قال رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا الذي اتهم بدوره أمس الأربعاء في التحقيق في فضيحة التحكيم المتورط فيها "البارسا" والمعروفة بـ"قضية نيغريرا" إنه مقتنع بأن الأمر "سينتهي بالبراءة".

وأوضح لابورتا يوم الخميس في مقابلة مع "راديو كتالونيا": "يمكننا أن نكون مطمئنين، لم يتمكنوا من إثبات شيء ولن يتمكنوا من إثبات ذلك (المدفوعات المزعومة لشراء حكام)".

إقرأ المزيد مفاجأة.. رئيس برشلونة ينضم للمتهمين في "فضيحة نيغريرا"

ووجه أمس الأربعاء الاتهام إلى لابورتا الذي ترأس سابقا نادي برشلونة بين عامي 2003 و2010، في إطار التحقيقات بخصوص المدفوعات المزعومة لشركات تابعة لخوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا، المسؤول التحكيمي السابق المتهم الرئيس في القضية.

وتتهم النيابة العامة، برشلونة بمدفوعات مزعومة بلغت أكثر من 7.3 ملايين يورو، إلى نيغريرا، نائب رئيس لجنة التحكيم الفنية السابق في الدوري الإسباني، بين 2001 و2018 لتزويد النادي بنصائح ومشورة شفوية حول مواضيع متعلقة بالحكام.

وتمت المدفوعات عبر شركة "داسنيل 95" التابعة للحكم السابق، وانتهت بخسارة الأخير مركزه رقم 2 في التحكيم الإسباني.

وسبق للقضاء الإسباني أن وجه التهمة في هذه الفضيحة إلى نادي برشلونة ورئيسيه السابقين جوزيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل، على غرار نيغريرا وابنه.

وأوضح القاضي المكلف بالتحقيق أن لابورتا الذي لم توجه إليه أي اتهامات حتى الآن، أصبح متهما في القضية باعتباره كان رئيسا للنادي خلال فترة ولايته الأولى التي استمرت من 2003 إلى 2010.

وأضاف في بيانه الأربعاء أنه لا يمكنه الاستفادة، في رأيه، من التقادم، نظرا لخطورة الاتهامات.

وتسببت هذه الفضيحة، التي أطلق عليها اسم "قضية نيغريرا"، منذ أشهر في تسميم حياة برشلونة الذي ينفي وجود أي مخالفات.

واتخذ التحقيق بعدا جديدا نهاية سبتمبر الماضي مع تفتيش مقر اللجنة الفنية للحكام، إدارة التحكيم الإسباني.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: برشلونة

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة: إدارة محمد الحنفي للمباريات قانونية.. وموقفنا سليم في قضية فيتوريا.. ورئيس لجنة الحكام القادم "مصري"

أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أن مشاركة محمد الحنفي في ادارة مباريات الدوري المصري، مشيرًا إلى أن رئيس لجنة الحكام القادم مصري

تصريحات إيهاب الكومي عن الأزمات الأخيرة

وقال الكومي في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس:: "لازال عقد فيتور بيريرا ممتد لنهاية شهر أغسطس، والاحتجاج على التحكيم مستمر طوال العمر، والموسم الحالي صوت السوشيال ميديا أصبحت عاليًا، قمنا بتعديل بعض الأمور حتى يتم انتهاء المرحلة الحالية، هناك اخطاء في 8 مباريات من اجمالي 270 لقاء أو أكثر، ولم تكن هناك اخطاء مؤثرة في العديد من المباريات".

وتابع الكومي: " أن من حق روي فيتوريا رفع قضية ضد اتحاد الكرة، فوجئنا بأن الخبر المتداول بنفس الصياغة، والمجلس الحالي أمامه شهر ونصف، ونحن متحملين بكل ما يخص موضوع فيتوريا، لاننا واثقين فيما نفعله، ولسنا بالسذاجة لأن نمنح المدرب 4 مليون يورو، وهو من حقه مبلغ 600 الف يورو فقط".

محمد طارق: نفسي أبقى جامد زي الأهلي.. الزمالك حرك المياه الراكدة.. وليه بيتحط رخامة لبيراميدز عشان بينافس على الدوري؟ بدر حامد يكشف مواعيد اختبارات كرة القدم النسائية داخل نادي الزمالك

وأشار إلى أن محمد الماشطة المستشار القانوني أكد بأن روي فيتوريا لا يستحق أي شئ، لأن عقد فيتوريا تمت صياغته خارج مصر، وبعد ذلك المجلس قام بمراجعته وتم التوقيع عليه، والنسختين العربية والانجليزية للعقود متطابقتين تمامًا، ونحن متأكدين من ذلك، ومستغرب تماما مما يتداول بشأن ما يثار حول التحقيق مع جمال علام، هناك أندية كثيرة تًعاني من أزمات وايقاف القيد ولم يجرؤ أحد على المطالبة بالتحقيق معهم، وكأنهم يحاولون أن يكونوا أسود فقط على الاتحاد ومسئوليه.

وأوضح أن اتحاد الكرة سوف يقوم بتدريب الحكام خلال الأسبوع المقبل مجددًا على تقنية الفيديو، وسوف يتم العمل على مواصلة علاج الأخطاء وحل كل المشكلات التي تواجه منظومة التحكيم.

وتابع: "أي حكم يكون له اختبارين في اللياقة البدنية، وفقًا للائحة الخاصة بالحكام، ومحمد الحنفي رسب في الاختبار الأول بـ(الملحق)، وفي الاختبار الثاني رسب أول مرة وفي الملحق أبلغ المسئولين إنه ليس جاهزًا، ويحق له اجراء اختبار جديد، وبالفعل اجري له بصحبة مجموعة من الحكام، وبعضهم قرر البقاء على الفار دون التواجد في الساحة، وتأكدنا من صحة موقف الحنفي".

وأتم:"رئيس اللجنة القادم سوف يكون مصري بنسبة كبيرة، وسبق وكان عصام عبدالفتاح موجودًا وتعرض لانتقادات عنيفة وطالبوا بالاجنبي وتعاقدنا معه وتعرض لنفس الهجوم، نمتلك كوادر مميزة في إدارة التحكيم".

مقالات مشابهة

  • برشلونة يحتاج إلى 100 مليون يورو لهذا السبب
  • نيكو ويليامز يحسم موقفه بشأن الانتقال إلى برشلونة
  • سيرجينو ديست يودع برشلونة
  • الغندور: أزمة التحكيم بدأت باستقدام خبير أجنبي لرئاسة لجنة الحكام
  • برشلونة يحسم الجدل بشأن تدعيم هذا المركز في الصيفي
  • اتحاد الكرة: إدارة محمد الحنفي للمباريات قانونية.. وموقفنا سليم في قضية فيتوريا.. ورئيس لجنة الحكام القادم "مصري"
  • برشلونة يتمسك بضم «جناح إسبانيا»
  • مهاجم برشلونة السابق على رادار الدوري السعودي.. اسم مفاجأة
  • برشلونة يكثف مفاوضاته لضم وليامز من أتلتيك بلباو
  • ميركاتو 2024.. برشلونة يخطط للتعاقد مع نيكو ويليامز