نظمت طالبات المعاهد الأزهرية بمحافظة أسوان اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطينى للتنديد بالمجازر الإسرائيلية مع الأهالى والأطفال والنساء فى غزة.

ورفعت الطالبات لافتات دعم وتأييد للقضية الفلسطينية وعبارات تضمنت "نحن معكِ يا فلسطين" و"يا فلسطينى دافع دافع حق أخواتنا راجع راجع"، بجانب رفع أعلام فلسطين.

 

محافظ أسوان: تنكيس الأعلام حدادا على أرواح ضحايا الشعب الفلسطينى الشقيق محافظ أسوان يتابع تنفيذ 56 مشروع لمبادرة حياة كريمة بقريتي الحجز في إدفو المعاهد الأزهرية

 

وشهدت مدينة أسوان أمس، خروج العشرات من شباب الجامعات والقوى السياسية والمجتمع والأهالى، فى مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطينى، ضد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلى وسقوط الشهداء خاصة بعد مجازر مستشفى المعمدانى.

وهتف الشباب المشارك فى ميدان المحطة بمدينة أسوان، للتنديد بالانتهاكات الإسرائيلية قائلين: "يا ابن عمى ويا ابن خالى الدم العربى لسه غالى" و"من الفرات لنهر النيل بنعاديكى يا إسرائيل" و"بنعاديكى يا إسرائيل بنكررها جيل ورا جيل"، وشملت الهتافات تضامن مع شعب فلسطين: "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين" و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى" و"يا فلسطين يا فلسطين حقك راجع مش ناسيين".

وكان قد خرج العشرات من شباب الجامعات، فى مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطينى، ضد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلى وسقوط الشهداء خاصة بعد مجازر مستشفى المعمدانى.

وهتف الشباب المشارك فى الاحتجاجات، ضد الانتهاكات الإسرائيلية قائلين: "يا ابن عمى ويا ابن خالى الدم العربى لسه غالى" و"من الفرات لنهر النيل بنعاديكى يا إسرائيل" و"بنعاديكى يا إسرائيل بنكررها جيل ورا جيل".

وشملت الهتافات تضامن مع شعب فلسطين: "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين" و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى" و"يا فلسطين يا فلسطين حقك راجع مش ناسيين" ، وطالب المشاركون فى المسيرة التضامنية برفض فكرة التهجير من غزة وترك أرضهم لليهود.

التضامن مع الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين الأشقاء شعار رفعته محافظات مصر، ودعماً للرئيس عبدالفتاح السيسى الذى أعلن الحداد 3 أيام فى هذا الشأن. 

محافظ أسوان يشهد فعاليات مشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث لتطبيق المنظومة داخل 11 مستشفى.. محافظ أسوان يستقبل وفد هيئة الرعاية الصحية جهودوقفة تضامنية لطالبات الأزهر بأسوان

ونستعرض عبر منصة " صدى البلد " تضامن أهالى أسوان مع هؤلاء الأبرياء.. فعلى نغمات أغنيات "أنا دمي فلسطيني".. وهتافات وطنية، شهد ميدان محطة أسوان مساء الأربعاء تجمهر الآلاف من المواطنين عند الميدان ليعلنوا دعمهم وتضامنهم مع القضية الفلسطينية، ورفضهم كافة الأفعال الشنيعة التي يفعلها العدو الإسرائيلي معهم والتي أسفرت عن استشهاد وإصابات لأعداد هائلة من أهالينا في غزة.

وحرص الشباب على رفع أعلام دولة فلسطين لترفرف في الميدان وليعلنوا تأييدهم ودعمهم للقضية الفلسطينية وأن فلسطين أرض عربية حرة، بالإضافة إلى تشغيل أغنيات وطنية وسط الهتافات أبرزها "على عهدي على ديني".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان المعاهد الأزهرية اخبار المحافظات بالروح بالدم نفدیک الشعب الفلسطینى محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: التطوير والتحديث المستقبلى سيعتمد على الرؤية العلمية المتكاملة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان فى إطار الفعاليات الجارية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " بداية جديدة لبناء الإنسان "  على أن أى تطوير أو تحديث أو تجميل مستقبلى لمدينة أسوان أو لباقى المدن السياحية سيعتمد على الرؤية العلمية المتكاملة ، مع مراعاة الأبعاد الجمالية والتراثية ، بالإضافة إلى تكثيف أعمال التشجير والمسطحات الخضراء بشكل متناسق حيث جارى زراعة 500 شجرة ظل مهداة من إحدي مؤسسات المجتمع المدني كمرحلة أولى وذلك فى الطرق والشوارع والمناطق والأحياء السكنية بما يساهم فى حماية المواطنين والزائرين من حرارة الشمس ، وإرتفاع درجات الطقس وذلك بواسطة إدارة الحدائق ، وبمشاركة المتطوعين من النشء والشباب والمجتمع المدنى ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية .

ولفت إلى  أن الأولوية خلال المرحلة القادمة هو الإسراع بإنهاء أعمال مشروعات البنية التحتية من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء وإتصالات سواء فى الطرق والشوارع الرئيسية والداخلية ، ليعقب ذلك أعمال الرصف والتجميل والتشجير ، وهو الذى يتوازى مع إنهاء المشروعات القائمة ، وخاصة ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم بطول 4 كم ، وأيضاً الكورنيش الجديد بطول 9 كم ، فضلاً عن إستكمال مشروع تغطية مصرف السيل بطول 2530 متر ، ليعقبه أعمال رصف وتطوير طريق السماد بطول 4 كم .

إهتمام كبير من القيادة السياسية والحكومة للإرتقاء وتحسين مستوى الخدمات

وأوضح الدكتور إسماعيل كمال بأن هناك إهتمام كبير من القيادة السياسية والحكومة للإرتقاء وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن الأسوانى ، علاوة على ما شهدته محافظة أسوان خلال الأونة الأخيرة من مشروعات عملاقة متنوعة فى قطاعات الطاقة المتجددة والصناعة والمحاور التنموية والكبارى وإزدواج الطرق السريعة ، بالإضافة إلى مشروعات مدينة أسوان الجديدة كأحد مدن الجيل الرابع على مستوى الجمهورية .

1000105347 1000105345 1000105339 1000105341 1000105343 1000105337 1000105335 1000105333 1000105331

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو بأسوان يعمل بالطاقة الشمسية اتساقا مع خطة الدولة
  • انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بأسوان
  • محافظ أسوان يؤكد أهمية تعظيم الإمكانيات
  • «لا أحد آمن في بيروت».. كيف قضى اللبنانيون ليلتهم الأولى مع الاجتياح الإسرائيلي؟
  • محافظ أسوان: التطوير والتحديث المستقبلى سيعتمد على الرؤية العلمية المتكاملة
  • رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتي بأسوان تشارك فعاليات الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • وزير الإسكان يتابع خطة تشغيل مشروع "the zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان
  • فى زيارة مفاجئة .. وزير الإسكان يتفقد مشروعات تنموية وخدمية بأسوان
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بأسوان الجديدة
  • برنامج "وعى" يواصل جلساته داخل قرى حياة كريمة