البوابة نيوز:
2024-07-06@14:14:22 GMT

محلل سياسي: دعم أمريكا لإسرائيل غير مسبوق

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

قال ماك الشرقاوي، المحلل السياسي في الشأن الأمريكي، إن ما تفعله الولايات المتحدة الامريكية في ظل إدارة جو بايدن مع إسرائيل أمر غير مسبوق، مشيرا إلى أن الرئيس بايدن قال "أنا صهيوني وقال عن نفسه إن لم تكن إسرائيل موجودة لأوجدناها".
وأضاف، خلال مداخلة في التغطية المباشرة لقناة "أون" مع الإعلامية سارة حازم طه، أن الساسة الأمريكان يقولون أمريكا تكن كل الاحترام لإسرائيل التي وفرت عليها عشرات التريليونات من الدولارات وعشرات الآلاف من الجنود سوف يقضوا في العمليات العسكرية إذا ما قامت بها أمريكا، ولذلك أمريكا ترى أن إسرائيل تقوم بالحرب بالوكالة عنها للحفاظ على المصالح الأمريكية في المنطقة، والحزب الديمقراطي معروف بدعمه لإسرائيل، منوها أن  أمريكا تعتبر إسرائيل الولاية الـ 51، وليس مجرد حليف استراتيجي.


ولفت ماك الشرقاوي، إلى أن بريطانيا قالت إنها ستفتح تحقيق دولي لما جرى في المستشفى المعمداني في قطاع غزة، ومن المتسبب في قتل كل هذه الأعداد، بينما إسرائيل ترفض.
وأكد، أن الموقف العربي بشأن ما يحدث في قطاع غزة مشرف، وتقوده مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، وهذا الموقف يحسب للسيسي والعاهل الأردني ومحمد بن سلمان في السعودية، وهذه المواقف يمكن البناء عليها.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشأن الأمريكي الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس بايدن

إقرأ أيضاً:

الشرقاوي ينتقد الأهلي ويدعو لتعزيز المنتخب الأولمبي: "مصر فوق أي نادٍ"

تعجب الناقد الرياضي" محمد الشرقاوي" في تصريحات تليفزيونية رفقة الاعلامي عبد الناصر زيدان، خلال برنامجه التليفزيوني " ملعب الشمس" عن موقف النادي الأهلي من ارسال لاعبيه للمنتخب الأولمبي المشارك في اولمبياد باريس.

الشرقاوي ينتقد الأهلي ويدعو لتعزيز المنتخب الأولمبي: "مصر فوق أي نادٍ

انتقد الشرقاوي موقف مسئولي النادي الأهلي وتعتنته" من وجهة نظره" في تدعيم كتيبة ميكالي قبل انطلاق منافسات اولمبياد باريس.

تابع الناقد الرياضي المفروض الأهلي يرسل لاعبيه، ويتمسك بموقفه في المساواة،يعني انت تبعت لاعبيك والاتحاد المصري يتعامل مع باقي الفرق وتؤكد انضمام اللاعبين الذين تم اختيارهم.

عاجل.. كولر يرحب بانضمام ثنائي الأهلي إلى المنتخب الأولمبي بإستثناء هذا اللاعب طاقم حكام مباراة الأهلي والداخلية في الدوري المصري

اختتم الشرقاوي:" مصر فوق اي نادي، يجب على الاتحاد ارسال القائمة كما تم اختيارها بناءًا على رغبة المدير الفني لمنتخبنا الاوليمبي والفرق تتحط امام أمر واقع.

مقالات مشابهة

  • الكنيسة المشيخية الأمريكية تنهي دعمها المالي لـإسرائيل.. تعرف عليها
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • أمريكا تعاني.. هجوم غير مسبوق من أسماك القرش وانتشار فيروس مميت
  • سيئة وتتدهور بشكل سريع.. خبير سياسي يكشف عن الحالة الصحية لبايدن (فيديو)
  • السفير نبيل فهمي: ما يحدث في غزة إجرام.. وهذا هو العدو الأول لإسرائيل
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)
  • باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت
  • باحث سياسي: نتنياهو يريد المحتجزين دون إبرام صفقة تبادل
  • نتنياهو يشكر أمريكا على دعمها لإسرائيل.. ويؤكد: أتمنى لكم عيد استقلال سعيد
  • الشرقاوي ينتقد الأهلي ويدعو لتعزيز المنتخب الأولمبي: "مصر فوق أي نادٍ"