نفذ المشروع السعودي "مسام" لنزع الألغام والعبوات الناسفة في اليمن، عملية إتلاف وتفجير جماعية لعدد من الألغام والعبوات الناسفة والذخائر غير المنفجرة في محافظة مأرب شرقي اليمن، كانت مليشيا الحوثي الإرهابية قد زرعتها في عدد من مناطق المحافظة.

وأعلن المشروع، أن فرقه الهندسية الميدانية نفذت عملية إتلاف وتفجير لـ700 لغم أرضي وعبوة ناسفة وذخيرة غير منفجرة، في منطقة ذهبان بمديرية حريب جنوب محافظة مأرب، وهي من مخلفات المليشيات الحوثية.

وشملت العملية التي نُفذت في مأرب، 320 قذيفة غير منفجرة، و200 لغم مضاد للدبابات، و49 عبوة ناسفة مموهة، بالإضافة إلى 32 لغماً مضاداً للأفراد، و100 فتيل وكبسولة.

وتُعد هذه هي العملية الثانية من هذا النوع خلال شهر أكتوبر في محافظة مأرب، حيث كانت الأولى في الأسبوع الأول من أكتوبر الجاري، تمكنت خلالها فرق المشروع من تنفيذ عملية إتلاف وتفجير لـ480 لغماً وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة.

عملية الإتلاف الأخيرة التي نفذتها الفرق الهندسية لمشروع مسام، تعد العملية رقم 190 التي ينفذها المشروع منذ بداية مهمته منتصف عام 2018، وذلك في إطار جهوده لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام الحوثية.

وفي بداية الأسبوع الجاري، أعلن مشروع مسام، عن تحييد وتدمير 418.579 عبوة ناسفة في المناطق اليمنية المحررة، وشملت 6,345 لغماً مضاداً للأفراد، و141,322 لغماً مضاداً للدبابات، و263,015 ذخيرة غير منفجرة، و7,897 عبوة ناسفة بدائية الصنع، تم تحييدها على مساحة 50,546,564 متراً مربعاً من الأراضي منذ منتصف عام 2018.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: غیر منفجرة

إقرأ أيضاً:

جدة.. إتلاف 13طنًا من الدجاج المسحب الفاسد ومنع توزيعه في الأسواق  

نفذت أمانة محافظة جدة حملة ميدانية على أحد المواقع السكنية في منطقة "أبو جعالة" جنوب المحافظة، وذلك بعد رصد نشاط غير نظامي لعمالة مخالفة تقوم بتجميع اللحوم مجهولة المصدر.
أسفرت الحملة عن اكتشاف 13 وحدة سكنية تُستغل لإنتاج "مسحب الدجاج" باستخدام دواجن مجهولة المصدر ومواد منتهية الصلاحية، إضافة إلى ضبط منتجات جاهزة للتوزيع وماكينة عجانة لخلط النكهات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال الحملة - اليوم خلال الحملة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

معالجة الظواهر السلبية

تأتي هذه الحملة ضمن جهود الأمانة، ممثلة في الإدارة العامة لرصد ومعالجة الظواهر السلبية، بالتعاون مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، ووزارة التجارة، والضبط الميداني، والدفاع المدني، وبلدية الجنوب الفرعية.

أخبار متعلقة "التعليم" تعتمد معايير تكريم المتفوقين وتمنع إعادة السنة الدراسية للتحسينتحصين الإبل.. خطوة استباقية لمواجهة "الطشاش"

وأضافت الأمانة أنه جرى إتلاف 13 طنًا من الدواجن مجهولة المصدر، و3 أطنان من الدواجن منتهية الصلاحية، و5 أطنان من المواد الأولية الفاسدة، بالإضافة إلى 2 طن من "المسحب" الجاهز للتوزيع و500 كيلو من "خبز البرجر" الجاف، و2 طن من خلطات "المسحب" واختتمت الحملة بإغلاق الموقع تمهيدًا لاستكمال الإجراءات النظامية.

وأكدت أمانة جدة استمرار جهودها بالتعاون مع الجهات المعنية لحماية صحة وسلامة المجتمع والتصدي للممارسات المخالفة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: المقاومة تستهدف الآليات الإسرائيلية بعبوات ناسفة محلية
  • أمريكي ينتقم من اتهامه بحيازة سلاح بإلقاء عبوة ناسفة داخل محكمة
  • دعوات للنفير العام والتصعيد الشامل بالضفة والقدس نصرةً لغزة ولبنان
  • إتلاف دفعة أخرى من السجائر المهربة في الوديعة
  • إتلاف “طن” من حليب الأطفال المنتهي الصلاحية بالحديدة
  • خلال أسبوع.. مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.338 لغمًا عبر «مسام» باليمن
  • خلال أسبوع.. "مسام" ينتزع 1.338 لغمًا في اليمن
  • القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن
  • مشروع ” مسام” ينتزع 1.338 لغمًا في اليمن خلال أسبوع
  • جدة.. إتلاف 13طنًا من الدجاج المسحب الفاسد ومنع توزيعه في الأسواق