها عند 290 بيسة.

واتجه المستثمرون العمانيون للشراء، حيث بلغت نسبة شرائهم 85.4% مقابل 70.3% لبيعهم، وبلغت قيمة الشراء 2.1 مليون ريال وقيمة البيع 1.7 مليون ريال، وبلغت قيمة شراء غير العمانيين 370 ألف ريال وبنسبة 14.5%، وقيمة بيع غير العمانيين 756 ألف ريال وبنسبة 29.6%، وانخفض صافي الاستثمار غير العماني إلى 386 ألف ريال وبنسبة 15.1%.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

"دار جلوبال" تمنح "تاول للإنشاءات" عقد أعمال البناء الرئيسية لفلل المرحلة الأولى من مشروع "AIDA" بـ14.2 مليون ريال

 

 

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة "دار جلوبال"، المطور العالمي الرائد للمشاريع العقارية الفخمة والمدرجة في بورصة لندن، عن منح عقد أعمال البناء الرئيسية للفلل المقرر تنفيذها ضمن المرحلة الأولى من مشروع AIDA، أحد أكبر مشروعات التطوير الحضري في سلطنة عُمان.

ويؤكد هذا الإنجاز رؤية "دار جلوبال" لإنشاء صرح عمراني عالمي المستوى في السلطنة، والتعاون مع أفضل الشركاء لتوفير مستويات استثنائية من الفخامة والقيمة. ويوفر المشروع المشترك مع "مجموعة عمران"، المؤسسة العمانية الأبرز للتطوير السياحي، تجارب فاخرة لممارسة رياضة الجولف والسكن والضيافة. ومن المقرر استكمال المرحلة الأولى منه في عام 2027. ويرتفع المشروع الواقع مباشرة على الواجهة المائية 130 مترًا عن مستوى سطح البحر، ويوفر إطلالات بحرية خلابة مع منازل تندمج بسلاسة مع المنحدرات الرائعة.

وتم منح عقد بناء الأعمال الرئيسية للفلل المشمولة بالمرحلة الأولى من المشروع إلى شركة تاول للإنشاءات بقيمة 14,242,810 ريالات عُمانية. ويُعرف عن هذه الشركة اهتمامها الكبير بأدق التفاصيل والتزامها التام بأعلى معايير الجودة.

وقال زياد الشعار الرئيس التنفيذي لشركة "دار جلوبال": "تجسد وحدات الفلل أعلى معايير الفخامة والتفرد، حيث تمتاز بتصميماتها العصرية وتشطيباتها الفاخرة التي تتناغم بشكل رائع مع المحيط الطبيعي الفريد لمشروع AIDA. ويُشكّل عقد بناء هذه الوحدات خطوة رئيسية في مساعينا لإرساء تجربة معيشة عالمية المستوى في المشروع، مما يعكس التزامنا الراسخ بإثراء العروض السكنية في السلطنة وتوسيع محفظتنا من المشاريع الفاخرة في المواقع العالمية الرئيسية".

ويهدف المشروع، البالغة مساحته 3.5 مليون متر مربع والذي يقع على بعد 10 دقائق فقط من وسط مدينة مسقط، إلى إرساء معايير جديدة للتميز المعماري والاستدامة البيئية وأساليب العيش المخصصة. وستعمل القصور الفخمة والفلل محدودة الإصدار والشقق المتطورة التي يحتضنها هذا المشروع التاريخي على تعزيز المكانة العالمية للسلطنة كوجهة سياحية وسكنية واستثمارية جذابة للغاية.

وسيلبيAIDA مختلف احتياجات المقيمين والزوار، بما في ذلك التجارب الغامرة، والمساكن الرائعة، وعروض الضيافة، والمرافق الترفيهية، والأجواء الطبيعية المفتوحة والخلابة، فضلًا عن خيارات الطعام الرائعة. كما سيضم المشروع ملعب ترامب الفاخر للجولف كثمرة تعاون بين "دار جلوبال" و"منظمة ترامب"، مما يعزز جاذبيته كوجهةٍ عالمية المستوى.

ومن جهة ثانية، أعلنت شركة "دار جلوبال"، المطور العالمي الرائد للمشاريع العقارية الفخمة والمدرجة في بورصة لندن، عن منح عقد أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى من مشروع AIDA. وتم منح عقد أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى من مشروع AIDA إلى شركة عمان شابورجي ش.م.م، بقيمة تبلغ 9,345,653 ريالًا عُمانيًا، ويتضمن تصميم وإنشاء البنية التحتية الأساسية بما في ذلك الطرق، وشبكات المياه والكهرباء، ومنشآت المرافق الخدمية، وأنظمة الصرف الصحي، فضلًا عن تطوير شبكة الطرق المحيطة بالمشروع. وتضمن هذه الجهود الالتزام بأعلى المعايير الفنية لرفد العروض الفاخرة التي يوفرها AIDA ودعم مراحله السكنية والتجارية.

وقال زياد الشعار الرئيس التنفيذي لشركة "دار جلوبال": "يشكل منح عقد أعمال البنية التحتية خطوةً مهمة نحو تحقيق رؤيتنا الطموحة لمشروع AIDA. ويسرنا الوصول إلى هذه المراحل المحورية التي تجسد التزامنا الراسخ في الارتقاء بقطاعي السياحة والعقارات في السلطنة. ويدعم هذا العقد استراتيجيتنا لتوسيع محفظتنا من المشاريع الفاخرة في مواقع عالمية مرموقة. وسيرسي AIDA معايير جديدة لمفهوم الفخامة والابتكار بما يعزز مكانة عُمان على الساحة العالمية".

يُشار إلى أن دار جلوبال، شركة دولية رفيعة المستوى للتطوير العقاري تركز بشكل أساسي على إنشاء منازل العطلات الفاخرة في بعضٍ من أكثر المواقع المرغوبة عبر أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا، بما في ذلك وسط مدينة دبي، والعاصمة العمانية مسقط، ومنطقة كوستا ديل سول في جنوب إسبانيا.

مقالات مشابهة

  • مؤشر بورصة مسقط يكسب 75.2 نقطة بدعم من كافة القطاعات الرئيسية
  • 2.8 مليار جنيه قيمة التداول بالبورصة المصرية في منتصف تعاملات اليوم
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • مؤشر بورصة مسقط يغلق متراجعًا عند 4598.3 نقطة.. والتداول يرتفع 22.9%
  • 2.5 مليار ريال فائض بالميزان التجاري لسلطنة عمان بنهاية أبريل
  • "دار جلوبال" تمنح "تاول للإنشاءات" عقد أعمال البناء الرئيسية لفلل المرحلة الأولى من مشروع "AIDA" بـ14.2 مليون ريال
  • مؤشر الأسهم فى مسقط ينخفض بنسبة 0.75%
  • مؤشر بورصة مسقط يغلق على انخفاض
  • 106.8 % ارتفاع قيمة التداول ببورصة مسقط
  • بورصة الكويت تغلق على انخفاض مؤشرها العام