دبي في 19 أكتوبر/ وام/ وقعت مؤسسة تاكسي دبي التابعة لهيئة الطرق والمواصلات اتفاقية لتزويد مركز دبي التجاري العالمي بخدمات مركبات الليموزين لزوار المركز والعارضين وذلك على مدار الساعة حيث يشمل الأسطول مجموعة حديثة من المركبات والذي يخدم أكثر من مليون متعامل سنوياً.

تأتي الاتفاقية في إطار سعي المؤسسة إلى توسيع قاعدة شراكاتها مع مختلف الجهات وتحقيق الاستفادة الكاملة من خدمات مؤسسة تاكسي دبي ومن ضمنها أسطول مركبات الليموزين التي توفر خدمات نقل وفق معايير عالمية لفئة السياح وزوار الإمارة.

وتم التوقيع في مقر مركز دبي التجاري العالمي بين منصور رحمة الفلاسي المدير التنفيذي للمؤسسة وعبد الرحمن عبيد أبو الشوارب نائب الرئيس التنفيذي لإدارة التشريفات والأمن في مركز دبي التجاري العالمي.

وقال الفلاسي إن مؤسسة تاكسي دبي تسعى لتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة بهدف توفير خدمات نقل متميزة لأكبر شريحة من المواطنين والمقيمين والزوار، بالإضافة لتلبية احتياجات هذه المؤسسات من خدمات نقل تتمتع بالجودة والأسعار المنافسة، إلى جانب استثمار هذه الشراكات في دعم قطاع النقل في الدولة.

وتتيح الاتفاقية الفرصة لتقديم خدمات الليموزين لشريحة واسعة من المتعاملين لتعزيز مستويات رفاهيتهم وسعادتهم وإثراء تجربة تنقلهم في إمارة دبي بوصفها إحدى وسائل النقل المتميزة التي تعكس الوجه الحضاري للإمارة.

من جهته قال عبد الرحمن عبيد أبو الشوارب: "يأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار التزام مركز دبي التجاري العالمي بتقديم تجربة تنقل عالمية للزوار والعارضين، خصوصاً أن المركز يُعَد وجهة حيوية تجتذب سنوياً نحو مليوني زائر من مختلف أنحاء العالم، كما تتيح هذه الاتفاقية فرصة لشريحة واسعة من الزوار للاستفادة من خدمات الليموزين الفاخرة التي توفرها مؤسسة تاكسي دبي وفق أعلى معايير الجودة بما يمكننا من تلبية متطلباتهم المتعلقة بالتنقل بشكل يعكس الوجه الحضاري لإمارة دبي ويرسخ مكانتها كمركز عالمي للفعاليات.

وأضاف، نعمل في مركز دبي التجاري العالمي بشكل متواصل مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة بهدف تعزيز التعاون والعمل المشترك وتوحيد الجهود التي من شأنها تعزيز البنية التحتية للمركز والارتقاء بالخدمات وبتجربة الزوار والعارضين ويحقق في الوقت ذاته الأهداف المشتركة التي تصب في دعم السياحة والاقتصاد الوطني.

الجدير بالذكر أن خدمة الليموزين متاحة على تطبيق مؤسسة تاكسي دبي الذكي DTC App، وتتضمن مجموعة من الخدمات، ووسائل الراحة والرعاية، التي تلتزم بأعلى معايير جودة النقل العالمية التي تلبي احتياجات المتعاملين.

زكريا محي الدين/ سالمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: مؤسسة تاکسی دبی

إقرأ أيضاً:

مدبولي يشهد توقيع اتفاقية دراسة جدوى لتصنيع السيارات بشرق بورسعيد


كتب- محمد سامي:
شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توقيع اتفاقية بشأن إجراء دراسة جدوى لتصنيع السيارات بمنطقة شرق بورسعيد، بين كل من: الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وصندوق مصر السيادي، وشركة شرق بورسعيد للتنمية، وشركة فولكس فاجن أفريقيا، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك المنعقد بالقاهرة.

وقع الاتفاقية وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، والدكتور أحمد فكري عبدالوهاب، العضو المنتدب لشركة شرق بورسعيد للتنمية، و مارتينا بينا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة فولكس فاجن بجنوب إفريقيا.

وعقب التوقيع، أكد وليد جمال الدين، بأن التوقيع على الاتفاقية يأتي في إطار جهود الدولة لتعميق وتوطين صناعة السيارات في مصر، مما يؤكد التزام الحكومة المصرية بتعزيز قطاع السيارات.

كما أشار رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى أن التوقيع على الاتفاقية تم في ضوء اتفاقية دراسة الجدوى الموقعة مع شركة فولكس فاجن في 12 نوفمبر 2023، والخاصة بإعداد دراسة جدوى مشتركة لتنفيذ منشأة لطلاء السيارات تقع داخل منطقة شرق بورسعيد الصناعية، وتحديدًا داخل منطقة شرق بورسعيد للسيارات (EPAZ‏).

وفي ذات السياق، أكد وليد جمال الدين، أن الاتفاقية تستهدف توسيع التعاون ليشمل تطوير مرافق إضافية داخل منطقة شرق بورسعيد للسيارات، مع التركيز بشكل خاص على إنشاء خط لتجميع أجزاء السيارات.

كما أوضح أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن الاتفاقية نصت على الاستعانة باستشاريين على درجة عالية من الكفاءة لإجراء دراسة الجدوى، والتي من المقرر أن تتضمن دراسة شاملة عن الجدوى الإنشائية للمرافق ذات الصلة وورشة هياكل السيارات ومباني وخط تجميع السيارات.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والسيد/ فالديس دومبروفسكسيس، المُفوض الأوروبي للتجارة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على حقوق أسرى الحرب كما نصت عليها اتفاقية جنيف الثالثة
  • دبي المالي العالمي يضع حجر الأساس للمبنى التجاري الجديد DIFC Square
  • “دبي المالي العالمي” يضع حجر الأساس للمبنى التجاري الجديد “DIFC Square”
  • مصر توقع 4 اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء بتكلفة 33 مليار دولار
  • عاجل | من بينها قروض.. الحكومة توقع 4 اتفاقيات تمويلية بمنح من الاتحاد الأوروبي
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية دراسة جدوى لتصنيع السيارات بشرق بورسعيد
  • 21.5 مليون اشتراك بخدمات الهاتف المتحرك في الإمارات
  • التجاري وفا بنك والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE) يوقعان اتفاقية للنهوض بميثاق الاستثمار
  • تعاون بين «تاكسي دبي» و«بلاكلاين» لتعزيز خدمات الليموزين
  • اتفاقية التجارة الحرة بين الصين وصربيا تدخل حيز التنفيذ أول يوليو