تعرضت مدينة غزة الفلسطينية إلى أحداث مأساوية يوم الثلاثاء الماضي، حيث قتل المئات وأصيب العديد في سلسلة من الانفجارات العنيفة. ومن بين الضحايا الذين فقدوا حياتهم في هذه الكارثة الأليمة، خمسة من أفراد عائلة المراسل سعيد السويركي، الذي لم يتمكن من كبح دموعه خلال تقريره الحزين من داخل مستشفى المدينة.

وتحدث السويركي على الهواء مباشرة، حيث أكد أن أفراد عائلته بما في ذلك ابنة عمه وأطفالها، كانوا من بين القتلى في هذا الحادث المأساوي.

ومع ذلك، لا يزال عدد الضحايا غير معروف تمامًا حتى الآن، حيث تشير وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إلى أن عدد القتلى يتجاوز 450 شخصًا والمصابين يزيد عن 1000.

طلاب جامعة حلوان ينتفضون | نفديكي بالدم يا فلسطين .. شاهد أحمد حسن: الأهلي سيوزع أعلام فلسطين على الجماهير بلقاء العودة أمام سيمبا

وتأتي هذه الكارثة بعد أقل من أسبوع واحد من فقدان السويركي أربعة من أصهاره في قصف إسرائيلي استهدف برجًا سكنيًا.

مراسل فلسطيني يتفاجأ باستشهاد عائلته

 وبينما يواجه السويركي صعوبة في التعامل مع هذه الخسارة المتكررة في أسرته، أكد أن الوقت قد حان لإيصال رسالة قوية إلى العالم بأن هناك أرواحًا ترفض أن تموت في صمت.

في حديثه إلى قناة روسيا اليوم العربية، قال السويركي: "لا يمكننا أن نستسلم للحزن في الوقت الحالي، لأن ذلك قد يجعلنا نفقد عقولنا"، وأضاف قائلاً: "حان الوقت لنصبح صوتًا لأولئك الذين لا يملكون صوتًا، وبإذن الله سنصبح صوتًا يعلو في العالم".

وأشار السويركي إلى صعوبة التصدي للعواطف القوية في ظل وجود أطفال وآباء وأحفاد في عائلته، قائلاً: "عندما أكون في البث المباشر وأسمع صوت انفجار، يخيفني فورًا أن يكون أحد أحفادي قد فقد أرواحهم في هذه اللحظة. هذا هو الواقع في زمن الحرب".

تعكس قصة السويركي وخسارته المؤلمة تجربة العديد من الأهالي في غزة الذين يعيشون في ظروف قاسية ويتعرضون للخطر الدائم نتيى جراء الصراع الطويل الذي يشهده المنطقة. وتعكس دموعه وكلماته الصادقة العزم والإصرار على إيصال صوت الضحايا ونداء السلام إلى العالم.

أحداث المستشفى المعمداني 

ترجع أحداث المستشفى المأساوي حين أصابت قنبلة أو صاروخ مجمع المستشفى في حوالي الساعة 6:30 مساءً بالتوقيت المحلي يوم الثلاثاء، مما أدى إلى تحطيم النوافذ وإصابة العديد من المدنيين، داخل المستشفى وخارجه.

https://www.rt.com/news/585299-gaza-hospital-relatives-killed/

وقال الدكتور إبراهيم النقعة لرويترز إن أكثر من ثلاثة آلاف شخص لجأوا إلى المستشفى وقت الغارة. وكان العديد من سكان غزة يبحثون عن مأوى في أراضي المستشفيات لأن إسرائيل أمرت النصف الشمالي من القطاع بأكمله بـ "الإخلاء" أو القصف، ولكن لم يكن هناك مكان يذهبون إليه.

وسرعان ما نفت إسرائيل مسؤوليتها عن الانفجار، حيث زعم الجيش الإسرائيلي أن خطأ إطلاق "وابل من الصواريخ التي أطلقها الإرهابيون في غزة، والتي مرت على مسافة قريبة" هو السبب.

وأدان الهجوم جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، فضلا عن روسيا والصين والهند وتركيا. وألقت الأردن وقطر والمملكة العربية السعودية وإندونيسيا وإيران والعراق وتركيا باللوم على إسرائيل. 

ونددت كندا والبرازيل وفرنسا وألمانيا بالهجوم لكنها لم تذكر اسم الجاني. وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه "غاضب وحزن عميق بسبب الانفجار" لكنه أيد الرواية الإسرائيلية للأحداث.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استشهاد فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

ابن عم الملك يعبر عن حزنه العميق إزاء مأساة لبنان ويشكر الملك محمد السادس على لمِّ شمل عائلته اللبنانية

أخبارنا المغربية ـ عبدالإله بوسحابة

في تدوينة مؤثرة على صفحته الرسمية على فيسبوك، عبّر الأمير مولاي هشام عن حزنه العميق وأساه الشديد إزاء المأساة التي يشهدها لبنان، واصفاً إياها بأنها "تعتصر القلب وتدمع العين". 

وأشار إلى أن حجم الدمار والفقدان يعمق من ألم المشهد، حيث تحدث عن وجود مليون نازح جراء هذه الأزمة. في ظل هذه الظروف القاسية، أعرب الأمير هشام عن شكره وامتنانه لجلالة الملك محمد السادس على لم شمل أفراد عائلته اللبنانية من جهة والدته واستقبالها في  المغرب.

وهذا ما جاء في تدوينة الأمير هشام "عيناي تدمع وقلبي يعتصر ألماً وروحي تتألم لفقدان الأرواح والدمار الذي يحلّ ببلدي الثاني لبناننا الحبيب. حتى الآن، يوجد مليون نازح. وما يخفف عنا وسط هذه المأساة هو استقبالنا لعائلتنا اللبنانية بين أهلنا في الرباط. وأنا ممتن للأفراد الشجعان الذين عملوا بلا كلل أو ملل من أجل رحيلهم، وممتن بعمق لجلالة الملك محمد السادس الذي جعل لم شملنا ممكناً".

يذكر أن والدة الأمير هشام هي الأميرة لمياء بنت رياض الصُّلح، الذي يعتبر أول رئيس وزراء لدولة لبنان بعد الاستقلال.

مقالات مشابهة

  • ابن عم الملك يعبر عن حزنه العميق إزاء مأساة لبنان ويشكر الملك محمد السادس على لمِّ شمل عائلته اللبنانية
  • "الدوسري": أمن الطاقة يتطلب تصرفًا شجاعًا واقتصادًا منخفض الكربون
  • مدرب الزمالك: عواد كان مدهشا في السوبر الإفريقي.. ولم يتفاجئ أحد بمستواه
  • نقابة المستشفيات عزت باستشهاد نصرالله
  • بلينكن: حسن نصر الله كان "إرهابيا وحشيا" وكان من بين ضحاياه العديد من الأميركيين
  • القومي دان اغتيال قائد حماس في لبنان مع عائلته
  • فيديو.. تصرف غريب من مورينيو والحكم يعاقبه
  • نجاح واكيم نجا مع عائلته من الغارة المستهدفة للجماعة الإسلامية في الكولا
  • إعطاء الشكل الرهباني لـ 3 رهبان جدد
  • ضبط 100 الف دولار - بهذا الشكل - في صنعاء!