معلومات مباشر:
2024-07-03@17:17:12 GMT

انخفاض مفاجيء في إعانات البطالة الأمريكية

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT


مباشر-  انخفض عدد الأمريكيين الذين يتقدمون بطلبات إعانات البطالة على نحو مفاجيء الأسبوع الماضي، ما يشير إلى شهر آخر من قوة نمو الوظائف وسط استمرار ضيق سوق العمل.
وأعلنت وزارة العمل انخفاض إعانات البطالة الأولية بمقدار 13,000 إلى مقدار معدل موسمياً 198,000 بالأسبوع المنتهي في الرابع عشر من أكتوبر/تشرين الأول.


وكان قد توقع اقتصاديون في استطلاع "رويترز" أن تسجل إعانات البطالة 212,000 ألف الأسبوع الماضي.
وعلى الرغم من تراخي سوق العمل تدريجياً، لاتزال أوضاع السوق ضيقة، مع اقتراب إعانات البطالة من الحد الأدنى من النطاق الذي يتراوح بين 194,000 إلى 265,000 العام الجاري. وحتى الآن، يعد تأثير إضراب عمال نقابة السيارات محدوداً.
وأفاد تقرير صادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي، أمس الأربعاء، بأن ضيق سوق العمل يواصل تراجعه في جميع أنحاء البلاد حتى أوائل أكتوبر/تشرين الأول، مما يشير ضمنيًا إلى تباطؤ ضغط الأجور. 
واتسم سوق العمل بالقوة على الرغم من رفع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة بمقدار 525 نقطة أساس إلى النطاق الحالي الذي يتراوح بين 5.25% و5.50% منذ مارس/آذار 2022. ما يعزز الإنفاق الاستهلاكي والاقتصاد بوجه عام، ويبقي التضخم مرتفعًا في نهاية المطاف، مما يقود توقعات العديد من الاقتصاديين بإبقاء بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.
كما أظهر تقرير إعانات البطالة ارتفاع ما يسمى بالمطالبات المستمرة  بمقدار 29000 إلى مستوى لا يزال منخفضًا عند 1.734 مليون خلال الأسبوع المنتهي في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

مؤشرات عالمية اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة استقرار الأسهم الأمريكية في افتتاح تعاملات الخميس مؤشرات عالمية الأسهم تتراجع وسط صراع الشرق الأوسط وقفزة العائدات إلى 5% مؤشرات عالمية بسبب أحداث غزة...الذهب يقترب من أعلى مستوياته في شهرين ونصف نفط ومعادن تراجع النفط مع تلاشي مخاوف فرض حظر نفطي على إسرائيل نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: إعانات البطالة سوق العمل

إقرأ أيضاً:

قرار مفاجيء من بوجبا بعد قرار تجميده لـ 4 سنوات

استبعد بول بوجبا نجم خط الوسط الفرنسي اعتزال كرة القدم، رغم تعرضه للإيقاف أربعة أعوام لتورطه في تعاطي المنشطات.

وأظهرت نتيجة اختبار خضع له بوجبا / 30 عاما/ لاعب يوفنتوس بعد أول مباراة للفريق في الدوري الإيطالي أمام أودينيزي في أغسطس من العام الماضي، وجود زيادة مفرطة لهرمون التستوستيرون، وجاءت العينة الثانية لتثبت ذلك، وخضع اللاعب لعقوبة الإيقاف منذ بداية سبتمبر الماضي.

ورفض محامو بوجبة صفقة الإقرار بالذنب على أمل حصول موكلهم على عقوبة أخف، بعد إدعائه أنه تعاطى عن طريق الخطأ المادة المسببة للنتيجة الإيجابية، من خلال تناول مكملات غذائية.

ورفض مكتب الإدعاء العام تصديق رواية محاميي بوجبا وفرض عقوبة قاسية بحق بوجبا، قد تنهي مسيرته الكروية مبكرا.

وشارك بوجبا في 81 مباراة دولية مع منتخب فرنسا، وتوج بلقب كأس العالم 2018.

وكان بوجبا قد انضم مجددا إلى يوفنتوس العام الماضي قادما من مانشستر يونايتد.بعد تجربة احترافية أولى مع الفريق الإيطالي بين عامي 2012 و2016.

وقرر بوجبا الاستئناف على الحكم أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس).

وقال بوجبا اليوم الثلاثاء لشبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية بعد حضوره أمس الاثنين مباراة فرنسا أمام بلجيكا في دور الـ16 ليورو 2024 بألمانيا "مازال هناك فرصة لمكافحة الظلم، وهو ما أعتقد أنه وقع علي".

وأضاف "لنرى، أتمنى أن تتحسن الأمور، اتحلى دائما بالإيجابية لكن لنرى".

وأوضح "لم أقل أبدا أنني انتهيت، وأن بول بوجبا لم يعد موجودا، لأن بوجبا مازال هنا، اليوم أنا هنا، أنا بوجبا، لم تروني أبدا أقول أنني انتهيت".

وختم بالقول "مازلت أشعر بأنني لاعب كرة قدم، مازلت أتدرب، وعلي أن اتحلى بالإيجابية، أتواجد مع عائلتي، أقضي الكثير من الوقت معهم، أراقب أولادي وهم يكبرون".

مقالات مشابهة

  • النفط يصعد مدعوما ببيانات عن انخفاض كبير في مخزونات الخام الأمريكية
  • تراجع على وقع الهزيمة في انتخابات الدور الأول.. حزب ماكرون يعلق إصلاح إعانات البطالة
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوماً ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية
  • النفط يرتفع مجددًا بعد بيانات عن انخفاض في المخزونات الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات عن انخفاض كبير في المخزونات
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية.. وخام برنت يسجل 85.60 دولارًا للبرميل
  • قرار مفاجيء من بوجبا بعد قرار تجميده لـ 4 سنوات
  • شومان: وزارة الشباب تسعي لحل ازمة البطالة بملتقيات التوظيف
  • ماجد القعيط: انخفاض معدل البطالة امتداد لنتائج منظومة العمل