تابع الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، اليوم، فعاليات اليوم الختامي لعدد من الدورات التدريبية لتنمية مهارات مُعلمي الصف السادس بالمرحلة الابتدائية على المناهج الجديدة، وكذا تنمية مهارات الإداريين بالمعاهد على الأعمال الإدارية، إذ تفقد أربع دورات تدريبية بـ8 قاعات تدريب، بمعهد محمد رجب المجاور للمنطقة، ومعهد كفر الشيخ الثانوي بنين.

فعاليات اليوم الختامي للدورة التدريبية

كما شهد رئيس المنطقة، فعاليات اليوم الختامي للدورة التدريبية لمُعلمي اللغة العربية للصف السادس الابتدائي، التي أُقيمت لتنمية مهاراتهم على المنهج الجديد، بناءً على توجيهات إدارة التدريب التربوي بقطاع المعاهد الأزهرية، وعُقدت هذه الدورة بقاعة تدريب الجودة بمعهد محمد رجب الابتدائي، وضمت 20 متدرباً بكل قاعة.

وكانت المنطقة أجرت ثلاثة برامج تدريبية للإداريين بالمعاهد كل برنامج يضم قاعتان تدريب، بناءًا على توجيهات الإدارة العامة للتدريب بمشيخة الأزهر الشريف، وكان أولها برنامج تنمية مهارات إداريين معاهد المنطقة على الأعمال الإدارية، وقد أُقيم أحدهما بقاعة التدريب بمعهد محمد رجب الابتدائي المجاور للمنطقة، والآخر بمعهد كفر الشيخ الثانوي بنين، واستفاد منه 20 متدرباً بكل قاعة، وحاضر فيها مسعد الكومي، المسئول بقسم الجزاءات بالمنطقة.

البرنامج التدريبي الثاني 

ونظمت المنطقة أيضاً البرنامج التدريبي الثاني لتنمية مهارات الإداريين على أعمال المسئول المالي بالمعاهد، للتدرب على كيفية التعامل مع الأعمال المالية، وأُقيمت هذه الدورة بمعهد كفر الشيخ الثانوي بنين، وحضر بها 20 متدرباً بكل قاعة، وحاضر لهم أحمد السيد، رئيس قسم الماهيات بالمنطقة.

كما اختتم اليوم البرنامج التدريبي الثالث لتنمية مهارات الإداريين بالمعاهد على أعمال الحاسب الآلي وكيفية التعامل مع برنامج «word»، والذي أُقيم بقاعات الكمبيوتر التعليمي بالمنطقة، واستفاد منه 20 متدرباً بكل قاعة.

وحرص رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية على متابعة هذه الدورات التدريبية في اليوم الختامي لها، لمتابعة مدى استفادة المتدربين من هذه الدورات، مؤكدا حرص مشيخة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية الدائم على رعاية المُعلمين والإداريين بالمعاهد، من خلال العمل على تحقيق التنمية المهنية المستدامة لهم، ورفع قدراتهم ومهاراتهم من أجل الوصول إلى نهضة تعليمية شاملة خاصة في مجال التعليم.

وأشار رئيس المنطقة خلال لقاءه اليوم بالمتدربين، إلى أهمية الاستفادة من هذه الحزم التدريبية والتي تأتي في إطار منظومة كاملة لتعديل المفاهيم والاتجاهات نحو الطلاب والمُعلمين والإداريين حتى يستفيدوا من هذه التدريبات التخصصية من أجل الارتقاء بمنظومة التعليم في الأزهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية دورات تدريبية الأزهر الشريف قطاع المعاهد الأزهرية الیوم الختامی لتنمیة مهارات کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات ورشة «حرفتك مهنتك» بمركز شباب ميت غمر

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الدقهلية، عن انطلاق فعاليات اليوم الأول من الورشة التدريبية حول فن تفصيل الملابس بمركز شباب مدينة ميت غمر تحت شعار «حرفتك مهنتك».

ورشة حول فن تفصيل الملابس بالدقهلية

وأكدت الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، أن المديرية نفذت عبر الإدارة العامة للشباب وأندية الفتاة والمرأة بالإدارة العامة للشباب الورشة التدريبية.

وأكدت المديرية، أن التدريب يستمر خلال الفترة من 7 إلى 9 يوليو الجاري، ضمن خطة دعم أندية الفتاة والمرأة بالإدارة العامة للشباب بالدقهلية، وجاءت بمشاركة عدد 20 فتاة وسيدة من أعضاء الجمعية العمومية بمركز شباب مدينة ميت غمر.

تدريب الفتيات على أساسيات التفصيل

وأشارت وكيل الوزارة إلى أن الورشة تهدف إلى تعليم الفتيات والسيدات المشاركات في الورشة التدريبية أساسيات ومراحل التفصيل وتصميم الباترون، وذلك بهدف تعزيز قدرات الفتيات والسيدات وتنمية مهاراتهن لإيجاد فرص عمل ومصدر دخل لتحسين المستوى المعيشي لهن ولأسرهن، بالإضافة إلى صقل مهارات المتدربات وتنمية قدراتهن ومواهبهن الإبداعية.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة المملكة.. منظمة التنمية الإدارية تعقد 180 برنامجًا تدريبيًا
  • تنمية مهارات مفتشي الرقابة الصحية والأغذية في الداخلية
  • انطلاق فعاليات معسكر ريادة الأعمال لطلبة الجامعات بالداخلية
  • أمير الشرقية يستقبل رئيس المحكمة العامة بالجبيل
  • "العمانية لحقوق الإنسان" تختتم مشاركتها بمؤتمرين دوليين حول الهجرة الآمنة والذكاء الاصطناعي
  • انطلاق فعاليات ورشة «حرفتك مهنتك» بمركز شباب ميت غمر
  • جهاز تنمية المشروعات: مستمرين في التمكين الاقتصادي للمرأة ومساندة مشروعات ذوي الهمم
  • "تنمية المشروعات" يواصل جهوده في التمكين الاقتصادي للمرأة ودعم ذوي الهمم
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تختتم فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • راشد بن حميد يترأس اجتماع لجنة تطوير مصفوت