يواجه الفرنسي كريم بنزيما لاعب فريق اتحاد جدة السعودي ، ضغوطًا شديدة في بلاده بمطالب بحرمانه من جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم والتي سبق أن حصدها عن العام الماضي.

إبهار سعودي وعالمية مغربية ورؤية مصرية .. كيف استطاع العرب تغيير خريطة الرياضة العالمية ؟


وأكدت تقارير فرنسية اليوم الخميس ، أن تعاطف بنزيما مع أحداث فلسطين ودعمه لأهالي غزة وضحاياها ، كان على غير مراد بعض الرموز الفرنسية السياسية وأعضاء في البرلمان هناك.


وأشارت ، هناك مطالب مستمرة الآن بسحب الجنسية من اللاعب الفرنسي .

وفي هذا الصدد ، رد محامي كريم بنزيما على هذه الأنباء ، مشيرًا إلى أن طلبات سحب الجنسية أو إسقاط تتويجه بجائزة عالمية غير قانوني ، مشيرًا إلى أن القانون الفرنسي يحدد 3 شروط لسحب الجنسية عن أي مواطن على النحو التالي :
- حمل جنسية أخرى.
- التعامل على أنه مواطن من دولة أخرى. 
-القيام بأفعال تتعارض مع مصالح فرنسا.

دعم اللاعب للقضية الفلسطينية ..

كان اللاعب الدولي الفرنسي كريم بنزيما، قد سبق وأن نشر تغريدة قال فيها، "كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذه القصف الظالم الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال".

وكان العديد من نجوم الكرة العالمية قد وجهوا رسائل دعم للقضية الفلسطينية بعد العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والذي راح ضحيته الآلاف من الأبرياء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كريم بنزيما اتحاد جدة جائزة الكرة الذهبية مصالح فرنسا

إقرأ أيضاً:

سياسي الحوثيين: إيران أثبتت أنها سند حقيقي للقضية الفلسطينية

‏بارك المكتب السياسي لجماعة الحوثي، الهجوم العسكري للجمهورية الإسلامية الإيرانية، على إسرائيل، ردا على اغتيال هنية وحسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني.

 

وقال المكتب السياسي للحوثيين، في بيان له، إن ‏ الهجوم الإيراني يأتي "انتقاما وثأرا لدماء الشهداء القادة في لبنان وفلسطين وعلى رأسهم الشهيدان القائدان حسن نصر الله واسماعيل هنية".

 

وأضاف ‏أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أثبتت أنها سند حقيقي للقضية الفلسطينية بعد أن تخلت عنها كثير من الأنظمة العربية والإسلامية، مشيرا إلى أن العملية الهجومية حققت إصابات مباشرة وموجعة في مواقع عسكرية وأمنية حساسة على كامل خارطة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

‏وأوضح أن الهجمات الصاروخية الإيرانية أجبرت الملايين من الصهاينة على الهرب إلى الملاجئ وشكلت ردعا حقيقيا للكيان، مؤكدا أن الجماعة ستبقى فاعلا في "معركة الإسناد حتى يتوقف العدوان على فلسطين ولبنان".

 

‏وأشار البيان، إلى أن عمليات الجماعة "في تصاعد مستمر انتصارا للقضية العادلة وللدماء المستباحة على مرأى من العالم أجمع".

 

ويوم أمس، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أن إيران بدأت هجوما صاروخيا على إسرائيل، فيما دوت صافرات الإنذار في أنحاء الأراضي المحتلة.

 

وطلبت الجبهة الداخلية الإسرائيلية من السكان البقاء في الملاجئ تحسبا لهجوم قادم من إيران، وبعد دقائق قليلة أعلن الاحتلال بدء الهجوم.

 

من جهته قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنهم يراقبون التحركات الإيرانية بشكل دقيق.

 

ونشر أردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة للصواريخ في سماء المملكة، وبعضها يتعرض للمضادات الأردنية.

 

وفور بدء الهجوم، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام الهجمات الصاروخية الإيرانية ولحماية الجيش الأمريكي في المنطقة.

 

وحذّرت الولايات المتحدة، الثلاثاء، من أن إيران تستعد لشن هجوم "وشيك" على "إسرائيل"، مؤكدة أن ذلك ستكون له "عواقب" خطيرة على طهران.

 

وقال مسؤول أمريكي كبير، الثلاثاء، في تصريح لوكالة "فرانس برس"، إنّ "الولايات المتحدة لديها مؤشرات تفيد بأنّ إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك بصاروخ بالستي" على "إسرائيل".

 

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته: "نحن ندعم بشكل نشط الاستعدادات الدفاعية" الإسرائيلية، مؤكدا أنّ "هجوما عسكريا مباشرا من قبل إيران على إسرائيل ستكون له عواقب وخيمة" بالنسبة إلى طهران.

 

جاء التحذير الأمريكي بعد وقت قصير من إعلان "إسرائيل" أنّها باشرت عملية برية "محدودة" في جنوب لبنان، بعد أسبوع من القصف المكثّف الذي خلّف مئات القتلى في كل أنحاء البلاد.

 

وبعدما تمكّنت "إسرائيل" من اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الجمعة، في ضربة عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية، حذر المسؤولون الإسرائيليون من أن المواجهة معه لم تنته.

 

من جهته، أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي أنّ اغتيال نصر الله "لن يذهب سدى"، بينما توعد نائب الرئيس محمد رضا عارف بأنّ هذا الاغتيال سيؤدي إلى "زوال إسرائيل".

 

وفي نيسان/ أبريل، شنّت إيران هجوما صاروخيا غير مسبوق على "إسرائيل" ردا على استهداف قنصليتها في دمشق، غير أنّه تمّ اعتراض غالبية تلك الصواريخ.

 


مقالات مشابهة

  • سياسي الحوثيين: إيران أثبتت أنها سند حقيقي للقضية الفلسطينية
  • ليفربول يرفض مطالب فرانكفورت بشأن مرموش
  • كيف تحصل على حكم تعويض وإسقاط حضانة حال رفض زوجتك تنفيذ حكم الرؤية
  • وزير الاستثمار خلال منتدى الأعمال المصري الفرنسي في باريس: 7 مليار يورو استثمارات فرنسية بمصر
  • كريم رمزي يكشف كواليس جديدة داخل الأهلي عقب هزيمة السوبر الإفريقي.. هذا اللاعب بكى
  • مدرب ريال مدريد يكشف عن مرشحه للفوز بـ”الكرة الذهبية”
  • سحر مؤمن ذكريا.. كيف فبرك «تربي البساتين» مقطع فيديو لاستغلال نجوم الكرة؟
  • مطالب منظمة يهودية بشأن غزة تشعل غضبا لدى المستوطنين
  • مطالب من مؤسسة يهودية بشأن غزة تشعل غضبا لدى المستوطنين
  • بنزيما: لماذا تسألون عن مباراة الهلال الاتحاد خسر وانتهى كل شيء.. فيديو