اِلتقى أسامة حمّاد، رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية، اليوم الخميس، وزيرَ الخارجية المفوّض بالحكومة الليبية عبدالهادي الحويج، رفقة القنصل العام لدولة فلسطين عماد العتيلي والوفد المرافق له من القنصلية.

وأعرب حماد، خلال اللقاء الذي عقده بديوان رئاسة الوزراء في مدينة بنغازي، عن تضامن الحكومة ووقوفها مع الأشقاء في فلسطين لما يتعرضون له من قتل وتهجير وتدمير ممنهج.

كما نقل رئيس الوزراء، للقنصل العام لدولة فلسطين، موقف القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، ودعمه الشعبَ الفلسطيني ونضاله.

وأكد رئيس الوزراء، شروع الحكومة والقيادة العامة للقوات المسلحة في تجهيز قوافل مساعدات إنسانية عاجلة تمهيدا لإرسالها إلى قطاع غزة.

وفي ختام اللقاء، أصدر رئيس الوزراء تعليماته العاجلة لكافة المؤسسات والوزارات بضرورة تفعيل القرار (49) لعام 1990 القاضي بمعاملة الإخوة الفلسطينيين المقيمين في الدولة الليبية معاملة الليبيين وتمتعهم بكافة حقوق المواطنين الليبيين، ومنها حق التمتع بالإقامة والحصول على التراخيص اللازمة لممارسة المهن أو الحرف وغيرها من الأنشطة، والحق في التعليم والعلاج المجاني، والإعفاء من رسوم إصدار بطاقات الحصر ورسوم المغادرة والدخول مما يخص السجل التجاريّ والتراخيص.

الوسومتعليمات حماد قرار تمتع الفلسطينيين كافة حقوق المواطن الليبي

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: تعليمات حماد

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء: نخفف العبء عن كاهل المواطن.. ووضعنا خطة لوقف تخفيف الأحمال

أكد المسستشار محمد الحمصاني، متحدث الحكومة، أنه بعد الأمر الطارئ الذي عانت منه مصر نتيجة عطل فني بأحد حقول الغاز بشبكة أقليمية ترتبط بها مصر، قررت الحكومة أن يكون هناك زيادة في الاحتياطي الاستراتيجي من المأذوت لمواجهة أي زيادة في الاستهلاك، موضحًا أنه تم الاتجاه لاستيراد 300000 طن من الماذوت بقيمة 180 مليون دولار، وهذا ما يساعد في مواجهة  أي زيادة طارئة بدرجات الحرارة خلال الفترة المقبلة ولوقف تخفيف الأحمال.

جدول تخفيف الأحمال

وتابع "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر شاشة "صدى البلد"،: "وزير البترول الدكتور طارق الملا بدأ في التعاقد على استيراد 300 ألف طن من الماذوت، والأسبوع المقبل سيتم البدء في استلام شحنات المأذوت"، موضحًا أن الحكومة تقدر الصعوبات التي تواجه المواطن والظروف الإنسانية التي يمر بها سواء كانت صحية أو مرتبطة بالثانوية العامة، ولذلك كان لابد من التخفيف عن كاهل المواطنين.

 

وأوضح أن الحكومة ستعمل على وقف تخفيف الأحمال حتى انتهاء فصل الصيف، ولذلك كان لابد من استيراد المزيد من موارد الطاقة وسيصل بصورة تدريجية في شكل شحنات كل الأسبوع الثالث من شهر 7 المقبل، وسيتم استكمال الصيف بدون تخفيف أحمال.

 

وقد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن البلاد تعرضت لثلاث موجات حارة غير مسبوقة في يونيو الحالي، حيث سجلت كمية استهلاك الطاقة خلال اليومين الماضيين مستويات غير مسبوقة، وبناءً على ذلك، تم اتخاذ قرار بزيادة فترة انقطاع الكهرباء حتى يتم استعادة الأمور إلى طبيعتها بعد خروج أحد حقول الغاز في إحدى الدول المجاورة عن الخدمة.

وأكد الدكتور مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، أن هناك توجيهات رئاسية لوضع خطة استباقية لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف، منوها إلى عدم وجود أزمة في توليد الطاقة أو نقلها في مصر، وأنه تم وضع خطة للتعامل مع الموجات الحارة غير المسبوقة في فصل الصيف.

وأعاد مدبولي تأكيد التزام الحكومة بخطة لحل أزمة انقطاع الكهرباء بحلول نهاية العام، مشيرا إلى بدء التعاقد على استيراد 300 ألف طن من الوقود لزيادة الاحتياطيات الاستراتيجية المستخدمة في محطات توليد الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • برافو.. اعتذار الحكومة بداية الحل
  • “حماد” يطّلع على سير عمل وزارتي الداخلية والصحة
  • انتشال 14 جثة متحللة في مدينة سرت الليبية
  • وزارة الدفاع: تطبيقاً لمرسوم تفاقم الإصابة رقم 19لعام 2022 وقرار القائد العام رقم 670 تاريخ 21/ 11 / 2022 تمت تصفية الحقوق المالية بما يتعلق بالمعاش الصحي وتعويض الإصابة للجرحى العسكريين المسرحين وعددهم 19 تسعة عشر جريحاً. تم تشميل الجرحى الذين تجاوزت نسب
  • «الدولية للهجرة»: اعتراض 973 مهاجراً قبالة السواحل الليبية
  • متحدث الوزراء: نخفف العبء عن كاهل المواطن.. ووضعنا خطة لوقف تخفيف الأحمال
  • رئيس الوزراء: نعتذر لجميع المواطنين بسبب أزمة قطع الكهرباء
  • رئيس الوزراء: إنهاء أزمة الكهرباء بشكل كامل نهاية العام الجاري
  • سلسلة لقاءات ديبلوماسية لميقاتي في السرايا
  • احتجاج رسمي من ليبيا بشأن احاطة مندوب السودان بمجلس الأمن الدولي