شهدت حملة التبرع بالدم التي نظمتها أسرة طلاب من أجل مصر، بجامعة كفر الشيخ، تضامناً مع الشعب الفلسطيني الشقيق، إقبالاً كبيراً من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة لليوم الرابع علي التوالي.

إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والاطمئنان على الحالة الصحية 

فيما تواجدت الفرق الطبية لتلقي التبرعات بالدم أمام كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ، حيث يتم تسجيل المتبرعين بمنظومة خدمات نقل الدم القومية بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والاطمئنان على الحالة الصحية للمتبرعين قبل التبرع.

وشهدت الحملة تفاعلاً كبيراً من جانب طلاب جامعة كفر الشيخ منذ انطلاقها يوم الاثنين، للمساهمة في إنقاذ الأرواح ومساعدة الضحايا وأسرهم، والذي يبرهن على أنّ الشعب المصري دائماً هم سند للشعب الفلسطيني.

رئيس جامعة كفر الشيخ: الجامعة تتضامن إنسانيًا مع أهالي غزة

قال الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، إنّ الجامعة تتضامن إنسانيًا مع أهالي قطاع غزة، وتدعو المجتمع الجامعي لتقديم يد العون والتبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ الأرواح، ومساعدة الضحايا، وأسرهم، لافتًا إلى أنّ هذه الحملة تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم الدعم الفوري، والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين، وهو ما يجري بشكل مستمر، في إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، لتخفيف حدة أحداث العنف التي أدت إلى سقوط الكثير من الضحايا والمصابين.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ كلية الهندسة حملة التبرع بالدم أسرة طلاب من أجل مصر غزة فلسطين جامعة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ في المركز 460 عالميا والسابع على مستوى الجامعات المصرية

أعلنت جامعة كفر الشيخ، اليوم الخميس،  ظهور الجامعة في المركز 460 عالميا في تصنيف يو إس نيوز U.S.News الأمريكي  لعام 2024، حيث أظهر التصنيف تقدم الجامعة 179 مركز  عن العام الماضى وجاءت الجامعة في المركز السابع علي مستوى الجامعات المصرية، واحتلت الجامعة المركز 15 علي مستوى الجامعات الأفريقية.

وأوضح البيان، أن جامعة كفر الشيخ  ظهرت فى 7 تخصصات رئيسية بالتصنيف بزيادة 5 تخصصات عن العام الماضى، كما تقدمت الجامعة فى العديد من التخصصات عن العام الماضى، ففى تخصص “Plant and Animal Science”  تقدمت الجامعه من المركز 137 الى المركز 59 عالميا والثانى محليا، وفى تخصص " Engineering "  تقدمت الجامعه من المركز 302 الى المركز 228 عالميا، كما ظهرت الجامعة للمرة الأولى فى تخصصات "Agricultural Sciences" حيث احتلت الجامعة المركز 264 عالميا، وفي تخصص "Environment/Ecology" احتلت الجامعة المركز 378 عالميا، وفي تخصص " Biology and Biochemistry" احتلت الجامعة المركز 236 عالميا، وفي تخصص " Materials Science" احتلت الجامعه المركز 566 عالميا، وفي تخصص " Chemistry" احتلت الجامعه المركز 882 عالميا.

وأشاد بيان الجامعة بالإنجاز الذي تحقق والترتيب المتقدم في تصنيف يو إس نيوز U.S.News الأمريكي  لعام 2024.

و أكد البيان حرص الجامعة الدائم على اتخاذ خطوات جادة وسريعة للوصول إلى مستوي الجامعات المرموقة عالمياً، من خلال توفير كافة الإمكانيات اللازمة للإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية، وتقديم الدعم المتواصل للباحثين والمبتكرين.

و أشار بيان الجامعة إلى النجاح فى التواجد بصفة دائمة ضمن تصنيف يو إس نيوز U.S.News الأمريكي  هو إنجاز كبير خصوصا أن المحافظة على التواجد والتقدم يأتى مع تزايد أعداد التخصصات المصنفة عالمياً عام بعد الآخر، وهو ما يؤكد أن النجاح مبنى على رؤية واستراتيجية وخطط طويلة المدى وليس وليد الصدفة.

وكشف بيان جامعة كفرالشيخ أن هذا التميز نتيجة لجهود الجامعة ومنتسبيها بهدف التطوير المستمر للوائح وآليات النهوض بالبحث العلمى والجهود المستمرة التى تبذلها ادارة الجامعة فى  المجالات كافة.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ في المركز 460 عالميا والسابع على مستوى الجامعات المصرية
  • طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي
  • مبادرة العطاء.. تبرعك بالدم حياة.. حملة «بنك مصر» للتبرع بالدم
  • بنك مصر ينظم حملة للعاملين به للتبرع بالدم
  • جامعة المنيا: خطط وبرامج لتنفيذ عملية التحول نحو جامعات الجيل الرابع
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم الطلاب القادرون باختلاف
  • منح درجتي الماجستير والدكتوراه لـ51 باحثا في جامعة كفر الشيخ
  • جامعة كفر الشيخ تشدد على متابعة تطبيق إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم خريجي الدفعة 19 من طلاب "قادرون باختلاف"
  • جامعة سوهاج تكرم 35 طالبًا من ذوي الإعاقة في احتفالية تخرج الدفعة 19