أدان منتدى شباب العالم الأحداث في قطاع غزة من حصار وقصف للمواطنين المدنيين، وفقا لما ذكرته فضائية “اكسترا نيوز” في نبأ عاجل.

 

 

تأجيل حفلات الموسيقار عمر خيرت بسبب أحداث غزة مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات غذائية روسية لإدخالها إلى غزة (شاهد)

وأعرب منتدى شباب العالم  عن مدى الحزن لفقدان آلاف الأرواح البريئة جراء القصف العدواني للمنطقة، ويدعو الجميع بتوجيه الأنظار على الاعتداء الأخير على مستشفى المعمداني، حيث إن استهداف العدوان الإسرائيلي للمستشفيات لا يتعارض فقط مع القوانين الدولية وكل القواعد الإنسانية، بل من شأنه أن يصعب الحياة داخل القطاع وهم في أشد الاحتياج للمواد الطبية والعلاجية تحت هذا القصف.

 

وناشد المنتدى المنظمات الدولية بأن تساهم بدورها في تسهيل دخول المساعدات لقطاع غزة، لما يمر به القطاع من لحظات حرجة. حيث إن الحصول على الماء، والغذاء والمكان الآمن يعد من الحقوق الأساسية للإنسان، لذلك ندعو كل المسئولين أو كل من له شأن بأن يُسرّع عملية دخول المساعدات وتسهيل وصولها للنازحين، فلا يجب التنازل عن المواثيق والقوانين الدولية وكل الحقوق الإنسانية، فالعالم لا بد من أن يتحد ليضمن أن يتم حفظ حقوق الحماية والكرامة لكل إنسان، بغض النظر عن جنسيتهم أو طرفهم في النزاع.

 

وطالب جميع الأطراف لوقف إطلاق النار للحد من المزيد من العنف ضد الأرواح الأبرياء لتمهيد الطريق لعمل مناقشة سلمية وحضارية.

 

وأعلن منتدى شباب العالم وكل شباب العالم الداعمين للسلام، دعم  دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي ونفوضه في اتخاذ ما يلزم لحث المجتمع الدولي في تنفيذ تعهداته والمواثيق الدولية والأعراف الإنسانية التي تضمن الحفاظ على الحق الإنساني الأول وهو الحق في الحياة، ففي هذه الأوقات الصعبة يجب علينا ألا ننسى إنسانيتنا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طاع غزة غزة منتدى شباب العالم شباب العالم دخول المساعدات لقطاع غزة منتدى شباب العالم

إقرأ أيضاً:

مديرة إدارة الشراكات بمركز الملك سلمان للإغاثة تلتقي وفداً أوروبياً

التقت مديرة إدارة الشراكات والعلاقات الدولية بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتورة هناء عمر، في مقر المركز بالرياض اليوم، وفداً من المديرية العامة للاتحاد الأوروبي للحماية المدنية والمساعدات الإنسانية (DGECHO).
وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين لدعم العمل الإنساني وسبل إيصال المساعدات للمناطق المحتاجة حول العالم.
وأشاد الوفد الأوروبي الزائر بدور المملكة الريادي في المجال الإنساني، مشيدين بالآلية الاحترافية التي ينتهجها مركز الملك سلمان للإغاثة في إيصال المساعدات والتي أسهمت في تخفيف معاناة كثير من الأفراد حول العالم.

مقالات مشابهة

  • حماس: منع دخول المساعدات لغزة جزءٌ من حرب الإبادة
  • حماس: منع دخول المساعدات لغزة يأتي جزء من حرب الإبادة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: تدمير شبكات الصرف في غزة أدى إلى انتشار الأوبئة
  • أكشن إيد الدولية: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار بغزة وفتح المعابر كافة (فيديو)
  • مديرة إدارة الشراكات بمركز الملك سلمان للإغاثة تلتقي وفداً أوروبياً
  • منظمات دولية تطالب ذراع إيران بالإفراج عن موظفي الإغاثة المختطفين
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات
  • وزير الخارجية البريطاني للجارديان"نريد وقفا لإطلاق النار في غزة ودخول المساعدات"
  • ⭕️ إبراهيم جابر يلتقي رئيس منظمة الإغاثة الدولية السويسرية