قال متحدث باسم المفوضية الأوروبية إن طائرة ثانية محملة بالمساعدات الإنسانية من الاتحاد الأوروبي من المقرر أن تهبط في مصر بعد ظهر اليوم لمساعدة سكان غزة.

 

وفقا للجارديان البريطانية، ستصل الطائرة وتنضم إلي رحلة أمس، لتبلغ حجم المساعدات 54 طناً من المساعدات الإنسانية بما في ذلك منتجات النظافة والصرف الصحي والغذاء والمياه والمأوى.

 

في وقت سابق من اليوم، قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، اليوم الخميس، إن على الحكومة الإسرائيلية أن تنهي فوراً حصارها الشامل لقطاع غزة، والذي يعرض الأطفال الفلسطينيين وغيرهم من المدنيين لخطر جسيم.

 

 أوضحت منظمة هيومن رايتس ووتش، أن “العقاب الجماعي للسكان هو جريمة حرب، ويجب على السلطات الإسرائيلية السماح بدخول الغذاء والمساعدات الطبية والوقود والكهرباء والمياه التي تشتد الحاجة إليها إلى غزة، والسماح للمدنيين المرضى والجرحى بالمغادرة لتلقي العلاج الطبي في أماكن أخرى. 

 

أضافت: “أعلنت إسرائيل في 18 أكتوبر 2023 أنها ستسمح بوصول الغذاء والمياه والدواء إلى سكان جنوب غزة من مصر، ولكن من دون كهرباء أو وقود لتشغيل محطة توليد الكهرباء أو المولدات المحلية، أو تقديم مساعدات واضحة لأولئك الذين يعيشون في جنوب غزة.. وفي الشمال، فإن هذا لا يرقى إلى مستوى تلبية احتياجات سكان غزة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»

أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، ضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، مشددًا على أهمية بحث السبل الممكنة لإنهاء الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

وأشار الوزير، في تصريحات من إستونيا، إلى أن حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية يشكلان مسار السلام الأساسي في المنطقة، مؤكدًا على أهمية تحقيق السلام والاستقرار للشعب الفلسطيني.

كما ثمن الوزير قرار مجلس الأمن لوقف الحرب في قطاع غزة، معبراً عن أمله في أن تسهم هذه الخطوة في تحقيق الاستقرار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وكان الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، وصل إلى تالين عاصمة جمهورية إستونيا، أمس، في زيارة رسمية، تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • الصين تعليقا على الرسوم الأوروبية: سنتخذ إجراءات لحماية شركاتنا
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • ضوء أخضر من الاتحاد الأوروبي لاستحواذ "لوفتهانزا" الألمانية على "إيتا" الإيطالية
  • وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»