دانت جمعية هيئات المحامين بالمغرب، “دعم الولايات المتحدة وأروبا للكيان الصهيوني في حربه على غزة وبشكل مفضوح وغير مسبوق”، وكذا عن “تغطيتهم على جرائمهم بما يتعارض مع الشرعية الدولية”.
وأشار المحامون، في بيان، حصلت “اليوم 24” على نسخة منه، أن إسرائيل “لا تعير أي اهتمام للمعايير الإنسانية والقوانين الدولية، ولا تلتزم بالقانون الدولي الإنساني (اتفاقيات جنيف الأربع)، مؤكدة على موقف المحامين المغاربة الرافض لكل أشكال التطبيع مع الكيان الغاصب ومطالبته الأنظمة العربية بالاستماع لنبض الشارع واتخاذ مواقف قوية وواضحة دعما للشعب الفلسطيني”.


وأدان المصدر ذاته، “همجية العدو الصهيوني وتعطشه الدائم للدماء الفلسطينية من المدنيين، كما حصل في حي الرمال والشاطئ ورفح وغيرها من مقاطعات غزة، فارتقى جراء ذلك أكثر من أربعة الاف شهيد وما يزيد عن اثني عشر ألف جريح”.
ودعا البيان، كافة الهيئات ونقابات المحامين العرب إلى التعبئة الشاملة والتحرك السريع من أجل تكوين فريق من المحامين لإعداد مذكرات ورفعها إلى المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وإلى الأمم المتحدة.
وطالب المحامون برفع دعاوى جنائية أمام المحاكم الوطنية التي تأخذ بنظام الاختصاص الجنائي الشمولي وأمام المحكمة الجنائية الدولية، ضد المسؤولين السياسيين والعسكريين لإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية لارتكابهم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وجريمة الإبادة الجماعية للفلسطينيين.

كلمات دلالية العدوان الاسرائيلي القضية الفلسطينية طوفان الاقصى غزة محامو المغرب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: العدوان الاسرائيلي القضية الفلسطينية طوفان الاقصى غزة

إقرأ أيضاً:

طحنون بن زايد: نقاشات مثمرة مع زوكربيرغ لتشكيل مستقبل أفضل باستخدام التكنولوجيا

قال سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني، «تهانينا لشركة Meta على إصدار3.2 Llama، وإطلاق 3S Quest، وعرض Orion - إنها خطوات تدفع بنا نحو عالم ذكي ومتكامل».
وأضاف سموه في تغريدة على منصة «إكس»: «جمعتنا مع مارك زوكربيرغ نقاشات مثمرة بشأن تشكيل مستقبل أفضل باستخدام التكنولوجيا، كما استمتعنا بالقيام ببعض التدريبات معاً».

مقالات مشابهة

  • مندوب لبنان في الجامعة العربية: الاعتداءات الإسرائيلية ترقى لجرائم ضد الإنسانية وانتهاكًا للمواثيق الدولية
  • العدو الصهيوني يُفرج عن الأسيرة الفلسطينية الصحفية أسماء هريش
  • الأمم المتحدة: تصرفات إسرائيل هجوم على المنظمة الدولية
  • إسبانيا ترفض منع العدو الصهيوني غوتيريش من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • الحكومة الإيرانية: هجومنا على إسرائيل «دفاع عن مصالحنا الوطنية»
  • كيف ستتعامل طالبان مع مساع أوروبية لمحاكمتها أمام العدل الدولية؟
  • طحنون بن زايد: نقاشات مثمرة مع زوكربيرغ لتشكيل مستقبل أفضل باستخدام التكنولوجيا
  • خليفة الدوسري يدعم دفاع الهلال أمام الشرطة العراقي
  • شركة أمريكية متخصصة في الصناعات العسكرية تخطط لإنشاء مصنع لها بالمغرب
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف 5 آليات للعدو الصهيوني في كمين شرق خان يونس